المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاقة عالمية لبطولة دبي ماسترز لغولف السيدات


abakeer
26-10-06, 12:37 AM
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1161351588855&ssbinary=true

افتتحت مساء أمس على ملاعب الغولف بنادي الإمارات في دبي فعاليات بطولة دبي ماسترز للغولف للسيدات والتي تعد آخر جولات البطولة الأوروبية والتي تستمر منافستها حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبات على المستوى العالمي أبرزهن على الإطلاق المصنفة الأولى على العالم السويدية أنيكا سورينستام،

وكذلك المصنفة الثالثة عالمياً الأسترالية كاري ويب، واللتان تعدان الأبرز والأقرب لنيل لقب البطولة وجائزة 75 ألف دولار، علماً أن الجائزة المالية الإجمالية للبطولة تبلغ 500 ألف دولار. وكانت فعاليات البطولة الأولى من نوعها في الإمارات والشرق الأوسط أيضاً قد بدأت بمباراة التحدي بين أفضل 6 لاعبات في البطولة على أن تستمر المنافسات مع إشراقة صباح اليوم بمنافسات التحدي بين لاعبة محترفة وثلاث من اللاعبات الهاويات على أن تنطلق المباريات الرسمية صباح غد الخميس والتي ستتحدد على إثرها بطلة البطولة.

كأس البطولة: وفي سياق آخر، كشف محمد جمعة بوعميم نائب رئيس الغولف في دبي منظمة الحدث ومدير عام نادي الإمارات للغولف عن كأس البطولة والذي صمم من الفضة من قبل شركة داماس وجاء فيه عبارة عن وجه امرأة إماراتية تلبس البرقع. وشهد الكشف عن كأس البطولة إلى جانب بوعميم كل من محمد يحيى مدير العلاقات العامة والدولية في شركة دوبال الراعي الرسمي للبطولة والكسندرا ارماس مديرة الجولة الأوروبية والمصنفة الأولى عالمياً السويدية أنيكا سورينسام وبحضور نجمات البطولة وعدد من محبي اللعبة ومجموعة من رجال الصحافة والإعلام.

حضور جماهيري

امتاز اليوم الأول من فعاليات البطولة بحضور جماهيري مميز جاء ليتابع أحداث اليوم الأول، ولعل مؤسسة الغولف في دبي نجحت في فكرة فتح أبواب نادي الإمارات للغولف مجاناً أمام كافة الجماهير ليتسنى لها متابعة الحدث عن قرب.

سورنيستام: سعيدة لوجودي هنا

أثنت اللاعبة السويدية انيكا سورنيستام على التغطية الإعلامية للبطولة من خلال الصحف الإماراتية وتحديداً في «البيان الرياضي»، وقالت: هذا أمر جيد للغاية، وأعتقد أن هذه الجهود المبذولة ستزيد من اتساع اللعبة وانتشارها في الإمارات. وخلصت إلى القول: أنا سعيدة للغاية لوجودي هنا في الإمارات وفي هذه البطولة تحديداً ولذا أعتقد أنني سأقضي أياماً جميلة في ربوع دبي. وعن منافسات البطولة قالت: أتوقعها منافسة قوية ستشهدها المنافسات بين اللاعبات المشاركات وهذا بالتأكيد أنه سيكون في مصلحة البطولة.

كاري ويب: دبي نموذج للتطور والنمو

وصفت اللاعبة الأسترالية كاري ويب المصنفة الثالثة على العالم والثانية في البطولة دبي بالمدينة الجميلة، وقالت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته ظهر أمس بالمركز الصحافي بنادي الإمارات للغولف مستضيف الحدث مضيفة: انه شيء عظيم أن أتواجد في هذا التوقيت بدبي، وحقيقة كنت أتطلع للحضور إليها لأرى هذا النموذج من التطور والنمو، وهذا ما سمعته عن دبي قبل حضوري إلى هنا.

وقالت: أردت أيضاً التعرف على الحياة في هذا الجزء من العالم، لكنني لم أقم بجولة كبيرة في المدينة حتى هذه اللحظة، وهذا ما أتطلع إليه خلال الأيام القليلة المقبلة، كما أنني سعيدة جداً لرؤية هذه المساحة الواسعة للون الأخضر وكذلك طريقة تصميمها بالرغم من وجود بعض الحفر الصعبة والخادعة أيضاً، لكن وكما يبدو أن الأمور تسير على خير ما يرام، وأنا حقيقة أتيت إلى دبي لأرى كل شيء في هذه المدينة الرائعة لأتعرف عليها بشكل أكبر واستمتع بجوها الدافئ.

وتناولت ويب في حديثها الإعلامي فرصة انتشار اللعبة في الإمارات فقالت: أعرف أن لعبة الغولف جديدة في بلادكم، ولم تكن هناك ملاعب كثيرة، سيما وأنها لعبة مكلفة مادياً، وبالتالي فإنه ليس من السهولة بمكان أن تنتشر اللعبة ما لم تتوافر المنشآت الرياضية الخاصة بلعبة الجولف وتتسع رقعة ممارستها. ولكن أعتقد أن البطولة من الممكن أن تجذب بعض الفتيات صغيرات السن.

وتحدثت أيضاً اللاعبة الأسترالية كاري ويبي عن حظوظها في المنافسة على البطولة، فقالت: من المهم جداً أن أحقق نتيجة إيجابية، ومن الطبيعي أن أسعى إلى المنافسة لتحقيق اللقب، لكنني في المقابل أعتقد أن اللاعبات الأوروبيات يتمتعن بكثير من القوة والقدرة على اللعب الجيد ومن الصعب هزيمتهن، كما ان وجود المصنفة الأولى على العالم سيعقِّد الأمور إلا أنه في المقابل سيعطي البطولة نكهة خاصة.

وعن افتقاد أستراليا لقاعدة عريضة من لاعبات الجولف كما الحال في أوروبا، علقت ويب بالقول: يوجد الآن في أستراليا جيل من اللاعبات صغيرات السن وفي اعتقادي أنهن قادمات بقوة ومن الممكن جداً أن يهددن عرش اللاعبات الأوروبيات، وبالنسبة لي سأواصل الجهد لأحقق المزيد من النتائج الإيجابية. وأكدت ويب أنها غير مشغولة بمنافسة الرجال، وأشارت إلى أنها لا تتطلع إلى مثل هذا النوع من المنافسات ولذلك أنا سعيدة جداً للمنافسة مع السيدات.

مباراة واحدة لثلاث

تنطلق اليوم الجولة الثانية من فعاليات البطولة بمباراة تجمع بين لاعبة محترفة وثلاث من اللاعبات الهاويات، علماً أن يوم أمس وهو اليوم الأول من فعاليات البطولة شهد مباراة التحدي بين أفضل 6 لاعبات في البطولة.

توقيت

تتواصل منافسات بطولة دبي ماسترز للغولف للسيدات يومياً على ملاعب الغولف بنادي الإمارات بدءاً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساء.

زيد بنيامين

20 ـ 22 يناير: السويديتان ليزوليت نيومان وانيكا سورينستام (كأس العالم للغولف/ جنوب إفريقيا)

2 ـ 5 فبراير: الكورية الجنوبية امي يانغ (انز ليديز ماستر/ استراليا)

27 ـ 30 ابريل: الفنلندية ريكا هاكارانين (تاناريف المفتوحة/ اسبانيا)

11 ـ 14 مايو: الاسترالية ليونيت بروكي (دي اسبانا فيمينينو الاسبانية)

18 ـ 21 مايو: الفرنسية غيوالادياس نوسيرا (السويسرية المفتوحة/ سويسرا)

25 ـ 28 مايو: الايطالية فيرونيكا زورسي (الفرنسية المفتوحة/ فرنسا)

2 ـ 4 يونيو: ستيفاني اريكاو (كي ال ام المفتوحة/ هولندا)

14 ـ 17 يونيو: الفرنسية غيولدايس نوسيرا (الايطالية المفتوحة/ ايطاليا)

22 ـ 24 يونيو: الفرنسية ستيفان اريكاو (البرتغالية المفتوحة/ البرتغال)

13 ـ 15 يوليو: الانجليزية ريبيكا هودسون (بطولة أوروبا الوسطى المفتوحة/ هنغاريا)

21 ـ 23 يوليو: الفرنسية غيولدايس نوسيرا (كاتلونيا للاساتذة/ اسبانيا)

26 ـ 29: الاسترالية كاري ويب (ايفيان للأساتذة/ فرنسا)

3 ـ 6 اغسطس: الأميركية شيري ستينهاور (البريطانية المفتوحة/ انجلترا)

10 ـ 13 اغسطس: السويدية انيكا سورينستام (الاسكندنافية/ السويد)

17 ـ 20:السويدية ليندا ويسبرغ (البطولة الأوروبية/ ويلز)

25 ـ 27 اغسطس: الانجليزية لاورا دافيز (اس اي اس للأساتذة/ النرويج)

1 ـ 3 سبتمبر: الفرنسية فيرجيني لاغوتي (الفنلندية للأساتذة/ فنلندا)

7 ـ 10 سبتمبر: الدنماركية كارين مارغريث جول (نايكريديت للأساتذة/ الدنمارك)

14 ـ 17 سبتمبر: السويدية سوفي غوستافسون (النمساوية المفتوحة/ النمسا)

6 ـ 8 أكتوبر: السويدية سيسيليا ايكلوندا (بي بي سي راديو الانجليزية المفتوحة/ انجلترا)

26 ـ 29 أكتوبر: تنطلق بطولة دبي للأساتذة في دولة الإمارات العربية المتحدة/ سيدات

بطلات العالم في السنوات العشر الأخيرة

ـ 1996: الانجليزية لاورا ديفيز

ـ 1997: الانجليزية اليسون نيكولاس

ـ 1998: السويدية هيلين الفيردسون

ـ 1999: الانجليزية لاورا ديفيز

ـ 2000: السويدية سوفي غوستافسون

ـ 2001: الاسبانية راكيل كاريدو توماس

ـ 2002: الاسبانية باولا مارتي

ـ 2003: السويدية سوفي غوستافسون

ـ 2004: الانجليزية لاورا ديفيز

ـ 2005: الدنماركية ايبين تينيغ

تنظيم مثالي

بعيداً عن المنافسات فوق البساط الأخضر، لكن بالقرب منه، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على إنشاء خيمة كبيرة فيها المركز الإعلامي الخاص بالبطولة والمتكامل من حيث الأجهزة التقنية، كما لوحظ في المركز الإعلامي وجوداً مكثفاً من قِبل مندوبي الصحف العالمية وكذلك ممثلي القنوات الفضائية من مختلف أنحاء العالم.

المشااااكس
09-11-06, 07:14 PM
مشكور اخي اباكير