المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : /*/*/ اسياد الدوحة 2006 /*/*/ الجزء الثانى


abakeer
08-12-06, 04:44 AM
القوارب الشراعية تتحدى المطر

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/sailing02_B.jpg
على الرغم من هطول الأمطار بغزارة على الدوحة, إلا أن منافسات الأدوار التمهيدية من سباقات القوارب الشراعية بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة لم تتأثر بها.
وأقيم الخميس 36 سباق في جميع أنواع القوارب المستخدمة في السباقات وجاءت أهم النتائج كالتالي:
في طراز 470 للرجال أقيم جاء القارب السنغافوري في المركز الأول وحصل على نقطة واحدة تلاه القارب الكوري في المركز الثاني وحصل على نقطتين, ثم جاء القارب الفلبييني في المركز الثالث وحصل على ثلاث نقاط, يذكر أن الفريق الذي يحصل على أقل نقاط في السباق هو من يحصل على الميدالية الذهبية.
وفي طراز بينيتو تصدر القارب السنغافوري السباق بعد أن حصل على ست نقاط, تلاه القارب التايلاندي الذي حصل على خمس نقاط ليحل في المركز الثاني, وفي المركز الثالث جاء القارب الهندي بعد أن جمع أربع نقاط.
وفي طراز أوبتيميست جاء القارب السنغافوري في المركز الأول برصيد نقطة واحدة ثم القارب الماليزي في المركز الثاني برصيد نقطتين, ثم القارب الماليزي في المركز الثالث بثلاث نقاط.
وسباق ميسترال الخفيف جاءت هونغ كونغ في المركز الأول تلاها قارب تايلاند ثم قارب كوريا الجنوبية في المركز الثالث.
وأقيمت المرحلة لليزر الرجال وجاء في هذه المرحلة القارب الياباني في المركز الأول, تلاه القارب السنغافوري في المركز الثاني, ثم جاء القارب الماليزي في المركز الثالث.
وفي أول نتيجة جيدة للقوارب العربية, جاء القارب البحريني الذي قاده عمر أحمد عبدالله في المركز الأول في طراز أوبتميست للرجال, وحصل القارب الصيني على المركز الثاني أما القارب الهندي فحل ثالثاً.
وفي سباق طراز 470 للسيدات جاء القارب جاء القارب الياباني في المركز الأول تلاه القارب السنغافوري ثم القارب الصيني.
وفي المرحلة الثالثة من طراز ليزر ريديال فحاء القارب الماليزي في المركز الأول تلاه القارب الصيني في المركز الثاني, ثم القارب الهندي في خمس دقائق, وجاء القارب القطري الذي قاده حسن البكير في المركز الخامس.
أما سباق ميسترال الثقيل فقد جاء في المركز الأول قارب هونغ كونغ الذي قاده هو تشي هو, ثم القارب الصيني الذي قاده زيان هاو ياو, وفي المركز الثالث جاء القارب التايلاندي الذي قاده بانوثات.
وفي سباقات طراز420 جاء القارب السنغافوري في المركز الأول تلاه القارب الياباني في المركز الثاني ثم القارب الكوري في المركز الثالث.
وفي سباق الليزر 4.7 واصل القارب القطري الذي يقوده وليد الشرشاني تصدره للسباق بعد أن جاء في المركز الأول تلاه القارب الكوري الذي يقوده كيونغجي بانغ في المركز الثاني, وفي المركز الثالث جاء القارب الماليزي الذي يقوده نورال أليا أنوار. وفي سباق ميسترال للسيدات جاء القارب الصيني الذي تقوده لينا تشين في المركز الأول تلاه قارب هونغ كونغ الذي تقوده كيا ويا تشان, ثم القارب التايلاندي الذي تقوده نبالاي تانساي في المركز الثالث.

abakeer
08-12-06, 04:46 AM
احتدام منافسات الريشة الطائرة

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/badminton-7-12_B.jpg

تواصلت منافسات مسابقة الريشة الطائرة "البادمنتون"، في فئات فردي رجال، فردي سيدات، زوجي رجال، زوجي سيدات، وزوجي مختلط، وذلك ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، حيث أقيمت مباريات الدور الربع النهائي في صالة أكاديمية آسباير الرياضية.
وسوف يلتقي في دور النصف النهائي كل من:

فئة فردي الرجال:

دان لين (الصين) مع ايل لي (كوريا الجنوبية)
توفيق هيدايات (أندونيسيا) مع واي لي (ماليزيا)
فئة فردي السيدات:

يان ييب (هونغ كونغ) مع ياون هوانغ (كوريا الجنوبية)
زينغ فانغ زي (الصين) مع تشين وانغ (هونغ كونغ)
فئة الزوجي المختلط:

زهينغ وغاو (الصين) مع تازاري وونغ (ماليزيا)
زي وزهانغي (الصين) مع براباكامول وتونغ تونغ كام (تايلاند)
زوجي الرجال:

كوو وتان (ماليزيا) مع كيدو وسيتيوان (أندونيسيا)
هادياتانتو وتشاندارا (أندونيسيا) مع جونغ ولي (كوريا الجنوبية)
وفي فئة زوجي السيدات:

غاو وهوانغ (الصين) مع لي ولي (كوريا الجنوبية)
اغورا وشيوتا (اليابان) مع هانغ ويانغ (الصين).

abakeer
08-12-06, 04:47 AM
ملاكمو تايلاند يواصلون التألق

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/boxing03_B.jpg


تألق الملاكم التايلاندي مانوس بونجومونغ حامل ذهبية دورة أثينا الأولمبية عام 2004، ليهزم منافسه الإيراني مرتضى سيبهافاندي بـ 14 نقطة مقابل 10 في الدور ربع النهائي لوزن خفيف الوسط (64 كلغ) ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006).
وسيلتقي بونجومونغ في الدور نصف النهائي مع الملاكم الكازاخستاني سيريك سابييف بطل العالم عام 2005 في لقاء يتوقع له أن يكون الأبرز حتى الآن في هذا الوزن.
وتغلب سابييف في ربع النهائي على الهندي مانوج كومار في الجولة الثالثة من اللقاء بعد أن أوقف الحكم اللقاء لعدم التكافؤ.
أما لقاء نصف النهائي الثاني لنفس الوزن فسيجمع بين الأوزبكستاني ديلشود محمودوف حامل ذهبية بوسان في الوزن الخفيف (60 كلغ)، والكوري الجنوبي ميونغ هون شين، بعد فوز الأول في ربع النهائي على السريلانكي رافيندا واسالا في الجولة الثالثة (عدم تكافؤ)، والثاني على العراقي جبار زهير بـ 29 نقطة مقابل 10.
يانغ يطيح ببطل العالم

وفي وزن الذبابة (51 كلغ) فاجأ الصيني بو يانغ منافسه الكوري الجنوبي أوك سونغ لي بطل آسيا والعالم عام 2005 وأطاح به من الدور ربع النهائي بفوزه عليه بـ 41 نقطة مقابل 21.
وسيواجه بو في نصف النهائي، الملاكم الفيليبيني فيوليتو بايلا بطل آسيا عام 2004 بعد فوز الأخير على الهندي جتيندر كومار في الجولة الثالثة من اللقاء (عدم تكافؤ).
وفي إطار نفس الدور، تغلب الملاكم التايلاندي سوميت جونغهور حامل ذهبية بوسان عام 2002 على الملاكم الأوزبكستاني الشاب ميرات سارسيباييف بـ 20 نقطة مقابل 11، ليواجه في قبل النهائي الياباني كاتسواكي سوسا لذي تغلب على السريلانكي كميلا أبيراثنا في الجولة الثانية لعد التكافؤ.
خروج السعودي معيوف

وشهد ربع نهائي وزن الريشة (57 كلغ) خروج الملاكم السعودي أحمد معيوف أمام الكوري الشمالي سونغ غوك كيم صاحب فضية نفس الوزن في دورة أثينا الأولمبية عام 2004، بعد إيقاف الحكم للمباراة في الجولة الثانية لعدم التكافؤ.
وتأهل من نفس الدور الأوزبكستاني بهادوريون سلطونوف صاحب ذهبية وزن الديك في دورة أثينا بعد تغلبه على الهندي ديوكار براساد في الجولة الثالثة (عدم تكافؤ)، والكازاخستاني غالب جعفاروف بتغلبه على الفيليبيني أنطوني مارسيال بـ27 نقطة مقابل 12، والمنغولي إنخزونغ زوريغتباطار بعد مباراة مثيرة تغلب فيها على ملاكم الصين تايبيه بـ 28 نقطة مقابل 25.
وسيجمع نصف النهائي الأول بين الكازاخستاني جعفاروف والمنغولي زوريغتباطار، بينما يلتقي في الثاني الأوزبكستاني سلطونوف مع الكوري الشمالي كيم.

abakeer
08-12-06, 04:48 AM
قطر تؤكد صدارتها للشطرنج الكلاسيكي

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/chess-7-12_B.jpg


واصل المنتخب القطري صدارته لترتيب مسابقة الشطرنج الكلاسيكي في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تقام في صالة الدانة، متعادلا مع الفريق الهندي بعدد النقاط بحصول كل منهما على 5.5 نقاط (من أصل 6 ممكنة). وحل المنتخبان الفيتنامي والأوزباكستاني في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وجاء خلفهما منتخبات الصين، بنغلاديش وإيران برصيد 4 نقاط. وجاء المنتخب الأردني في المركز الخامس متساويا في النقاط مع المنتخب السوري 3 نقاط، وحل المنتخب البحريني سادسا 2.5 نقطة، والإمارات في المركز السابع نقطتان، ومنتخب فلسطين تاسعا 1.5 نقطة.

abakeer
08-12-06, 04:49 AM
كورنيش الدوحة ينبض بالحياة

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/corniche_B.jpg

تحولت الواجهة البحرية للدوحة البالغ طولها 7.5 كلم إلى مركز حضاري للزوار والمقيمين مع انطلاق الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة رغم أن كورنيش الدوحة ينبض بالحياة على مدار السنة حيث يجتمع سكان العاصمة للهو واللعب وممارسة الرياضة وقضاء الأوقات الممتعة.
وأعدت اللجنة المنظمة احتفاليات امتدت على طول الكورنيش لتشكل تجربة فريدة لجميع المشاركين.
وتتضمن الاحتفالات ألعاب نارية وليزر خلال فترة المساء فيما ترقص النوافير الملونة على وقع الموسيقى وتعرض الشاشات حكاية قطر وسط احتفالية الألعاب الآسيوية, وتقام العروض مرتين كل مساء في ميناء الصيادين الواقع إلى أحد أطراف الكورنيش.
ويقصد الزوار القرية التراثية القطرية في حديقة الرميلة مقابل الكورنيش لركوب الخيل وتذوق المأكولات العربية ومشاهدة الرقصات الفولكلورية القطرية ترافقها أنغام الموسيقى التقليدية, وتؤدى فرق شعبية عروضها في القرية العربية في إطار يعكس الأصالة وكرم الضيافة.
وعلى الطرف الآخر من الكورنيش مقابل الخليج الغربي لقطر يمكن للزوار الاشتراك بالألعاب من خلال حواسهم, وتشمل الاحتفالية مزيجا من الموسيقى والرقص والتذوق والفنون التي تعرض لثقافة الألعاب الآسيوية وتاريخ قطر وحياتها الاجتماعية وأشكال فنونها الشعبية, كما نصبت خيم الحواس الخمس التي تقدم تجربة مميزة لكل من الزوار لتجربة كل ما تجسده الألعاب.
وسيتمكن زوار خيمة التذوق من التمتع بأشهى المأكولات التقليدية لعدد من المطابخ العصرية من حول العالم, وتتميز التجربة بالتعرف على الأطباق القطرية التقليدية وصناعة الفخاريات إلى جانب الاطلاع على أهمية التغذية في الرياضة.
أما في منطقة اللمس فتتاح الفرصة للتعرف على الأقمشة القطرية والمعدات الرياضية القديمة في مقارنة مع آخر التقنيات الحديثة التي تم التوصل إليها من خلال معرض يتضمن النفط بحالته الطبيعية الأولى.
بينما تفوح العطور القطرية والشرق أوسطية من خيمة الشم, سيتعين على الزوار التعرف على المنطقة الجغرافية التي تعود إليها أصول كل من هذه الروائح, كما تتضمن الخيمة معرضا مميزا يتيح للزوار التعرف على روائح مرتبطة بالرياضات المختلفة من حوض السباحة إلى العشب الأخضر والمعدات الرياضية إلى جانب الاطلاع على العطر الخاص بالألعاب الآسيوية.
وبالانتقال إلى منطقة السمع سيكون هنالك أبراجا خاصة تبث أناشيد الألعاب الآسيوية الحماسية وفى الختام نصل إلى منطقة البصر حيث تعرض مجموعة مميزة من الصور ذات طابع ثقافي وترفيهي من الصحراء إلى البحر والرمال.
ويمكن للزوار خلال فترة المساء التمتع بقيادة الدراجات الهوائية بألوانها الزاهية على طول الكورنيش البحري المضاء، وتستضيف خشبة المسرح الرئيسي في حديقة الشيراتون فرقا موسيقية من ماليزيا وسوريا واندونيسيا وتايلاند والبحرين.
والى جانب خيم الحواس ستتاح الفرصة أمام المشاة للتعرف على السوق القطري التقليدي الذي يتضمن عددا من متاجر التسوق والطعام.

abakeer
08-12-06, 04:51 AM
كيم تحرز ذهبية السكيت

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/NORTHKOREAN_B.jpg

فازت الكورية الشمالية هوا ميونغ كيم بالميدالية الذهبية لمسابقة السكيت لتهدي بلادها الميدالية الذهبية الأولى في منافسات الرماية بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006).
واجهت كيم منافسة شديدة من الصينية نينغ وي المرشحة الأولى للقب والمصنفة العاشرة عالمياً، واحتاجت إلى شوط فاصل فازت فيه بفارق نقطة واحدة بعد أن انتهت المرحلة النهائية بتعادلهما بـ 93 نقطة لكل منهما.
وحصلت الصينية الأخرى تسيومين يو بطلة آسيا لعام 2006 على الميدالية البرونزية بحلولها ثالثة بعد أن احتاجت إلى شوط الفاصل مع التايلاندية سوتيا جيوشالوميت بطلة آسيا عام 2004، لتعادلهما بـ 92 لكل منهما.
وعلى مستوى الفرق حصل الفريق الصيني المكون من نينغ وي وتسيومين يو ودونغليان زهانغ على الميدالية الذهبية بتسجيله إجمالي نقاط بلغ 207 نقطة محققاً رقماً آسيوياً جديداً، وكان الرقم السابق (205 نقطة) مسجلاً أيضاً باسم الفريق الصيني في بطولة العالم الأخيرة في آب/أغسطس الماضي بكرواتيا.
وسجل الفريق الكوري الشمالي إجمالي نقاط بلغ 198 نقطة ليحصل على الميدالية الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب الفريق الكوري الجنوبي بتسجيله 193 نقطة.
الرماة العرب في مطاردة كو

وفي مسابقة السكيت للرجال أقيمت يوم الخميس ثلاثة جولات من المرحلة التمهيدية، وتقام الجمعة الجولتين الأخيرتين بالإضافة للمرحلة النهائية.
وأسفرت نتائج المراحل الثلاثة الأولى عن تصدر الرامي الصيني ريدونغ كو الترتيب برصيد 75 نقطة، تلاه كل من الكازاخستاني فلاديسلاف محمديف والكويتي صلاح المطيري برصيد 74 نقطة لكل منهما، ثم كل من القطري ناصر العطية والإماراتي سعيد آل مكتوم والصيني دي جين برصيد 73 نقطة لكل منهم، علماً أن الرماة الستة الأوائل فقط يتأهلون للمرحلة النهائية لتحديد الفائز بذهبية الفردي، بينما يتم تحديد ذهبية الفرق في نهاية الجولة الخامسة

abakeer
08-12-06, 04:53 AM
بداية قوية لسيدات كوريا الجنوبية

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/korea_hand_B.jpg


افتتح المنتخب الكوري الجنوبي، حامل ذهبية الدورات الأربع الأخيرة، منافسات كرة اليد لفئة السيدات في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، بفوز كبير على نظيره التايلاندي بنتيجة 45-14 في أولى مباريات المجموعة الثانية. قدم المنتخب الكوري عرضاً قوياً وكان واضحاً منذ بداية اللقاء قلة خبرة لاعبات نظيره التايلاندي، وكانت أبرز اللاعبات في الجانب الكوري "جانغ هوا آن" التي أحرزت سبعة أهداف، كما أحرزت كل من صن هي يوو وهيون كيونغ يوون وغيون هاي كيون، ستة أهداف. وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة حقق المنتخب الياباني فوزاً هاماً على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 31-20 ليخطو أولى خطواته نحو التأهل لنصف النهائي، كانت اليابانية أكيكو كينجو المحترفة بإحدى الأندية الألمانية، أفضل لاعبات الفريق الياباني بتسجيلها خمسة أهداف، بينما سجلت كل من كاوري أونو زاوا وهيسايو تانيغوتشي وكازوسا ناغانو أربعة أهداف، بينما كانت هدافة منتخب الصين تايبيه، ينغ جو تشين بستة أهداف.

abakeer
08-12-06, 04:55 AM
اختتام منافسات سباقات التجديف

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/rowing2_B.jpg


في ختام منافسات سباقات التجذيف (رجال وسيدات) التي جرت الخميس في بحيرة الخليج الغربي، خرجت الفرق العربية الُمشاركة في السباقات بخفى حنين.
وكالعادة احتلت الصين المركز الأول برصيد 6 ميداليات منها 5 ميداليات ذهبية، وواحدة برونزية، فيما احتلت اليابان المركز الثاني برصيد 5 ميداليات منها 2 ذهب و3 فضية، وجاءت أوزبكستان في المركز الثالث برصيد ميداليتين ذهبيتين.
وفي الترتيب الرابع جاءت كوريا الجنوبية وفي حوزتها ذهبية واحدة، ثم الهند في المركز الخامس ولها فضيتان وبرونزية واحدة وبدون أي ذهبية، وجاءت تايلاند سادساً بفضية واحدة وثلاث ميداليات برونزية، وفي الترتيب السابع جاءت هونغ كونغ بفضية واحدة، ثم كوريا الشمالية في المركز الثامن بفضية واحدة.
وجاءت إندونيسيا في المركز التاسع بميداليتين برونزيتين، وجاءت كازاخستان في المركز العاشر بنفس الرصيد.
وجاءت نتيجة منافسات الجولة الثانية والأخيرة من الدور النهائي لسباقات التجذيف على النحو التالي: تجذيف خلفي خفيف- فردي رجال:

المجموعة أ:


1- الصين 3.37.12 دقيقة. ذهبية
2- اليابان 3.44.76
3- تايلاند 3.47.48
4- أوزبكستان 3.49.88 المجموعة ب:


1- الهند 3.58.46 دقيقة.
2- فيتنام 3.59.00
3- العراق 3.59.39
4- كوريا الشمالية لم تُكمل السباق. المجموعة د:


1- سريلانكا 4.04.89 دقيقة.
2- إيران 4.09.67
3- الكويت 4.18.34
4- قطر 5.55.28 المجموعة ج:


1- كازاخستان 3.56.31 دقيقة.
2- هونغ كونغ 4.03.56
3- باكستان 4.06.65
4- الفيليبين 4.08.56 تجذيف خلفي خفيف- فردي سيدات:

المجموعة أ:


1- الصين 4.10.28 دقيقة.
2- هونغ كونغ 4.12.90
3- تايلاند 4.18.96
4- كوريا الشمالية 5.59.03 المجموعة ب:


1- كوريا الجنوبية 4.21.80 دقيقة.
2- اليابان 4.26.53
3- أوزبكستان 4.35.656
4- سنغافورة 4.38.62 المجموعة ج:


1- كازاخستان 4.26.67 دقيقة.
2- الكويت 4.58.68 تجذيف خلفي- فردي رجال:

المجموعة أ:


1- كوريا الجنوبية 3.38.04 دقيقة.
2- الهند 3.39.43
3- كازاخستان 3.44.58
4- الصين 3.45.62 المجموعة ب:


1- كوريا الشمالية 3.56.23 دقيقة.
2- هونغ كونغ 3.58.62
3- الفيليبين 4.00.29
4- إندونيسيا 4.18.73 المجموعة ج:


1- أوزبكستان 4.00.50 دقيقة.
2- باكستان 4.12.70
3- الكويت 3.39.85
4- قطر 4.50.60 تجذيف بأربعة مجاذيف دون موجه– رجال:

المجموعة أ:


1- اليابان 3.04.84 دقيقة.
2- الهند 3.08.98
3- إندونيسيا 3.09.83
4- الصين 3.09.89 المجموعة ب:


1- أوزبكستان 3.22.89 دقيقة.
2- كوريا الجنوبية 3.24.16
3- كازاخستان 3.25.11
4- كوريا الشمالية 3.27.72 المجموعة ج:


1- فيتنام 3.20.44
2- باكستان 3.33.01
3- إيران 3.33.80
تجذيف خلفي فردي- سيدات: المجموعة أ:

1- الصين 4.01.68 دقيقة.
2- اليابان 4.09.09
3- إندونيسيا 4.27.76
4- تايلاند 4.42.52 المجموعة ب:

1- الصين تايبيه 4.30.55 دقيقة.
2- سنغافورة 4.33.77
3- هونغ كونغ 4.58.69
4- فيتنام 5.05.16

abakeer
08-12-06, 04:57 AM
رانا يعود للتتويج بالذهب

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/Ranaindia_B.jpg


تصدر الرامي الهندي جاسبال رانا ترتيب الفردي في مسابقة المسدس القياسي من مسافة 25 متراً ضمن منافسات الرماية بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، ليعود بذلك للتتويج بالذهب للمرة الأولى منذ 12 عاماً، حين حصل على ذهبية مسابقة المسدس المركزي من مسافة 25 متراً في دورة الألعاب الآسيوية الثانية عشرة التي اقيمت في مدينة هيروشيما اليابانية.
سجل رانا إجمالي نقاط بلغ 574 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن الكوري الجنوبي بيونغ تايك بارك الذي حصل على الفضية، بينما ذهبت البرونزية إلى الكازاخستاني فلاديمير إيزاتشينكو بعد شوط فاصل مع المرشح الأول للقب، الصيني غيوهوي لي بطل العالم الحالي.
كما حل الرامي التايلاندي المخضرم جاكريت بانيتشباتيكوم حامل اللقب والفائز بذهبية الفرق لنفس المسابقة في الدورة العاشرة التي استضافتها العاصمة الكورية سيؤول عام 1986، في المركز الخامس برصيد569 نقطة.
عربياً، كان الرامي القطري رياض خان هو الأبرز بحلوله في المركز الثاني والعشرين، برصيد 554 نقطة، تلاه السوري حجيج حاتم في المركز التاسع والعشرين برصيد 546 نقطة.
وعلى مستوى الفرق كانت الميدالية الذهبية من نصيب الفريق الكوري الجنوبي المكون من بيونغ تايك بارك ويون سام هوانغ داي كيو يانغ، بحصوله على 1696 نقطة بفارق ست نقاط عن الفريق الهندي الذي اكتفي بالفضية.
وحصل الفريق التايلاندي على البرونزية برصيد 1686 نقطة، ولم يكن فوزه بهذه الميدالية عادياً حيث كتب عضو الفريق أوباس روينغبانيوت (51 عاماً) التاريخ عندما أصبح أول رياضي يفوز بميداليتين في دورات الألعاب الآسيوية يكون الفارق بينهم 24 عاماً، حيث كان قد حصل مع الفريق التايلاندي عام 1982 في نيودلهي على برونزية المسدس المركزي (25 متراً).
كما احتل الفريق السوري المركز العاشر برصيد 1629، محققاً أفضل النتائج العربية، تلاه الفريق القطري في المركز الحادي عشر برصيد 1628 نقطة، تلاه الفريق البحريني في المركز الرابع عشر برصيد 1519 نقطة. ذهبيتين جديدتين للصين


وفي مسابقة الرماية بالبندقية من ثلاثة أوضاع (من بعد 50 متراً)، حقق الصيني فو زهانغ المصنف رقم 44 عالمياً نتيجة طيبة بحصوله على الميدالية الذهبية متفوقاً على مواطنه لي زهانغ المصنف السادس عالمياً الذي حل ثانياً وحامل اللقب التركمنستاني إيغور بيريكييف الذي جاء في المركز الرابع. ورغم تسجيل زهانغ 98 نقطة فقط في المرحلة النهائية، إلا أن رصيده البالغ 1170 نقطة من المرحلة التمهيدية وضعه في الصدارة برصيد إجمالي بلغ 1268 بفارق 1.2 نقطة عن مواطنه لي زهانغ، وحل الهندي غاغان نارانغ بطل آسيا في البندقية الهوائية (10 أمتار) ثالثاً بفارق 6.1 نقاط. وعلى مستوى الفرق حل الفريق الصيني في الصدارة ليحصد الذهبية الخامسة عشرة لبلاده في الرماية بهذه الدورة، بعد أن حقق الثلاثي فو زهانغ ولي زهانغ وتيانيو ليو مجموع نقاط بلغ 3494 نقطة، وحل الفريق الكازاخستاني ثانياً برصيد 3457 ليحصل على الفضية، والفريق الهندي ثالثاً برصيد 3456 نقطة ليحصل على البرونزية، بينما حل الفرق العربية في المراكز الثلاث الأخيرة حيث جاءت عمان في المركز الحادي عشر وقطر في المركز الثاني عشر والبحرين في المركز الثالث عشر والأخير.

abakeer
08-12-06, 04:59 AM
فوز مثير للصين على اليابان

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/water-polo_B.jpg


حقق المنتخب الصيني فوزا غالياً على نظيره الياباني في المباراة التي جمعت بينهما على مسبح نادي السد في إطار منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لمسابقة كرة الماء ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.
وجاءت المباراة مثيرة وقوية بين الطرفين، فتقدم المنتخب الصيني في الشوط الأول بنتيجة 5-2، لكن المنتخب الياباني قدم شوطاً ثانياً أفضل ليتعادل الفريقان في هذا الشوط بنتيجة 4-4.
وتابع اليابانيون اللعب بطريقة جيدة في الشوط الثالث ليسجلوا أربعة أهداف، مقابل ثلاثة للصين، لكن المنتخب الصيني عاد ليسجل أربعة مرات في الشوط الرابع مقابل ثلاثة لليابان ليحسم هذا اللقاء المثير ويفوز بالمباراة بنتيجة 16-13.
وتميّز من المنتخب الصيني، كل من اللاعب فيهو تان وجون لي وزهيندوغ هان إذ سجّل كل واحد منهم ثلاثة أهداف، في حين تألق من الجانب الياباني يوشينوري شيوتي وسجّل أربعة أهداف.
وفي منافسات المجموعة ذاتها، حقق منتخب أوزباكستان فوزاً كبيراً على منتخب هونغ كونغ بنتيجة 14-5، ليتلقى خسارته الثانية بعد الأولى أمام السعودية، فيما حققت أوزباكستان فوزها الأول في المسابقة بعد تعثرها في مباراتها الأولى أمام الصين. فوز لإيران وكازاخستان


وفي منافسات المجموعة الأولى، فاز منتخب إيران على نظيره القطري الخميس بنتيجة 17-3 في المباراة التي جمعت بينهما على مسبح نادي السد أيضاً، وبرز من المنتخب الإيراني اللاعب سعيد مير الذي أحرز خمسة أهداف بالإضافة إلى محسن رزفاني الذي سجّل أربعة أهداف.
وحول خسارة العنابي أمام إيران، قال مدرب قطر، يسري طلبة:" أنا سعيد، وقمت بواجبي، فريقنا لا تزال أعمار لاعبيه صغيرة، ولدينا ما يشجعنا لنكون أفضل، لكننا نحتاج لمزيد من الوقت من الإعداد، وأنا على ثقة بتقديم الأفضل في المستقبل." وفي منافسات المجموعة الأولى، حققت كازاخستان فوزاً بخمسة أهداف نظيفة على الفلبين وهي الخسارة الثانية للفلبين التي كان خسرت الأربعاء أمام كوريا الجنوبية بخمسة أهداف نظيفة أيضاً، فيما كان فوز كازاخستان هو الأول بعد تعادله الأربعاء أمام إيران 6-6. وكانت مسابقة كرة الماء انطلقت الأربعاء على مسبح نادي السد وحقق منتخب السعودية الفوز في المباراة الافتتاحية للبطولة على حساب منتخب هونغ كونغ بنتيجة 19-9 وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية، كما تمكن منتخب الصين من الفوز على منتخب أوزبكستان 12-6 في ثاني مباريات المجموعة الثانية.

abakeer
08-12-06, 05:01 AM
هان يهدي الصين أولى ذهبيات ألعاب القوى

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/china_athletic_B.jpg


حقق الصيني يوتشنغ هان فوزاً متوقعاً بسباق 20 كلم مشي، ليهدي بلاده الميدالية الذهبية لأولى في منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006).
ولم يؤثر هطول الأمطار على إقامة المسابقة، فقطع هان، المصنف الثالث عالمياً في سباقات المشي وبطل آسيا عام 2003، مسافة السباق في زمن قدره ساعة واحدة و21 دقيقة و41 ثانية أكثر من دقيقة ونصف عن كل من صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية والميدالية الفضية، الكوري الجنوبي الشاب هيون صب كيم (20 عاماً)، والياباني كويتشيرو موريوكا (21 عاماً) الذي حصل على الميدالية البرونزية.
وبعد السباق أعرب "هان" عن فرحته بالفوز ولكنه أكد أنه ليس راض عن أداءه لعدم قدرته على تحطيم الرقم الآسيوي – ساعة و17 دقيقة و41 ثانية مسجل باسم مواطنه غونغيون زهو – مشيراً إلى أن عدم وجود منافسة حقيقية هو السبب في ذلك بالإضافة إلى الأمطار التي أثرت على إيقاعه.
يذكر أن ميدالية "هان" هي الذهبية الخامسة للصين في مسابقة 20 كلم مشي للرجال منذ اعتمادها رسمياً في الدورة الثامنة التي استضافتها العاصمة التايلاندية بانكوك عام 1978، كما أن الفضية التي أحرزها "كيم" هي الميدالية الأولى لكوريا الجنوبية في مسابقات المشي بالدورات الآسيوية. نتائج سباق 20 كلم مشي للرجال


1. الصيني يوتشينغ هان - ساعة واحدة و21 دقيقة و41 ثانية
2. الكوري الجنوبي هيون صب كيم (بفارق + 1:31 دقيقة)
3. الياباني كويتشيرو موريوكا (+ 1:36 د)
4. الياباني يوكي يامازاكي (+ 4:19 د)
5. الكازاخستاني رستم كوفاتوف (+ 5:35 د)
6. القطري مبروك صالح محمد (+ 5:53 د)
7. القطري وليد الصباحي (+ 15:51 د)
8. الطاجيكستاني شكرزون – لم يبدأ السباق ليو تحرز ذهبية السيدات


وفي نفس المسابقة لفئة السيدات، فاجأت الصينية "هونغ ليو" المصنفة السابعة عالمياً الجميع بحصولها على الميدالية الذهبية، في الوقت الذي حصلت فيه اليابانية ريوكو ساكاكورا المصنفة الخامسة والعشرين عالمياً على المركز الثاني، واكتفت الصينية "دان هي" المصنفة الرابعة وبطلة آسيا عام 2005 بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.
قطعت "ليو"، البالغة من العمر 19 عاماً، مسافة السباق في زمن قدره ساعة واحدة و32 دقيقة و19 ثانية بفارق دقيقة واحدة عن اليابانية "ساكاكورا" ودقيقتين و5 ثوان عن الصينية "هي" المرشحة الأولى للقب.
وأعلنت "ليو" عن رضاها التام بالنتيجة قائلاً: "أنا راضية عن النتيجة، خاصة أنها الميدالية الذهبية، ما زلت في التاسعة عشرة من عمري وهذه هي المرة الأولى التي امثل فيها بلادي في بطولة بهذا الحجم على مستوى الكبار". وكانت مسابقة 20 كلم مشي للسيدات قد أدرجت فقط بداية من الدورة الماضية عام 2002 ببوسان وفازت بها حينها الصينية كينغكينغ وانغ. نتائج سباق كلم مشي للسيدات

1. الصينية هونغ ليو - ساعة واحدة و32 دقيقة و19 ثانية
2. اليابانية ريوكو ساكاكورا (+1:00 دقيقة)
3. الصينية دان هي (+ 2:05 د)
4. الكازاخستانية سفيتلانا تولستايا (+4:46 د)
5. الكورية الجنوبية مي جيونغ كيم (+5:19 د)
6. المنغولية أوتغونتوول فولوج (+13:32 د)
7. السريلانكية غييثا غالاج (+19:22 د)

abakeer
08-12-06, 05:03 AM
سيدات الصين تايبيه إلى نصف نهائي السلة

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/thailand_taipei_B.jpg



تأهلت سيدات الصين تايبيه إلى نصف نهائي مسابقة كرة السلة, بعد أن تصدرن المجموعة الثانية لتصفيات الدور الأول, إثر فوزهن الثاني على التوالي, بعد أول على حساب كوريا الجنوبية, وهذه المرة على المنتخب التايلاندي الضعيف, 102-73, الذي خاض مباراته الأولى وبقيت له مباراة مع كوريا الجنوبية لتحديد المتأهل الثاني عن المجموعة, وجاءت نتيجة الأرباع على الشكل التالي 37-16 و18-17 و19-23 و28-17.
ودخلت لاعبات الصين تايبيه المباراة بقوة رغبة بحسم مبكر يريح أعصابهن, وحققن ما أردن بعدما استطعن دك سلة منافستهن بـ37 نقطة في الربع الأول وحده. وفي الربع الثاني تراخت لاعبات الفريق المتقدم بعد أن حققن فارقا مريحا, لكن رغم ذلك بقي التقدم لهن على نتيجة في نهاية الشوط الأول 55-33. ودخلت التايلانديات بقوة في بداية الربع الثالث وقدمن أفضل عروضهن واستطعن الفوز بهذا الربع 23-19, قبل أن يسقطن من جديد في الربع الأخير28-17 وفي المباراة 102-73.

abakeer
08-12-06, 05:05 AM
هونغ كونغ تقتنص ذهبية زوجي الرجال

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/table-tennis01_B.jpg


يبدو أن هونغ كونغ أصبحت العقدة الحقيقية للصين في منافسات تنس الطاولة بدورة الألعاب الآسيوية فبعد أن أطاحت اللاعبة يانا تاي بالمصنفة العالمية نان وانغ في فردي الطاولة جاء الدور على زوجي الرجال من هونغ كونغ ليفوز على الزوجي الصيني في المباراة النهائية ويحصل على الميدالية الذهبية.
جاءت المباراة قوية وسيطر عليها لاعبو هونغ كونغ واستطاعوا أن ينهوها فائزين بأربعة أشواط لشوطين جاءت نتيجة الأشواط كما يلي( 11/8 – 4/11 – 11/5 – 11/4 – 8/11 – 11/4).
مثل زوجي هونغ كونغ اللاعبان تشينغ لي و تشاك لاي كو, بينما مثل الزوجي الصيني اللاعبان لين ما و كي تشين.
يذكر أن هذه النتيجة تعتبر مفاجأة كبرى في عالم تنس الطاولة حيث إن الزوجي الصيني هو صاحب ذهبية دورة الألعاب الأولمبية بأثينا عام 2004. سيدات الصين يحرزن ذهبية الزوجي

وفي إطار منافسات السيدات استحق الزوجي الصيني المكون من اللاعبتين زياوزيا لي و يوي جوو الحصول على الميدالية الذهبية, بعد أن فازتا بسهولة على زوجي هونغ كونغ المكون من اللاعبتين زهانغ وتاي 4/1 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي ( 5/11 – 11/6 – 11/8 – 11/8 – 11/8). يذكر أن اللاعبة الصينية زياوزيا لي تأتي في المرتبة الثامنة في التصنيف العالمي, وتعتبر من اللاعبات الواعدات والتي يتنبأ لها بمستقبل مبهر في الأعوام القليلة القادمة حيث إنها تبلغ من العمر 18 عام فقط. كذلك فإن زميلتها اللاعبة يوي جو تعتبر من اللاعبات الصغيرات في المنتخب الصيني ويتم إعدادها حالياً للدفع بها في دورة الألعاب الأولمبية ببكين علم 2008.

abakeer
08-12-06, 05:09 AM
تألق لليابان والصين في الطائرة الشاطئية

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/beach-volleyaball_B.jpg


شهدت منافسات الدور الثالث من مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية للرجال ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، نتائج جيدة للفرق اليابانية والصينية.
ففاز الثنائي الصيني لينيين شو و وو بينغين على نظيره الإندونيسي، أندي أرديانساه و كوكو داركونكورو بشوطين نظيفين (21-19 و21-19) كما فاز الثنائي الصيني الآخر، شون زهو ولي جيان على الثنائي ديميتري فوروبييف و أليكسي سيدورينكو من كازاخستان بشوطين مقابل شوط (19-21 و21- 16 و15-11).
وخسر الثنائي بافيل زبوسلاييف و بافيل ساولكو من كازاخستان أمام الثنائي الياباني، ساتوشي واتانابي وكويشي نشيمورا بشوطين مقابل شوط 21-16 و 17-21 و9-15) فيما فاز الثنائي الياباني، كينتارو أساشي وكاتسوهيرو شيراتوري على نظيره الإندونيسي بشوطين نظيفين (25-23 و21-17).
وفي منافسات الدور الثالث لفئة السيدات، تغلّب الثنائي الصيني، جي وانغ و جيا تيان على الثنائي التايلاندي، كامولتيب كولنا وجاروني سانوك بشوطين لصفر (21-11 و21-16) كما فاز الثنائي الياباني إيكو كويزومي و شيناكو تاناكا على نظيره الصيني، تشين شو وشي زهانغ بشوطين مقابل شوط واحد (22-20 و15-21 و19-17).

abakeer
08-12-06, 05:10 AM
رقم آسيوي في الـ100 متر حرة

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/swimming1china_B.jpg

حطم السباح الصيني زيو تشن الرقم القياسي الآسيوي في سباق الـ100 متر حرة بفارق 50 بالمائة من الثانية عن الرقم السابق الذي كان 49,56 ثانية والذي سجله في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2005 في الصين.
وفي السباقات الأخرى فازت الصينية هوي كيو آي بذهبية سباق الـ200 متر صدر مسجلة 2,23,93 دقيقتين علما أنها تحمل الرقم القياسي الآسيوي2,22,99 دقيقيتن, بينما شهد سباق 200 متر متنوع سقوط حامل الرقم القياسي الآسيوي, الياباني كن تاكاكووا بعدما حل ثانيا خلف مواطنه هيديماسا سانو.
وتقاسمت كل من الصين واليابان ذهب اليوم الخامس في مسابقة السباحة الذي وُزعت فيه ست ذهبيات, إذ حصل كل من البلدين على ثلاث ذهبيات, علما أن سباحي وسباحات اليابان حققوا أفضل الأوقات في معظم السباقات أثناء التصفيات.
وفيما يلي النتائج الفنية لجميع السباقات

سباقات السيدات

100 متر حرة

1. الصينية يانوي كزيو55,02ثانية
2. الصينية جيانغ بانغ55,17
3. اليابانية كاووري يامادا56,29
200 متر صدر

1. الصينية هوي كيو آي 2,23,93دقيقتين
2. الصينية نان ليو2,27,49
3. الكورية الجنوبية كي سيول جانغ2,27,82
100 متر ظهر

1. اليابانية ريكو ناكامورا1,00,82دقيقة
2. الصينية تيالونغزي كسيو1,01,22
3. الصينية جنغ زهاو1,01,72
800 متر حرة

1. اليابانية يويري يانو 8,29,51دقائق
2. الصينية جييكياو يانغ 8,38,35
3. اليابانية مايكو فوجينو 8,42,31
سباقات الرجال

100 متر حرة

1. الصيني زيو تشن 49,06ثانية (رقم قياسي آسيوي)
2. الكوري الجنوبي هوان تاي بارك 50,02
3. الياباني دايسوكي هوسوكاوا50,25
200 متر فردي متنوع

1. الياباني هيديماسا سانو 2,00,73دقيقتين
2. الياباني كن تاكاكووا 2,01,03
3. الكوري الجنوبي شول كيو هان 2,02,56

abakeer
08-12-06, 05:12 AM
التنافس الصيني الياباني في يومه الأخير

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/jap_china_swimming_B.jpg

شهدت الفترة الصباحية من اليوم السادس والأخير لمنافسات السباحة, إقامة تصفيات خمسة سباقات ثلاثة منها عند الرجال هي 50 متر حرة و200 متر صدر بدل 4×100 متر متنوع, واثنان عند السيدات هي 200 متر فردي متنوع و50متر فراشة, وكذلك أقيم نهائي أول في سباق الـ1500 متر حرة للرجال, على أن تقام في الفترة المسائية من اليوم نفسه نهائيات تلك السباقات, والنهائي الثاني في سباق الـ1500 متر حرة.
وسينطلق السباحون والسباحات الصينيون في ثلاثة سباقات من المركز رقم أربعة, مقابل سباقين لليابان وسباق لكوريا الجنوبية.
وتحتل الصين صدارة ترتيب الجدول العام لميداليات مسابقة السباحة حتى الآن, برصيد 15 ذهبية و18 فضية و6برونزيات, مقابل 13 ذهبية و12 فضية و14 برونزية, لذا تحتاج اليابان لأن تسبق الصين في الذهب كي تتصدر الترتيب العام في جدول السباحة, كون الصين متفوقة في الفضة بفارق ست ميداليات.
من جهة أخرى تنطلق الجمعة منافسات السباحة الإيقاعية وتستمر ليومين متتاليين, أي حتى التاسع من الشهر الحالي, أما مسابقة الغطس فتنطلق في العاشر من الشهر الحالي وتستمر خمسة أيام متتالية أي حتى الرابع عشر من كانون الأول/ديسمبر.
وفيما يلي النتائج الفنية المسجلة :

تصفيات سباقات الرجال

50 متر ظهر

المجموعة الأولى

1. السيريلنكي هيشان أونامبووي 28,57 ثانية
2. القطري أحمد سالمون 29,04
3. العماني أيمن القليبي 29,14
4. الماكاوي وا كين شيونغ 30,17
5. الفلسطيني فادي عويصات31,74
المجموعة الثانية

1. الصيني كيونبنغ أويانغ 25,74ثانية
2. الصيني بودونغ زهانغ 27,00
3. لاعب الصين تايبه آن يو لن27,78
4. التايلندي سانهاوات شاروونسري27,87
5. لاعب هونغ كونغ فيليب هوي بنغ يي 28,50
المجموعة الثالثة

1. الكوري الجنوبي مين سيونغ 25,98ثانية
2. الياباني ماسافومي ياماغوشي 26,06
3. الأوزبكستاني دانيل بوغاكوف27,12
4. الكوري الجنوبي هيون سيونغ لي 27,22
5. لاعب هونغ كونغ روبن جيوفري شياه27,57
8. الكويتي زين العابدين قالي 29,36
المجموعة الرابعة

1.الماليزي ليات كنغ ليم 26,16ثانية
2.الياباني جونيا كوغا 26,17
3.الكازاخستاني ستانيسلاف أوسينسكي 26,86
4.السنغافوري غاري لي يو تان27,58
5.لاعب الصين تايبهبنغ يوان27,82
8. الإماراتي عبيد الجسمي 29,10
200 متر صدر

المجموعة الأولى

1. الكازاخستاني يفغيني ريزكوف 2,20,72دقيقتين
2. المالديفي أشرف حسان 2,54,69
المجموعة الثانية

1. الياباني ديسوكو كيمورا 2,16,57دقيقتين
2. الكوري الجنوبي يونغ سو سن2,16,78
3. الفيليبيني ميغيل مولينا 2,19,38
4. الفيتنامي فييت هيو نغويين 2,25,95
5. السنغافوري كونغ زهي ليم2,28,89
6. السوري فراس شحاده 2,33,41
المجموعة الثالثة

1. الكازاخستاني فلاديسلاف بولياكوف 2,18,36دقيقتين
2. الصيني زهي كزي 2,18,44
3. لاعب الصين تايبه هيونغ هسين شيانغ2,19,49
4. الأوزباكستاني أندري موركوفين 2,21,03
5. الفيليبيني جيرار بوردادو2,23,96
7. القطري أسامه العراج2,31,19
8. اللبناني وائل قبرصلي 2,33,35
المجموعة الرابعة

1. الياباني كوسوكي كيتاجيما 2,15,57دقيقتين
2. لاعب الصين تايبه ون وي وانغ2,17,81
3. الصيني زهونغيانغ لاي 2,18,02
4. التايلندي فورراووتي أومبيوان 2,21,39
5. السنغافوري ليونارد جين تان2,22,48
6. الكويتي عبد الرحمن البدر 2,27,90
1500 متر حرة نهائي أول

1. السنغافوري ماركوس مينغزي شياه 16,04,33دقيقة
2. السوري نعيم مصري 16,08,68
3. الفيليبيني باولو ريان أرابيجو 16,09,10
4. لاعب الصين تايبه شيه شنغ تانغ 16,31,72
5. القرغيزي تيمور كارتاباييف18,02,12
القطري أنس أبو يوسف (لم ينافس)
بدل 4×100 متر متنوع

المجموعة الأولى

1. كوريا الجنوبية 3,49,50دقائق
2. أوزباكستاني 3,51,63
3. الصين تايبه 3,51,95
4. الفيليبين 3,53,78
5. إيران 3,56,12
الكويت (لم تنافس)
المجموعة الثانية

1. اليابان 3,41,17دقائق
2. الصين 3,48,06
3. كازاخستان 3,51,58
4. هونغ كونغ 3,57,22
5. ماكاو 3,58,80
6. قطر 4,06,78
تصفيات سباقات السيدات

200 متر متنوع فردي

المجموعة الأولى

1. السنغافورية جوسلين ييوو2,17,60دقيقتين
2. اليابانية مايكو فوجينو 2,17,62
3. الكورية الجنوبية ييوون جي يانغ2,21,70
4. التايلندية ناتهانان جانكراجانغ 2,23,70
5. الماكاوية هونغ سن شوي2,38,66
المجموعة الثانية

1. اليابانية أسامي كيتاغاوا 2,17,96 دقيقتين
2. الماليزية تنغ يي سيو2,19,56
3. التايلندية نيميتا ثافيسوبسونثورن 2,20,97
4. الكورية الجنوبية سيان يو نام2,22,42
5. الماكاوية ما شيوك مي2,37,27
القطرية أمينة فخرو (لم تنافس)
المجموعة الثالثة

1. الصينية كيو آي هوي 2,17,18دقيقتين
2. الصينية كزين زهانغ 2,19,17
3. لاعبة الصين تايبه لين ما هسو 2,20,35
4. لاعبة هونغ كونغ أرنت ويلسون 2,22,66
5. الأوزباكستانية مافتونابو توختاسينوفا 2,33,08
اللبنانية نيفين العشي(لم تنافس)
50 متر فراشة

المجموعة الأولى

1. الفيليبينية إريكا توتتن 30,87ثانية
2. القطرية أمينة فخرو 33,16
3. القطرية نورا الأوام 33,48
المجموعة الثانية

1. السنغافورية لي تاو 26,87ثانية
2. السنغافورية جوسلين ييوو27,63
3. التايلندية ناتنابا بروميونواي 28,65
4. لاعبة الصين تايبه كيووي شن يانغ29,07
5. الأوزيكستانية إيرينا شليموفا 29,59
7. اللبنانية نيفين العشي33,13
المجموعة الثالثة

1. اليابانية أياكو دوي 27,32ثانية
2. الصينية يانوي كزيو27,33
3. الكورية الجنوبية إن هاي تشين 27,79
4. لاعبة هونغ كونغ يو هانغ سزي 27,95
5. الكورية الجنوبية جي يوون ريو 28,29
المجموعة الرابعة

1. الصينية يافي زهو 26,78ثانية
2. اليابانية يوكا كاتو 26,91
3. لاعبة هونغ كونغ أرنت ويلسون 29,12
4. لاعبة الصين تايبه شوان آي تساي 29,35
5. الماكاوية ميا شيوك ما 29,73
7. السورية ميراي حكيمة 31,72
المجموعات النهائية

وفيما يلي قوائم السباحين والسباحات الذين تأهلوا إلى السباقات النهائية, مع الإشارة إلى أن الرقم في البداية يدل على الممر أو الحارة الخاصة بكل منافس أو منافسة.
مسابقات الرجال

50 متر ظهر

1. الصيني بودونغ زهانغ
2. الياباني جونيا كوغا
3. الياباني ماسافومي ياماغوشي
4. الصيني كيونبنغ أويانغ
5. الكوري الجنوبي مين سيونغ
6. الماليزي ليات كنغ ليم
7. الكازاخستاني ستانيسلاف أوسينسكي
8. الأوزباكستاني دانيل بوغاكوف
الاحتياط

1. الكوري الجنوبي هيون سيونغ لي
2. لاعب هونغ كونغ روبن جيوفري شياه
200 متر صدر

1. الصيني زهي كزي
2. الصيني زهونغيانغ لاي
3. الكوري الجنوبي يونغ سو سن
4. الياباني كوسوكي كيتاجيما
5. الياباني ديسوكو كيمورا
6. لاعب الصين تايبه ون وي وانغ
7. الكازاخستاني فلاديسلاف بولياكوف
8. الفيليبيني ميغيل مولينا
الاحتياط

1. لاعب الصين تايبه هيونغ هسين شيانغ
2. الكازاخستاني يفغيني ريزكوف
1500 متر حرة نهائي ثاني

1. الكويتي نواف الوزان
2. الياباني كينيشي دوكي
3. الصيني لين زهانغ
4. الكوري الجنوبي هوان تاي بارك
5 الياباني تاكيشي ماتسودا.
6. الصيني إنجيان زهانغ
7. الكوري الجنوبي هوان يونغ كانغ
8. التايلندي ثاناكورنووراكيرات
بدل 4×100 متر حرة

1. الفيليبين
2. أوزباكستان
3. كوريا الجنوبية
4. اليابان
5. الصين
6. كازاخستان
7. الصين تايبه
8. إيران
الاحتياط

1. هونغ كونغ
2. ماكاو
مسابقات السيدات

200 متر فردي متنوع

1. لاعبة الصين تايبه لين ما هسو
2. الصينية كزين زهانغ
3. اليابانية مايكو فوجينو
4. الصينية كيو آي هوي
5. السنغافورية جوسلين ييوو
6. اليابانية أسامي كيتاغاوا
7. الماليزية تنغ يي سيو
8. التايلندية نيميتا ثافيسوبسونثورن
الاحتياط

1. الكورية الجنوبية ييوون جي يانغ
2. الكورية الجنوبية سيان يو نام
50 متر فراشة

1. الكورية الجنوبية إن هاي تشين
2. الصينية يانوي كزيو
3. اليابانية يوكا كاتو
4. الصينية يافي زهو
5. السنغافورية لي تاو
6. اليابانية أياكو دوي
7. السنغافورية جوسلين ييوو
8. لاعبة هونغ كونغ يو هانغ سزي
الاحتياط

1. الكورية الجنوبية جي يوون ريو
2. التايلندية ناتنابا بروميونواي

abakeer
08-12-06, 05:13 AM
البحرين تعزز فوزها في الطائرة

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/india_kuwait_B.jpg
فازت البحرين على ماكاو في منافسات المجموعة الثانية في الكرة الطائرة لتعزز انتقالها إلى الدور الثاني بنتيجة 3-صفر وبنتيجة أشواط 25-17 و25-22 و25-22.
وهذا هو الفوز الثالث للبحرين بعد فوزها على كل من هونغ كونغ 3-صفر وتايلاند 3-1, بينما تعتبر الخسارة الثالثة لماكاو بعد خسارتها أمام هونغ كونغ 3-صفر وتايبيه الصينية 3-صفر.
وفي مباراة ثانية وأيضاً ضمن منافسات المجموعة الثانية فازت تايلاند على تايبيه الصينية بنتيجة 3-صفر ومجموع أشواط 25-15 و25-13 و25-21.
وفي منافسات المجموعة الأولى, خسرت الكويت أمام الهند صفر-3 (الأشواط 17-25 و16-25 و18-25) الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة الكرة الطائرة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة. وهي الخسارة الثانية للكويت بعد الأولى أمام السعودية التي حققت فوزها الرابع على التوالي على حساب لبنان 3-صفر (الأشواط 25-15 25-16 و25-10)، لتعزز صدارتها للمجموعة برصيد 8 نقاط، علما أنها كانت ضمنت تأهلها إلى الدور ربع النهائي في الجولة السابقة. وتحتل الهند المركز الثاني برصيد 5 نقاط، أمام الكويت (4 نقاط) التي حققت فوزه الوحيد على الإمارات رابعة المجموعة (4 نقاط أيضا)، فيما يقبع لبنان في المركز الأخير (3 نقاط) بعد خسارته في مبارياته الثلاث

abakeer
08-12-06, 05:15 AM
الصين تايبيه تفوز بذهبية البيسبول

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/taipei_baseball_B.jpgنصر عظيم حققه منتخب الصين تايبيه بفوزه بالميدالية الذهبية في مسابقة البيسبول بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة, بعد أن فاز على المنتخب الياباني 8/7 في المباراة التي أقيمت على ملعب البيسبول بنادي الريان.
ذلك حصل المنتخب الياباني على الميدالية الفضية بعد أن حقق المركز الثاني وجاءت كوريا الجنوبية في المركز الثالث لتحرز الميدالية البرونزية.
استحق لاعبو الصين تايبيه أن يتوجوا بالذهب بعد أن قدموا أداء رائعا طيلة البطولة اختتم بفوز كبير على المنتخب الياباني المرشح الأول للحصول على المركز الأول في المسابقة.
بدأت المباراة بداية قوية من المنتخبين, واستطاع المنتخب الياباني أن يكون سباقاً ويحرز ركضة في الشوط الأول, وفي الشوط الثاني واصل اليابانيين تقدمهم وأضافوا ركضتين لتصبح النتيجة 3/0, وفي الشوط الثالث استطاع منتخب الصين تايبيه أن يعود للمباراة بإحرازه ركضتين متتاليتين عن طريق اللاعب لونغ تشين هو, لتصبح النتيجة تقدم اليابان 3/2.
وانتهى الشوط الرابع والخامس بالتعادل بدون ركضات وفي الشوط السادس أحرزت الصين ركضتها الرابعة لينتهي الشوط بتقدم اليابان 4/2.
ومع بداية الشوط السابع حدثت طفرة كبيرة في أداء لاعبو الصين تايبيه وخاصة الضاربين الذين تألقوا بشده في إرجاع الكرات اليابانية, مما أدى لتحقيق أربع ركضات متتالية, رفعت النتيجة إلى ست ركضات للصين تايبيه مقابل أربع لليابان.
وقبل نهاية الشوط السابع نجح اليابانيين أن يحرزوا ركضة واحدة لتتغير النتيجة إلى 6/5 لصالح الصين تايبيه التي نجحت في قلب الأوضاع تماما وتحويل تخلفها إلى تقدم بفارق ركضة بعد انتهاء هذا الشوط.
وارتفع المستوى الفني للمباراة بشكل كبير لدرجة أن جميع المتابعين أصبحوا يتوقعوا أن يسجل أي ضارب من المنتخبين, ركضة في أي وقت, وبالفعل نجح المنتخب الياباني في الشوط الثامن من تسجيل ركضتين متتاليتين عن طريق اللاعبين تشونو ويوكوياما لتصبح النتيجة 6/7 لصالح اليابان.
وفي الشوط التاسع عادت الصين تايبيه إلى التألق ثانية وأحرزت ركضتين واحدة في منتصف الشوط والأخرى في أخره لتتعدل النتيجة مرة أخرى إلى 8/7 لصالح الصين تايبه وتحتبس الأنفاس لدخول المباراة في لحظاتها الأخيرة.
حاول اليابانيون اللحاق بالمباراة ثانية إلا أن الوقت قد مضى لتفوز الصين تايبيه بالمباراة وتحرز الميدالية الذهبية, في مفاجأة كبرى حيث أن المنتخب الياباني, صاحب الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية بأثينا عام 2004.

abakeer
08-12-06, 05:16 AM
فوز كبير لكوريا الجنوبية في الهوكي

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/korea-hockey_B.jpgواصل المنتخب الكوري الجنوبي انتصاراته في هوكي الرجال وحقق فوزاً كبيراً على نظيره العماني بعشرة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب الهوكي بنادي الريان ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول في مسابقة الهوكي بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.
سيطر المنتخب الكوري الجنوبي تماما على اللقاء من باديته وحتى نهايته والغريب أن الأهداف العشرة قسمت بالتساوي على شوطي المباراة حيث انتهى الشوط الأول 5/0 وبنفس النتيجة انتهى الشوط الثاني.
وافتتح اللاعب سيك هيو أهداف المنتخب الكوري في الدقيقة العاشرة بهدف أحرزه من تصويبه قوية من داخل منطقة الجزاء العمانية, وفي الدقيقة 13 الدقيقة 13 أحرز اللاعب هيونغ يونغ الهدف الثاني من ضربة ركنية جزائية.
تبعه هدفان في الدقيقتان 16 و18 عن طريق اللاعبان سونغ هون وهو جونغ, وفي الدقيقة 25 عاد اللاعب هو جونغ ليحرز الهدف الثاني له والخامس لفريقه لينتهي الشوط الأول 5/0 لصالح كوريا.
وفي الدقيقة 52 و 58 و 64 أحرز اللاعب جون هيانغ ثلاثة أهداف متتالية من ضربات ركنية جزائية لتصبح النتيجة 8/0 لصالح كوريا الجنوبية.
وفي الدقيقة 65 أحرز اللاعب يونغ هو الهدف التاسع للمنتخب الكوري أعقبه الهدف العاشر والأخير الذي أحرزه اللاعب نام يونغ.
بهذه النتيجة يأتي المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط, بينما أصبح المنتخب العماني في المركز الخامس وقبل الأخير.
الصين تتصدر المجموعة الثانية

وفي إطار مباريات المجموعة نفسها حقق المنتخب الصيني فوزا سهلة على نظيره البنغالي بأربعة أهداف دون مقابل, ليتصدر فرق المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط جمعتها الصين من الفوز في ثلاث مباريات متتالية
جاءت المباراة متوسطة المستوى وبرغم الفوز العريض للمنتخب الصيني إلا أنه بدا أقل من مستواه الذي ظهر عليه في مباراته السابقة أمام المنتخب الهندي والتي انتهت بفوز الصين 3 – 1.
أحرزت الصين هدفها الأول عن طريق اللاعب ليانغ هو في الدقيقة 19 وأضاف الهدف الثاني زيانتاغ ليو في الدقيقة 34, أما الهدف الثالث فأحرزه اللاعب هويرن هو في الدقيقة 44.
واختتم أهداف المنتخب الصيني اللاعب يوبو نا في الدقيقة 51, وجاء الهدف الأول من ضربة جزاء مباشرة, بينما جاءت الأهداف الثلاثة الأخرى من ضربات ركنية جزائية.
فوز ماليزيا على هونغ كونغ

كما فاز منتخب ماليزيا على هونغ كونغ بهدفين مقابل هدف في إطار مباريات المجموعة الأولى, كان منتخب هونغ كونغ السباق في التسجيل عن طريق اللاعب عارف على الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 13.
وفي الدقيقة 21 أحرز اللاعب الماليزي كوهان هدف التعادل لمنتخب بلاده, من ضربة ركنية جزائية, وفي الدقيقة 29 أضاف اللاعب جوا موهان الهدف الثاني للمنتخب الماليزي, لتنتهي المباراة بفوز ماليزيا 2/1.
اليابان تتخطى الصين تايبيه بسهوله

وبدون عناء حقق المنتخب اليابان فوزاً مستحقاً على منتخب الصين تايبه بأربعة أهداف دون مقابل, أحرز الهدف الأول اللاعب رقم 3 كازو يوشيدا, من ضربة ركنية جزائية, ثم أحرز الهدف الثاني اللاعب تاكاياسو ميزاوا في الدقيقة 29 من ضربة ركنية جزائية.
وفي الدقيقة 42 أحرز تاكاهيكو رقم 12 الهدف الثالث من تصويبة قوية من داخل منطقة جزاء الصين تايبيه, ثم عاد تاكاهيكو ليضيف الهدف الرابع والأخير للمنتخب الياباني في المباراة, في الدقيقة 64.
بهذه النتيجة صعدت اليابان للمركز الثالث في المجموعة الأولى بعد أن أرتفع رصيدها إلى أربع نقاط, بينما جاءت الصين تايبيه في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

abakeer
08-12-06, 05:17 AM
نتائج جيدة للعرب في الدور الثاني لليد

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/kuwait_japan_B.jpg

انطلقت فعاليات الدور الثاني لمسابقة كرة اليد المندرجة ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، في الصالة المغلقة لنادي الغرافة، حيث أقيمت أربع مباريات جمعت قطر مع إيران، الكويت مع اليابان، كوريا الجنوبية مع البحرين، وسوريا مع السعودية.
قطر وإيران

نجح المنتخب القطري في أن يتخطى عقبة نظيريه الإيراني بتغلبه عليه (27-24)، في مباراة شهدت مدا وجزرا، وتقدما وتراجعا من الطرفين، ولم يفلح أي من الطرفين في إنهاء الشوط الأول متقدما بعدما سجل كل منهما 12 هدفا في شباك الآخر.
وفي الشوط الثاني ركز مهاجمو المنتخب القطري على بناء الهجمات عبر اختراق المنطقة الإيرانية من الوسط، في الوقت الذي تكفل فيه المدافعون بشل حركة من يهدد منطقتهم عبر التكتل أمامه ومنعه من التسديد على المرمى. فكان لهم أن وسعوا الفارق في منتصف الشوط الثاني إلى خمسة أهداف.
لكن لاعبي إيران عادوا إلى أجواء المباراة لاسيما بعدما تجلى حارسهم رسول نجفاني في الذود عن مرماه في أكثر من مرة، مما حرم القطريين من عدة أهداف محققة، في الوقت الذي كانت فيه أغلب تسديدات إيران على المرمى تترجم إلى أهداف.
وتقلص الفارق بين المنتخبين إلى ثلاثة أهداف (24-21) لمصلحة قطر، قبيل انتهاء المباراة بدقائق، مما دفع الإيرانيين إلى ترك منطقتهم والاتجاه نحو الهجوم الأمر الذي أدى لفتح الطريق أمامهم لتسجيل مزيد من الأهداف كما كانت الفرصة مواتية لخصومهم للتحرك بحرية وشن الهجمات وتسجيل الأهداف دون عائق، مما أعاد الفرق إلى ثلاثة أهداف وبالتالي منح قطر فوزها الأول في الدور الثاني.
وكان سعد السعد أفضل هدافي قطر بتسجيله 11 هدفا، في حين سجل ثلاثة لاعبين من الفريق الإيراني ستة أهداف.
سوريا والسعودية

وتصدر المنتخب السوري المجموعة الأولى بعد فوزه على نظيره السعودي (34-25)، في مباراة لم تهدأ فيها الكرة، لكثرة الإثارة التي اتسم بها اللقاء.
ونجح المنتخب السوري في السيطرة سريعا على مجريات المباراة عبر الاستفادة بشكل أكبر من الفرص بالمقارنة مع المنتخب السعودي الذي أهدر فرصا كثيرة، فانتهى الشوط الأول بتقدم سوري (15-11).
وتواصلت السيطرة السورية خلال الشوط الثاني، ونجحوا في الحفاظ على فارق الأهداف، لا بل كاد أن يتزايد لدرجة كبيرة، لولا صحوة السعوديين الذين قلصوا الفارق مع نهاية المباراة إلى تسعة أهداف (34-25).
الكويت واليابان

فاز المنتخب الكويتي على نظيره الياباني (35-24)، في منافسات المجموعة الثانية، بعدما امتلك لاعبوه زمام الأمور منذ الدقائق الأولى، حيث وسعوا الفارق مع منافسيهم إلى ستة أهداف في منتصف الشوط الأول، (9-3)، قبل أن ينهوه لمصلحتهم أيضا بفارق تسعة أهداف (19-10).
وكان الكويتي عبد العزيز الزغبي أحد أفضل اللاعبين في المباراة، بتسديداته الموفقة على مرمى اليابان، حيث سجل سبعة أهداف.
وعلى الجانب الآخر، كان الياباني ماسكاتسو إيزوما هو أبرز لاعبي اليابان، وأحرز ستة أهداف.
كوريا والبحرين

وفي المجموعة نفسها، مني المنتخب البحريني بخسارته الأولى في الدور الثاني، بعد هزيمته أمام كوريا الجنوبية.
حصد المنتخب الكوري ثمار جهوده في الشوط الأول، بتفوقه بفارق ستة أهداف، خلال القسم الثاني من المباراة الذي شهد تراجعا كبيرا في أداء المنتخب البحريني مما منح خصومهم اللعب براحة أكبر نتيجة تزايد الفارق في التهديف الذي وصل في بعض الفترات إلى 15 هدفا.
ومارس الكوريون هوايتهم في الاختراق من الجانبين وتمرير الكرات إلى داخل المنطقة الخطرة مما أفسح لهم المجال في المحافظة على الفارق الكبير وبالتالي الفوز بالمباراة (42-28).
وكان شول باييك الأفضل من الجانب الكوري برصيد سبعة أهداف، وهو نفس رصيد اللاعب البحريني جعفر داوود.

abakeer
08-12-06, 05:19 AM
الفريق القطري في الصدارة

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/equestrian01_B.jpg

استكملت الخميس منافسات بطولة الثلاثة أيام في مسابقة الفروسية ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، ورغم الحادث الأليم الذي وقع اليوم بعد وفاة الفارس الكوري هيونغ شيل، إلا أن البطولة لم تتوقف.
ففي فئة الفردي في مسابقة اختراق الضاحية، وفي يوم ماطر، بقي الياباني يوشياكي أيوا على الحصان كانجر بلاك في الصدارة بمعدل نقاط (مجموع يومين) بلغ 40.50 يليه القطري عبدالله العجيل على الحصان كوينتن برصيد 46.70 نقطة فيما حلّ في المركز الثالث الماليزي هوسريف مالك على الحصان داشبر برصيد 53.50 نقطة.
وتقدّم إلى المركز الرابع الفارس القطري الآخر علي محمد علي المري على الحصان رياليتي ز برصيد 54.10 نقطة بعد حلوله سادساً الأربعاء ، وأصبح مواطنه راشد العذبة على الحصان بوني في المركز الخامس برصيد 56.20 نقطة بعد أن كان في المركز الحادي عشر.
وفي مسابقة الفرق، انتزع الفريق القطري المركز الأول من اليابان برصيد 157 نقطة، وتراجع الفريق الياباني إلى المركز الثاني برصيد 167.10 نقطة، يليه الفريق الهندي في المركز الثالث بـرصيد212.90 نقطة ثم إندونيسيا في المركز الرابع برصيد 214.20 نقطة والإمارات في المركز الخامس برصيد 219.20 ثم ماليزيا في المركز السادس برصيد 291.90 نقطة.
وكان الفريق الكوري الجنوبي انسحب بعد الحادث الأليم الذي ألّم به بعد وفاة الفارس هيونغ تشيل نتيجة سقوط حصانه عليه لدى اصطدامه بأحد الحواجز.
يشار إلى أن الفريق الذي لديه مجموع نقاط أقل هو الذي يفوز لأن النقاط المحتسبة هي مجموع الأخطاء

abakeer
08-12-06, 05:21 AM
سلّة سوريا تنعش آمالها بالتأهل

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/Michael-Madanly_B.jpg

فاز المنتخب السوري على نظيره البحريني الخميس بنتيجة 96 -79 في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات الجولة الرابعة من الدور الأول لمسابقة كرة السلة للرجال ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.
وهو الفوز الأول للمنتخب السوري بعد خسارته في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن ضد كل من كوريا الجنوبية والأردن وقطر، وبالتالي بقيت آماله قائمة في التأهل إلى الدور ربع النهائي فيما فقد المنتخب البحريني آماله في التأهل بعد خسارته الرابعة على التوالي.
وبالعودة إلى أجواء المباراة، جاءت البداية قوية من الجانب السوري، ليحسم السوريون الربع الأول لمصلحتهم (21-12)، لكن المنتخب البحريني عاد إلى أجواء المباراة في الربع الثاني، ليتفوق (22-18).
وشهد الربع الثالث سيطرة للفريق السوري الذي وسّع الفارق في النصف الأول إلى 10 نقاط لتصبح النتيجة 56-46، لكن المتألق محمود غولوم أبقى البحرين على مقربة من منافسه ليعود الفارق إلى 5 نقاط (53-58) و55-60 عبر أحمد المطوع، قبل أن يسجل ميشال معدنلي و محمد نور السمان لسوريا موسعين الفارق مع نهاية هذا الربع إلى 8 نقاط 63-55.
و تمكن البحرينيون من معادلة النتيجة 71-71، إلا أن معدنلي تألق مجددا، ليضع سوريا في المقدمة بفارق 15 نقطة 79-64 و81-66 و90-75، لينتهي اللقاء بنتيجة 96-79 لصالح سوريا.
وسجّل معدنلي 27 نقطة لسوريا بالإضافة إلى 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف الشريف 23 نقطة و5 تمريرات حاسمة، فيما قدم غولوم والمطوع مباراة مميزة من الجهة البحرينية بتسجيل الأول 34 نقطة (5 ثلاثيات) مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، والثاني 21 نقطة و14 متابعة.
الأردن إلى ربع النهائي

ومن جهته، تأهل المنتخب الأردني رسميا إلى الدور ربع النهائي بفوزه الثمين على نظيره الكوري الجنوبي حامل اللقب 68-62 في المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات المجموعة الأولى،ليلحق بقطر إلى الدور ربع النهائي عن هذه المجموعة وبالصين واليابان عن المجموعة الثانية.
وخاض المنتخب الأردني مباراة قوية، سيطر على مجرياتها ليحقق بالتالي فوزه الثالث، بعد الأول على إيران وسوريا، مقابل خسارة وحيدة أمام قطر.
وفي الربع الأول، عانى الفريقان في التسجيل، وكانت الأسبقية طوال الوقت للأردن الذي أنهى الربع الأول لصالحه بنتيجة 16-10.
وحافظ الأردنيون على تقدمهم في بداية الربع الثاني لينتهي الشوط الأول 31-22 لمصلحة الأول الذي نجح في 36 بالمئة من تسديداته خلال النصف الأول (10 من 28 محاولة)، مقابل 28 بالمئة لكوريا فقط (7 من 25).
وفي الربع الثالث، تمكنت كوريا الجنوبية ن تقليص الفارق إلى نقطة واحدة 34-35، غير أن لاعبي الأردن عادوا إلى أجواء المباراة وفرضوا هيبتهم لينهوا هذا الربع بنتيجة 48-39.
وانتفض الكوريون في الربع الأخير ليصبحوا على بعد 5 نقاط (46-51) من منافسيهم ثم 4 نقاط (52-56) قبل انتهاء المباراة بحوالي 4 دقائق، لكن الأردنيين عرفوا كيفية التعامل مع هذا الموقف رغم وصول الفارق إلى نقطتين (62-64) قبل 20 ثانية على صافرة الحكم.
وأكثر الكوريون بعدها من الأخطاء بهدف إيقاف الساعة، لكن زيد الخص وسوبزوكوف نجحا في رمياتهما الحرة لتنتهي المواجهة المثيرة بنتيجة 68-62 لمصلحة الأردن.
وكان زيد الخص أفضل مسجّل في في صفوف منتخب بلاده برصيد 17 نقطة (مع 9 متابعات)، وأضاف دعيس 14 نقطة و5 متابعات وسوبزوكوف 12 نقطة فيما تميّز من الجانب الكوري،غيون يانغ دونغ الذي سجّل 18 نقطة.
قطر تواصل انتصاراتها

وفي المباراة الأخيرة التي جرت الخميس، واصل المنتخب القطري مسلسل انتصاراته، محققا فوزه الرابع على التوالي على حساب المنتخب الإيراني بنتيجة 78-61 ليعزز صدارته للمجموعة برصيد 8 نقاط، علما أنه ضمن تأهله إلى الدور المقبل.
ومنيت إيران بخسارتها الثانية، مقابل فوزين لتكون مباراتها الأخيرة مع سوريا حاسمة، إذ تعادلت بعدد النقاط مع كوريا الجنوبية (6 نقاط) لكنها تحتل المركز الثالث بفارق النقاط المسجلة.
وقدم القطريون أداء جماعيا رائعاً فكان عبد الرحمن أحد نجوم المباراة، إذ سجّل 16 نقطة و7 متابعات، وأضاف كل من موسى داوود والقائد ياسين إسماعيل 15 نقطة مع 6 متابعات للأول و9 للثاني، فيما كان بهرامي أفضل مسجل في صفوف الإيرانيين برصيد 15 نقطة مع 5 متابعات.

abakeer
08-12-06, 05:22 AM
يوم ذهبي للصين في الطاولة

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/table_china_B.jpg

اختتمت الخميس 7 كانون الأول / ديسمبر منافسات تنس الطاولة بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة, واستطاع لاعبو الصين أن يحققوا ثلاث ميداليات ذهبية في فردي الرجال وزوجي المختلط وفردي السيدات.
بذلك تكون الصين قد سيطرت على معظم ذهبيات الطاولة حيث حققت من قبل ذهبيات زوجي السيدات وفرق الرجال والسيدات, بينما استطاعت هونغ كونغ أن تقتنص ذهبية وحيدة في مسابقة زوجي الرجال.
وانغ يحرز ذهبية فردي الرجال

ففي منافسات فردي الرجال استطاع اللاعب الصيني هاو وانغ أن يفوز على زميله لين ما بأربعة أشواط مقابل شوط واحد, بدأت المباراة بتقدم صاحب الفضية لين ما حيث حسم الشوط الأول بنتيجة 9/11.
وفي الشوط الثاني عدل هاو وانغ النتيجة وفاز بأول أشواطه 12/10 لتصبح النتيجة هي التعادل 1/1 في الأشواط, وسيطر وانغ على الشوط الثالث تماما وأنهاه لصالحه 11/4.
وتكرر نفس الشئ في الشوط الرابع الذي انتهى لصالح وانغ 14/12 وكانت النهاية في الشوط الخامس عندما فاز وانغ 11/9 لتنتهي المباراة بفوز وانغ 4/1, ليحرز هاو وانغ المركز الأول ويحقق الميدالية الذهبية, بينما ذهبت الفضية للين ما, وربح البرونزية اللاعبان تشينغ لي لاعب هونغ كونغ ومين سوينغ لاعب كوريا الجنوبية.
لين ونان يحققان ذهبية المختلط

أكما حرز الزوجي الصيني المكون من اللاعب لين ما واللاعبة نان وانغ ذهبية الزوجي المختلط في مسابقة تنس الطاولة بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.
حقق الزوجي الصيني الذهبية بعد أن فاز على نظيره الكوري الجنوبي بأربعة أشواط مقابل شوطين في المباراة التي جرت في الصالة المغطاة بنادي العربي.
بدأ الزوجي الصيني الشوط الأول بقوة واستطاع الفوز به 11/5, وفي الشوط الثاني ارتفع مستوى الثنائي الكوري ووصلت النتيجة إلى التعادل 9/9, بيد أن الخبرة الصينية حسمت هذا الشوط لينتهي بفوز الصين 12/10.
واستطاع الثنائي الكوري الفوز بالشوط الثالث 8/11 لتصبح النتيجة 2/1 في الأشواط لصالح الصين, وكانت قمة الإثارة في الشوط الرابع عندما ظل التعادل هو سيد الموقف حتى نهاية الشوط لتصل النتيجة إلى 17/17 لكن اللاعبة نان وانغ استطاعت أن تحقق نقطتين متتاليتين عندما كان الإرسال معها لتنهي الصين هذا الشوط 19/17, وتصبح النتيجة 3/1 لصالح الصين.
وعاد الزوجي الكوري ثانية إلى اللقاء بعد أن حقق الفوز بالشوط الخامس 8/11 لتصبح النتيجة هي تقدم الزوجي الصيني 3/2.
واختتم الثنائي الصيني اللقاء بقوة وفاز بالشوط السادس 11/8 لتنتهي المباراة 4/2 لصالح الصين, لتفوز بذهبية زوجي المختلط وتحصل كوريا الجنوبية على المركز الثاني والميدالية الفضية, أما البرونزية فقد ذهبت للثنائي الكوري الثاني المشارك إضافة إلى ثنائي سنغافورة.
يو غوو تهدي الصين ذهبية فردي السيدات

وفي منافسات فردي السيدات أحرزت اللاعبة الصينية الصغيرة يوغوو البالغة من العمر 18 سنة الميدالية الذهبية بعد فوزها على لاعبة هونغ كونغ نا يا تاي بأربعة أشواط مقابل ثلاثة, جاءت نتيجة الأشواط كالتالي (11/3 – 10/12 – 11/4 – 11/13 – 11/9 – 8/11 -11/2).
جاءت المباراة حماسية وكادت تاي أن تكرر مفاجأتها عندما تفوقت على النجمة الصينية نان وانغ في الدور نصف النهائي, إلا أن حماس الصغيرة يو جوو ومستواها الرائع أهدى الصين الذهبية.

abakeer
08-12-06, 05:24 AM
ميداليات كوريا تكريما لفارسها

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/Equestrian02_B.jpg


عبر السيد جونغ كيل كيم رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الكورية عن عميق حزنه وأسفه لمصرع الفارس الكوري الجنوبي كيم هيونغ تشيل إثر سقوط حصانه عليه في منافسات الفروسية المتكاملة في إطار دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.
وقال كيم في مؤتمر صحفي عقده بالمركز الإعلامي الرئيسي للدورة عصر الخميس إن الرياضيين الكوريين سيبذلون قصارى جهدهم في المسابقات الرياضية ليكونوا على مستوى آمال الشعب الكوري لتحقيق الانتصارات شأنهم شأن الفارس الذي لقي مصرعه. وأوضح أن الفارس المتوفى سينال ميدالية شرف وسيتم دفنه في المدفن الوطني الكوري بعد مناقشة هذا الأمر مع الحكومة, مشيرا إلى أن إجراءات نقل جثمان الفارس ستناقش مع أسرة الفقيد التي سيصل أحد أفرادها إلى الدوحة الجمعة. وتحدث السيد وون ناش بارك طبيب الفريق الكوري عن أسباب وفاة الفارس كيم هيونغ تشيل, موضحا أن كسرا في الجمجمة أدى إلى وفاة الخيال, وأشار إلى أن الفريق الطبي توجه فور الحادث إلى مستشفى حمد العام واطلع على الكشوفات وصور الأشعة التي أظهرت أن جمجمة الفارس كسرت عند سقوطه تبعه كسر في العمود الفقري ونزيف من الأنف مما أدى إلى الوفاة.

abakeer
08-12-06, 05:25 AM
الصين بطلة مسابقة السباحة

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/swimming-2_B.jpg


حقق سباحو اليابان إنجازا كبيرا في ختام منافسات السباحة عندما نجحوا في إحراز ثلاث ذهبيات في اليوم الأخير جميعها في منافسات الرجال, لكن ذلك لم يحل دون احتلال الصين صدارة الترتيب العام في الميداليات الموزعة في هذه المسابقة, متفوقين بالفضة على اليابان, بعد أن تعادل البلدان في الذهبيات إذ حصد كل منهما 16 ذهبية, مقابل 22 فضية للصين و14 مثلها لليابان شكلت العامل الفارق في الترتيب.
وتمكنت اليابان في اليوم الأخير من حصد ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات الرجال بعد أن فاز سباحوها بالـ50 متر ظهرا والـ200 متر صدر, والبدل 4×100 متر متنوع, مقابل ذهبية وحيدة للصين أحرزتها في سباق الـ200 متر فردي متنوع للسيدات, بينما ذهبت ذهبية الـ1500 متر حرة للسباح الكوري الجنوبي هوان تاي بارك الذي حطم الرقم القياسي الآسيوي السابق الذي كان مسجلا باسم الصيني لين زهانغ والذي احتل ثانيا في هذا السباق.
وفي المجموع العام للميداليات حصدت اليابان 47 ميدالية والصين 44 بينما حصلت كوريا الجنوبية على 16 ميدالية بينها ثلاث ذهبيات. وفيما يلي النتائج الفنية المسجلة في اليوم الاخير

مسابقات الرجال

50 متر ظهر


1. الياباني جونيا كوغا25,40ثانية
2. الصيني كيونبنغ أويانغ25,47
3. الكوري الجنوبي مين سيونغ25,57 200 متر صدر


1. الياباني كوسوكي كيتاجيما2,12,05دقيقتين
2. الياباني ديسوكو كيمورا2,13,17
3. الكازاخستاني فلاديسلاف بولياكوف2,13,60 1500 متر حرة نهائي ثاني


1. الكوري الجنوبي هوان تاي بارك 14,55,03دقيقة (رقم قياسي آسيوي)
2. الصيني لين زهانغ15,03,13(حامل الرقم القياسي الآسيوي السابق)
3. الياباني تاكيشي ماتسودا15,17,18
8. الكويتي نواف الوزان16,18,65 بدل 4×100 متر متنوع


1. اليابان 3,36,52 دقيقة
2. الصين3,40,27
3. كوريا الجنوبية3,41,33 مسابقات السيدات

200 متر فردي متنوع


1. الصينية كيو آي هيو 2,11,92دقيقتين
2. اليابانية أسامي كيتاغاوا2,14,51
3. اليابانية مايكو فوجينو2,15,21 50 متر فراشة


1. السنغافورية لي تاو26,73ثانية
2. الصينية يانوي كزيو26,95 3. اليابانية يوكا كاتو26,98 4. الصينية يافي زهو26,99(حاملة الرقم القياسي الآسيوي)

abakeer
08-12-06, 05:26 AM
ذهبية زوجي البلياردو الإنكليزي لتايلاند

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/billiard-gold-medal_B.jpgفاز الزوجي التايلاندي المكون من أودو كهايموك وبرابوت شايتهنساكون بذهبية مسابقة زوجي البلياردو الإنكليزي للرجال بعد تغلّبه في المباراة النهائية على الزوجي المكون من وو كيواي و أو سان أونغ من ميانمار بنتيجة 3-1 وذلك ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة. وذهبت الميدالية البرونزية للزوجي الهندي المكون من هارينشاكار شانديليا وسيريرام سيتهي بعد فوزه على الزوجي الباكستاني المكون من فيشان غير وسهيل شهزاد بنتيجة 3- صفر.

abakeer
08-12-06, 05:29 AM
البخيت يهدي الأردن ذهبية التايكوندو

http://www.aljazeerasport.net/doha_2006/images/news/TAEK_B.jpg

أضاف الأردني محمد البخيت ميدالية ذهبية جديدة إلى رصيد العرب، في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة في الدوحة، بعد تغلبه في المباراة النهائية في مسابقة التايكوندو 54 كلغم على منافسه التايلاندي فاسافات سومسوانغ الذي نال الميدالية الفضية (1-0).
في حين تقاسم البحريني عبد الحميد إبراهيم والكازاخستاني رينات كوراباييف الميدالية البرونزية بعدما خسرا في الدور النصف النهائي.
وفي منافسات الرجال وزن 72 كلغم فاز الكوري الجنوبي ايول يونغ لي بالميدالية الذهبية، والصيني هاو وانغ الميدالية الفضية، في حين نال الميدالية البرونزية كل من الأفغاني أحمد بيهاف والإيراني هادي بونيهكوهال.
وفي فئة السيدات وزن 47 كلغم فازت الصينية جينغيو ياو بالميدالية الذهبية، والتايوانية تشون شو يانغ بالميدالية الفضية، وتقاسمت الفلبينية اونيسي الورا والتايلاندية بورابولتشاي الميدالية البرونزية.
وفي وزن 63 كلغم للسيدات أحرزت التايوانية وين لي سو الميدالية الذهبية، والتايلاندية تشوناباس بريمواياو الميدالية الفضية، وتقاسمت الفلبينية فيرونيكا دومينغو والنيبالية مانيتا ساهي الميدالية البرونزية.