المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل سباقات الفورمولا 1 لعام 2006 بالنتائج


abakeer
24-10-06, 03:54 AM
http://i.eurosport.fr/2006/10/22/315115-1496285-458-238.jpg (http://www.eurosport.fr/formule1/bresil/2006/sport_sto991394.shtml)

في ما يلي نبذة عن المراحل ال18 من بطولة العالم لسباقات فورمولا لعام 2006 التي اسدل الستار عليهت امس الاول الاحد على حلبة انترلاغوس ضمن جائزة البرازيل الكبرى وشهدت تتويج الاسباني فرناندو الونسو بلقب السائقين للعام الثاني على التوالي وفريقه الفرنسي رينو بلقب الصانعين للعام الثاني على التوالي ايضا:
- جائزة البحرين الكبرى على حلبة صخير في 12 اذار/مارس الماضي:
المراكز الثلاثة الاولى: 1- الاسباني فرناندو الونسو (رينو) 2- الالماني ميكايل شوماخر (فيراري) 3- الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس)
بدأ الونسو حملة الدفاع عن لقبه على حلبة صخير البحرينية بشكل مميز الا ان واجه منافسة شرسة من شوماخر الساعي الى تناسي الاخفاق الكبير الذي لحق به في موسم 2005.
وتمكن الونسو من حسم الفوز الافتتاحي خلال توقفه الاخير الموقف داخل حظيرة فريقه، فيما قدم رايكونن سباقا رائعا بعدما شق طريقه من المركز الاخير على خط الانطلاق الى المركز الثالث.
- جائزة ماليزيا الكبرى على حلبة سيبانغ في 19 اذار/مارس الماضي:
المراكز الثلاثة الاولى: 1- الايطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) 2- الونسو (رينو) 3- البريطاني جنسون باتون (هوندا)
تمكن فيزيكيلا من تحقيق الفوز الثالث في مسيرته باحتلاله المركز الاول على حلبة سيبانغ بعدما حافظ على مركزه الاول على خط الانطلاق رغم المنافسة القوية من باتون والونسو الذي تمكن من تجاوز منافسه البريطاني ليمنح وفيزيكيلا رينو ثنائية المركزين الاول والثاني للمرة الاولى منذ عام 1982.
اما شوماخر فانهى السباق في المركز السادس امام زميله البرازيلي فيليبي ماسا بانجاز كبير من السائقين اللذين انطلقا من المركزين الاخيرين.
- جائزة استراليا الكبرى على حلبة ملبورن في 2 نيسان/ابريل الماضي:
المراكز الثلاثة الاولى: 1- الونسو (رينو) 2- رايكونن (ماكلارين مرسيدس) 3- رالف شوماخر (تويوتا)
شهد سباق ملبورن احداثا مثيرة اذ تدخلت سيارة الامان 4 مرات لتحمل الونسو الى المركز الاول فيما انهى رايكونن السباق بالمركز الثاني رغم الضرر الكبير الذي اصاب مقدمة سيارته "ام بي 4-21".
وانطلق باتون من المركز الاول عند خط الانطلاق الا انه تخلى عن الصدارة في بداية السباق قبل ان ينسحب بسبب عطل في المحرك، فيما تعرض ميكايل شوماخر لحادث اجبره على الانسحاب ليتخلف بفارق 17 نقطة عن الونسو.
جائزة سان مارينو الكبرى على حلبة ايمولا في 23 نيسان/ابريل الماضي:
المراكز الثلاثة الاولى: 1- ميكايل شوماخر (فيراري) 2- الونسو (رينو) 3- الكولومبي خوان بابلو مونتويا (ماكلارين مرسيدس)
تمكن شوماخر من وضع حد لمسلسل اخفاقاته محققا فوزه الاول منذ سباق انديانابوليس الاميركي عام 2005 والذي شهد انسحاب جميع الفرق المزودة باطارات ميشلان، فيما كان اخر فوز حقيقي له على حلبة سوزوكا اليابانية عام 2004 اي قبل 18 شهرا على سباق ايمولا.
فعزز شوماخر رقمه القياسي ب85 انتصارا، كما توج بلقب ايمولا امام "التيفوزي" الايطاليين للمرة السابعة في مسيرته بعد ان تصدى لمحاولات شرسة من منافسه الونسو الذي اكتفى بالمركز الثاني.
- جائزة اوروبا الكبرى على حلبة نوربورغرينغ الالمانية في 7 ايار/مايو الماضي:
المراكز الثلاثة الاولى: 1- ميكايل شوماخر (فيراري) 2- الونسو (رينو) 3- فيليبي ماسا (فيراري)
اعتمد شوماخر ومدير فيراري التقني روس براون استراتيجية توقف ناجحة بابقاء الالماني لثلاث لفات (التوقف الثاني) على الحلبة بعد دخول الونسو الى حظيرة فريقه، حقق خلالها "شومي" اوقات رائعة سمحت له بالدخول الى حظيرة فريقه ومن ثم الخروج امام الونسو بفارق 3.7 ثوان ما سمح له بتحقيق الفوز امام جماهيره الالمانية وعلى احدى الحلبات المفضلة لديه للمرة الخامسة في مسيرته، مقلصا الفارق مع الونسو الى 13 نقطة في الترتيب العام.
- جائزة اسبانيا الكبرى على حلبة كاتالونيا في 14 ايار/مايو الماضي:
المراكز الثلاثة الاولى: 1- الونسو (رينو) 2- ميكايل شوماخر (فيراري) 3- فيزيكيلا (رينو)
حقق الونسو على حلبة كاتالونيا انجازا تاريخيا اذ اصبح اول اسباني يتوج بلقب سباق بلاده بعدما انهى السباق متقدما بفارق 18.5 ثانية عن شوماخر، بعد ان حافظ على انطلاقه من المركز الاول حتى نهاية السباق ليوسع الفارق مع شوماخر الى 15 نقطة.
وقدم شوماخر الذي انطلق من المركز الثالث، سباقا مميزا امام 130 الف متفرج اسباني وتمكن من تجاوز زميل الونسو فيزيكيلا كما تصدر السباق لبعض الفترات، الا انه لم يتمكن من الوقوف حائلا بين الونسو والفرحة الاسبانية المجنونة.
- جائزة موناكو الكبرى في 25 ايار/مايو الماضي:
المراكز الثلاثة الاولى: 1- الونسو (رينو) 2- مونتويا (ماكلارين مرسيدس) 3- الاسكتلندي ديفيد كولتهارد (ريد بول ريسينغ-فيراري)
حافظ الونسو على مركزه الاول منذ انطلاق السباق الذي شهد قبل يوم وخلال التجارب حادثة مشؤومة كلفت شوماخر الانطلاق من المركز الاخير بعد ان اوقف سيارته بشكل متعمد في وسط الطريق مع حرم الونسو من خطف المركز الاول في الثواني الاخيرة من التجارب، لكن القيمون على السباق منحوا المركز الاول للاسباني وغرموا شوماخر بالانطلاق من المؤخرة الا ان الالماني قدم اداء مميزا وانهى السباق سادسا.
ووجد شوماخر بعد مونتي كارلو متخلفا بفارق 21 نقطة عن الونسو الذي اهدى انتصاره الى مالك شرطة مشيلان ادوار ميشلان الذي توفي قبل يومين على السباق بحادث غرق.
- جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون في 11 حزيران/يونيو الماضي:
المراكز الثلاثة الاولى: 1- الونسو (رينو) 2- ميكايل شوماخر (فيراري) 3- رايكونن (ماكلارين مرسيدس)
تمكن الونسو من توسيع الفارق مع شوماخر الى 23 نقطة بعدما ظفر بفوزه الخامس للموسم عبر محافظته على الصدارة منذ انطلاق السباق ليمنح رينو كمصنع فوزها الاول على سيلفرستون منذ عام 1983.
وتقدم الونسو على شوماخر بفارق 13.9 ثانية فيما صعد رايكونن على منصة التتويج بعد ان غاب عنها في السباقات الخمسة السابقة.
- جائزة كندا الكبرى على حلبة جيل فيلنوف في 25 حزيران/يونيو الماضي:
المركز الثلاثة الاولى: 1- الونسو (رينو) 2- ميكايل شوماخر (فيراري) 3- رايكونن (ماكلارين مرسيدس)
سيطر الونسو الذي انطلق من المركز الاول، على سباق سيلفرستون بشكل مطلق، محققا فوزه السادس للموسم وموسعا الفارق مع شوماخر الى 25 نقطة، بعدما انهى الاخير السباق في المركز الثاني مستفيدا من خطأ رايكونن الذي فقد السيطرة على سيارته في اللفة الاخيرة ما سمح ل"شومي" بتجاوزه.
- جائزة الولايات المتحدة الكبرى على حلبة انديانابوليس في 2 تموز/يوليو الماضي:
المراكز الثلاثة الاولى: 1- ميكايل شوماخر (فيراري) 2- ماسا (فيراري) 3- فيزيكيلا (رينو)
قاد شوماخر وماسا فيراري لثنائية المركز الاول والثاني لاول مرة خلال الموسم في سباق

http://us.moheet.com/image/large457356.jpg

المشااااكس
24-10-06, 01:20 PM
مجهود كبير تشكر عليه