المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطولة الماسترز للسيدات: شارابوفا وهينان ابرز المرشحات لتجريد موريسمو من لقبها


abakeer
07-11-06, 04:05 AM
http://i.eurosport.fr/2006/09/10/307002-1404126-458-238.jpg (http://www.eurosport.fr/tennis/wta-tour-championships/2006/sport_sto1002638.shtml)


ستكون الروسية ماريا شارابوفا والبلجيكية جوستين هينان هاردين ابرز المرشحات لتجريد الفرنسية اميلي موريسمو اللاعبة الاولى عالميا من لقب بطولة الماسترز للسيدات التي تقام سنويا في نهاية الموسم والتي تنطلق الثلاثاء في العاصمة الاسبانية مدريد.
وستكون هذه البطولة اساسية في معركة المنافسة على صدارة الترتيب العالمي بحيث ان موريسمو بحاجة للاحتفاظ بلقبها فضلا عن احتلال هينان الثالثة عالميا المركز الاخير في مجموعتها وعدم تأهل شارابوفا الثانية عالميا الى المباراة النهائية لكي تحتفظ الفرنسية بزعامتها العالمية.
وتتشارك موريسمو وهينان بصفة مشتركة وهي معاناتهما من الاصابة بحيث ان الاولى اضطرت للانسحاب من دورة زيوريخ الدولية التي كانت اخر دورة تخوضها بسبب اصابة في كتفها فيما لم تخض الثانية اي مباراة منذ نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية في ايلول/سبتمبر.
ما دفع شارابوفا التي كان لها نصيبها من الاصابات هذا الموسم ايضا اذ اضطرت للانسحاب من دورة موسكو بسبب اصابة في خاصرتها الى مطالبة اتحاد اللعبة باعادة النظر بجدول الدورات والبطولات مضيفة "يجب ان يتم تعديل جدول الموسم وجعله اقصر من الوضع الحالي لمنح للاعبات فرصة الحصول على فترة اطول من الراحة ما سيسمح لهن بان يخوضن الدورات باعلى مستوى ممكن".
http://www.alwatan.com.kw/AFPPhotos/sport/SGE.IYG52.061106155142.photo00.quicklook.default-245x172.jpg

وما يعزز من صحة ما تطالب به شاربوفا هو ان اتحاد اللاعبات المحترفات اظهر في تقرير خاص ان نسبة انسحاب اللاعبات العشر الاوائل من البطولات الكبيرة ارتفع نحو 72 بالمئة خلال الاعوام الخمسة الماضية.
وبدورها رأت موريسمو التي ظفرت هذا الموسم بلقب بطولتي استراليا المفتوحة وويمبلدون ان اضطرارها للانسحاب من دورة زيوريخ قد يكون ايجابيا اذ سمح لها بالخلود الى الراحة والاستعداد للدفاع عن لقب بطولة الماسترز مضيفة "اشعر بتحسن كبير لقد عاودت التمارين الاثنين الماضي. لم العب منذ زيوريخ وبالتالي كنت اتمنى ان احظى بفرصة خوض المزيد من المباريات لكني الان ساركز على كل مباراة على حدى. قد اكون بصحة افضل من اللاعبات الاخريات ما سيمنحني بعض الافضلية".
ويتألف نادي اللاعبات اللواتي سيخوضن بطولة ختام الموسم من 8 لاعبات الافضل عالميا هذا الموسم وزعن على مجموعتين صفراء وحمراء.
وتتالف المجموعة الصفراء من موريسمو المصنفة اولى وهينان هاردين المصنفة ثالثة والروسية ناديا بتروفا المصنفة خامسة والسويسرية مارتينا هينغيس المصنفة سابعة.
اما المجموعة الحمراء فتتكون من ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وبطلة عام 2004 والتي حصدت هذا الموسم لقب بطولة فلاشينغ ميدوز ومواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة والبلجيكية كيم كلييسترز المصنفة سادسة وبطلة عامي 2002 و2003 والروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة ثامنة.
وكانت موريسمو توجت بلقب العام الماضي على حساب مواطنتها ماري بيرس في لوس انجليس التي احتضنت المسابقة في السنوات الاربع السابقة.
وعلقت موريسمو على فوزها العام الماضي قائلة "الفوز في لوس انجليس كان مهما كثيرا بالنسبة الي. لقد تمكنت اخيرا من اثبات قدرتي على الفوز في البطولات الكبرى خصوصا تجاه نفسي".
وستكون مدريد المشاركة الثامنة لهينغيس المتوجة بلقب 8 بطولات غران شيليم في مسيرتها علما ان اول مشاركة لها كانت عام 1996 واخرها كانت عام 2002 عندما اضطرت للانسحاب بسبب اصابة في كاحلها.
وعلقت هينغيس بطلة عامي 1998 و2000 على عودتها قائلة "انا متحمسة فعلا لتأهلي الى هذه البطولة بعد عودتي من الاصابة خلال هذا العام. لقد كان التأهل الى هذه البطولة الهدف الابرز بالنسبة الي هذا العام".
وبدورها تسعى كلييسترز التي خاضت عام 2005 افضل مواسمها على الاطلاق الى وضع اصاباتها خلفها واخرها كان في المعصم منذ شهرين في دورة مونتريال الكندية والتي ابعدتها عن الملاعب حتى الاسبوع الماضي عندما شاركت في دورة هاسلت البلجيكية حيث احتفظت بلقبها امس الاحد على حساب الاستونية المغمورة كايا كانيبي.
تجدر الاشارة الى ان صاحبتي المركزين الاول والثاني في كل مجموعة تتأهلان الى الدور نصف النهائي.

المشااااكس
09-11-06, 06:52 PM
مشكور اخي اباكير