المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الام في السابق نجحت بامتياز كأم ومربية.. والام الحالية فشلت بامتياز كأم ومربية!!!


مطر الكلمات
26-04-04, 03:32 PM
.... بكل اسف نجد الام الحالية قد فشلت فشلا ذريعا بل ومخيفا ان تكون ام لاطفالها ومربية لهم !!!! وانا هنا لااعم لكن للاسف السواد الكبير من معشر الامهات في الزمن فشلن ان يكونن امهات !! وفشلن في تربية اطفالهن !!! ان التاريخ يسجل للام سجلا ناصعا من الانجازات في الكثير من الامهات من امهات المؤمنين والصحابيات والى الامهات التي ذكرها التاريخ وكشهادة عصر لماقدمنة من تضحيات وسجلن اروع امهات في مجال الامومة والتربية فخرج منهن الفرسان والمشاهير .. والى قبل ثلاثين سنة كانت الام لاتزال تعطي بسخاء وتخلص في امومتها وتربيها لاطفالها فكان النجاح والتوفيق دائما يحالفها بل انها تسجل اروع الانجازات في هذا المجال وبحق يقال عنها انها الام الحقيقية رغم ماكانت تعانية من امكانيات بسيطة وحياة صعبة الا انها استطاعت ان تؤدي ماعليها باتقان يستحق الاعجاب بما تقوم بة الام في السابق .
اما الام الحالية فقد فشلت بامتياز في كل شي في ان تكون ام وان تكون مربية لاطفالها فكانت النتائج مخيبة للامال والطموحات رغم البون الشاسع في الامكانيات مابين السابق والحالي !!!
تعالوا الى الام الحالية .. فقد رفضت ارضاع طفلها الرضاعة الطبيعية خوفا على صدرها من الترهل ورمت طفلها بكل انانية للحليب الصناعي!!!
في سنة الطفولة رمت تربية طفلها للخادمة او المربية ليكون صدر الخادمة والمربية هي ملاذ الطفل المسكين !!
وكم عانى الطفل من ويلات الخادمات والمربيات من الاهمال والقسوة وكم من الاطفال الذين راحوا ضحية هولاء
ومن المضحك والمبكي ان احكي لكم ان طفل رضيع يبكي اخر الليل فجاءت امة لتحملة على صدرها فزاد بكاءة ولم يسكت الا وهو في حضن الخادمة !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟ ولن ازيد من هالاهمال والانانية والفشل الذريع !!!
ويكبر الطفل ويكون تعنت الام في ان تجعلة في ملبسة امام اهلها وصديقاتها رياء قي كل مايبلسة يعني شوفو ا ولدي وش علية وش البسة !!! ثم بداءت تطعمة البلاستيشن والكمبيوتر والسوني ولايتعدى البيت ولايطلع ولايروح فجاء مبرمج هالطفل على انماط سلوكية غير طبيعية كزيادة السمنة في الاطفال وقسوة الاطفال وعنفهم وكانهم رجال في صورة اطفال يعرفون كل شي عن الكبار وبعيدون عن براءة الاطفال وهم اطفال !!!!!! فخرج من هالجيل الذي تربي صغير من على يد الخدامة ورضع من حليب الصناعي وثم غرست فيهم مفاهيم الكبار خرج جيل مريض عنيف قاسي جدا وهو مانراة من الكبار الاطفال في تصرفاتهم كالتفحيط والسرقات وتعاطي المخدرات او التدخين او من المقلدين في الموضات والصرعات الغير مبالين بكل شي فشكلوا جيل هش لايعتمد علية اتكالي وعب على المجتمع .

اشراقه
26-04-04, 04:54 PM
اخوي غيث الكلمات
صحيح ان الامهات وأغلبهن يعتمدون على الخادمات
بس والله فيه امهات الحين ما شاء الله يضرب فيهن المثل في التربيه
ومشكور على موضوعك اخوي :)

نجوم النهار
06-05-04, 12:21 AM
أكبر سبب هو عدم التعويد على تحمل المسؤلية
والاسباب الاخرى من الغباء لكن كلها لاتقارن امام السبب الاكبر

أم أديم
06-05-04, 03:41 AM
أخي الكريم التربيه قديماً

والتربيه الآن

ما اعتقد ان فيه اختلاف فيها

فالمربيه زمان هي التي تربي بنتها على المسئوليه مما يجع من بنتها

ام صالحة في هذا الزمان

والعكس :rolleyes:


الله يعطيك العافيه اخي المتألق غيث


لا عدمناك