المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هى أسباب عزوف المرأة عن الجماع؟


جوجو ندا
20-05-04, 02:28 AM
إخوانى الأحباء. هذه هى أول مشاركاتى معكم و أحيى فيكم هذه الإيجابية و أسأل الله أن يوفقنا جميعا الى ما فيه خيرنا و رضاه.
سؤالى هو سؤال أرق مضجعى و سبب لى اختلالا فى حياتى خاصة و أنى عريس منذ شهور عشرة و زوجتى فى الشهر السابع من الحمل الآن و لكن المشكلة منذ اليوم الأول للزواج.
و السؤال أتمنى إجابته من الأخوات أولى حيث أنهن العالمات بهذا الأمر و ربما تكون الفائدة منهن و لا مانع من مشاركة الإخوة.
ما هى أسباب و طرق علاج عزوف الزوجة عن الجماع و عدم رغبتها فيه و الزهد فيه ربما لأيام قد تمتد لأكثر من أسبوع و إن حدث لا يكون إلا بعد عناء من الزوج ليحدث هذا؟ و ما هى الفترة الطبيعية بين المرة و لتالية؟ و ما هى عدد مرات الجماع الطبيعية فى اجلسة الواحدة؟
و جزاكم الله خيرا

saamer lail naj
21-05-04, 12:42 PM
هذا الرد بشكل عام وليس موجها لمشكلة الاخ جوجو
اخي جوجو
يسعد لي اوقاتك بكل خير
هناك بعض النساء التي تكون لديها صوره مخيفة عن الجنس اما من امها او خواتها او انها عاشت حياة فيها تجارب اغتصاب عن الجنس لا سمح الله( ليس المقصود اي شخص هنا)فهي تذكرها بهذه التجارب الكريهة لنفسها وفعلا هي بغيضة جدا لمن مرت بتجربة اغتصاب, ولذا تجدها تكره الجنس جدا جدا
وهنا ياتي دور الرجل في محاولة فهم الاسباب الحقيقية عن الزوجة مثلا مصارحتها في الامور الجنسية وماهي المشكلة معها, ولماذا لاتلبي متطلبات زوجها , وهل هناك مشكلة خلقية معها مثلا -- تقرح بالرحم او المهبل او ضيق فيه او التواء في المهبل مما يجعلها تكره الجماع , او ان لديها تصور مسبق خاطئ عن الجماع وان له اضرار -- لاتنس ان البيئة والتربية لهما دور كبير في تنشأة البنت من الناحية الجنسية.
اذا لم يكن مع البنت اية مشاكل عضوية --( خلقيه) فابحث عن الاسباب النفسيه وهي كثيرة , بين التصور الخاطئ المنقول من تجارب الاخرين او نصائح غير منطقيه مثل تمنعي عليه تغلي او او او كثيرة جدا او مرحلة اغتصاب , وحتى رؤية البنت لابيها وهو فوق امها يخلق لديها عقدا نفسية ان اباها يضرب امها ولا يسما اذا كان الجماع مع امها بعنف وهي تصرخ للمتعة اوغيره.
بالنسبة لوضعك اخي , اذا كانت البنت حملت من اول اسبوع او اكثر فهذا يسبب لها مشكلة نفسيه انها لم تتعود على الجنس معك وممارسته لفترة طويلة مما يمكنها من خلق شخصيتها الجنسية ومعرفتك وزوال الحياء والموانع الاخرى , وربما ليلة الدخلة والطريقة التي عاملت بها زوجتك ربما فيها بعض القساوة او عدم التهيئة النفسية والجنسية واخذ الوقت الكافي , وربما ان عضوك كبير عليها وهذا خلق لديها كره للجنس مما يجعلها تتخوف من العمليه( اغلب الرجال يمعن في استخدام العنف الجنسي مع الزوجة في اول ليلة مع المعروف طبيا انها يجب ان لا يقربها زوجها بعد ازالة البكارة ولمدة ثلاثة ايام على الاقل حتى تلنئم الجروح , وهذه الجروح تسبب لها الما -- وحاذر ان تثني رجليها على صدرها اذا كانت صغيرة الجسم وتدخله بقوة وللاخير لانك فعلا تطعنها وكأنك تطعنها بسكين لان الام ضرب الرحم براس العضو الذكر الامه رهيبة وتشبه الطعن بسكين لكونها بكرا وهو صغير لم يتمدد مع حمل او غيره ولانه حساس جدا جدا جدا.
هناك من النساء من تمر بالتنسي( وهي مرحلة الحمل وكره الزوج -- او كره ريحة جسمه او اكله او الجلوس معه او تحبه حبا حتى العبادة وبشكل غير منطقي مثلا ترغبه ان يكون معها طول الوقت وان يحتضنها وتحب رائحته او تطلب منه ان يحضر لها اكلا خاصا من المطعم الفلاني اوتحب ان تشم رائحة البنزين او تاكل الرمل وهذا خاص بالنساء في مرحلة الحمل, فربما ان زوجتك تمر بهذه المرحلة , وهناك نساء يكرهن الجماع في الحمل او انها توافقت عملية ازالة البكارة مع تجربتها المريرة في تلك الليلة مما كون عندها نظرة تشائمية للجنس وممارسته--لا اعتقد ان هذا دلع ولكن ارجو ان تعذر زوجتك وان تبحث عن الاسباب -- ويجب ان نفهم نفسية البنت ومشاكلها وعوارضها الصحية والنفسية والجسدية والمعنوية---
اخي اتمنى ان تبحث مع زوجتك الموضوع مثلا في الليل في مكان مظلم او مطعم خافت الانوار او في غرفة النوم وتصارحها وتطلب منها انك ستكون الزوج المحب والاخ والام والاب وانك تقدر ظروفها ونفسيتها وانك لن تحاسبها على هذه التصرفات لعلها تبوح لك بما تحمله بين جوانحها وستجد ان لديها عالمها وتصورها عن الزواج والزواج والجنس فارجو ان تعذرها حتى تعرف السبب.
اما عدد المرات التي ممكن ان يزاولها الرجل والمراة فلا علاقة لها بالعدد ففي المراحل الاولى للزواج ربما تصل لعشر مرات او اكثر في الليلة-- اكثر بكثير -- وهذا يعود لتوافق الزوجين وشبقهما ورغبتهما بالجنس-- وربما يكون منظما ويكتفى بثلاث او خمس مرات -- لاسيما اذا كان الاثنان يطولان ويستمتعان ويستنزفان طاقتهما -- اما اذا كان الزوج شبقا( اي يحب الجنس للجنس -- يعني طاقة زائدة) بدون تركيز او تهئية للزوجة وعدم اهتمام لاستمتاعها - وهي تكره الجنس لان الزوج ينزل بسرعة ويتركها للحسرات والالام فهي حتما ستكره الجنس وعموما يجب ان تتصارحا وبكل شفافية وتجرد من الحياء ومن العوامل المترسبة في التربية الاولية, ومعروف ان الزوج يرغب اكثر من الزوجة لانه يتخيل اكثر ولان متعته في بداية حياته هي الجنس -- اسفل بس ولا يهمه صدر او شفايف او جسم او مناطق استثارة ولذا تجده دائما لحوحا ومطالبا الزوجة بالجنس ولا يهمه رغباتها ونظرات عيونها عندما يفرغ منها وهي بعد لم تبدأ وهذا مع اغلب الرجال مع الاسف _ لذا عليك تهيئتها ومغازلتها ومداعبتها وتلميسها ولحسها واعمل لها كل شيئ حتى تراها مستعدة للعملية وكذلك هي يجب ان لاتكون سلبية -- بس متلقيه منسدحة وبس--- يجب ان تشارك وان تتفاعل وان توضح لزوجها ملا ترغبه وماتحبه وغير وغيره كثير.
هناك من الازواج من يمكنه ان يجامع ولفترات قصيرة وينزل -- وبين كل مرة واخرى ربما يصل الى عشر دقائق لا سيما في المراحل الاولى من الزواج ولكن مع تقدم العمر وتدريب النفس على التفنن وممارسته منطقيا ستجد ان واحدا او اثنين او ثلاثة تكفيك لليوم ولكنها تنفذ وتمارس بطريقة علمية رائعة وتفنن فوق الخيال.
شكرا لك وتقبل
تحيات
اخيك
سامر ليل نجد
الرياض

بنت الكرام
22-05-04, 01:33 PM
يمكن يا ناس البنت مستحيه و الحياء ذابحها

جوجو ندا
22-05-04, 04:54 PM
لا أظن أن المسالة مسالة حياء. يا جماعة دى فى نهاية الشهر السابع من الحمل حياء ايه بس !!!
المسألة أظن أنها مسالة عدم رغبة. بس الموضوع ده مكانش أيام كتب الكتاب. و على فكرة المسألة مفيهاش لا عقد ولا يحزنزن. الموضوع نفسيا تمام التمام. غير إنى أبذل قصارى جهدى لإثارتها لكن نادر ما يأتى هذا بنتيجة. مش عارف اعمل ايه. على العموم متهيألى الأمر كله ممكن يطرأ عليه اختلاف بعد الولادة و النفاس. لما نشوف.
المشكلة إن عزوفها ده نفسه سبب لى نوع من الزهد أنا كمان. خاصة و إنى أنظر للموضوع من نظرة رومانسية أولا و ليست جسمانية فقط.
أحب برضه أسمع أراء الأخوات خاصة المتزوجات و من سبق لهم الولادة.

saamer lail naj
22-05-04, 05:21 PM
كل شيئ جايز ياغاليه بس بعد الزواج المفروض ان مافيه حياء يمنعها من انها تستجيب لزوجها, ولكن يجب على الزوج بحث الاسباب الكامنة لعدم استجابتها.
شكرا لك

مشهور
24-05-04, 04:58 PM
الاخ جوجوندا
اعتقد ان السبب هو الحمل لان المرأة تتعرض لتغيرات كثيرة وهذا يجعلها تنفر من كل شئ وبعض النساء تكره ريحة زوجها فما بالك بالجماع....وهو ما يسمى ((بالوحم))
اصبر واسال الله ان يرزقك الذرية الصالحة..

اما الاخ saamer lail naj فردود ممتازه وقد اثريت المنتدى اسال الله لك التوفيق ولكن التلخيص مطلوب ودمت سالما....

VIP
11-06-04, 09:30 PM
النساء تختلف وكثير من النساء عند الحمل يبتعدن عن كثرة الجماع
وعدم الجماع الا كل اسبوع فترة طيبة وليست بعيده

الافضل ان تصارح زوجتك بما يرضيها وما يعجبها وان تعرف منها لماذا ليس لها رغبة في الجماع فقد يكون هناك سبب تكتمه ولم تصارحك به

وفقك الله