المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيقاف رواتب مشرفة بتعليم البنات وإحالتها إلى التقاعد بدون علمها!!


صالح الحصان
20-09-06, 07:12 AM
إيقاف رواتب مشرفة بتعليم البنات وإحالتها إلى التقاعد بدون علمها!!



* كتب - مندوب الجزيرة:
فوجئت إحدى المشرفات التربويات بأحد مكاتب الإشراف التربوي بإدارة تعليم البنات بمنطقة الرياض بقيام الإدارة بطي قيدها، وإيقاف راتبها دون علمها!! (تحتفظ الجزيرة باسم المشرفة).
وبعد مراجعاتها المتعددة وزوجها لإدارة الشؤون المالية والإدارية لمعرفة الأسباب التي حالت دون صرفها راتب شهر جمادى الآخرة كانت المفاجأة غير المتوقعة بانتظارها إذ أُبلغت أن المسألة ليست مجرد إيقاف راتب شهر، وإنما تم طي قيدها وإحالتها للتقاعد المبكر، والمفاجأة الأخرى أن ذلك تم بناءً على طلبها!!
وكانت هذه المعلومة صدمة كبيرة لها.. إذ لم تطلب أو ترفع للإدارة أي طلب بإحالتها على التقاعد المبكر وبعد مراجعات عدة وزيارات مضنية تبين للإدارة أن هناك تشابهاً في الأسماء بين المشرفة، وبين موظفة أخرى كانت قد طلبت إحالتها على التقاعد.. ولا يُعلم عن حقيقة ذلك فعلاً.
إذ إنه يفترض أن تتم المطابقة على رقم السجل المدني، والرقم الوظيفي، والمستوى الوظيفي، ونوع العمل الذي يقوم به كل من الموظفين إن صحت هذه المقولة.
وبعد اكتشاف هذا الخطأ الذي تسبب في تعطيل صرف راتب المشرفة قامت الإدارة من خلال المساعد للشؤون الإدارية والمالية بإعداد خطاب رسمي لإدارة شؤون الموظفين برقم 87071 وتاريخ 25-7-1427هـ باعتماد صرف الراتب للمشرفة من تاريخ الإيقاف.. وهنا تحدث صدمة ومفاجأة أخرى غير متوقعة.. إذ أفاد المسؤول المختص بأنه لن يتم صرف راتب المشرفة إلا بعد مرور 3 أشهر!! بمعنى آخر أن رواتبها عن الأشهر الثلاثة الماضية جميعها متوقفة حتى الآن رغم أنها لا تزال على رأس العمل!
وتتساءل المشرفة من الذي يتحمل مسؤولية إيقاف رواتبها للأشهر الثلاثة الماضية، وكيف يتم طي قيدها وإحالتها على التقاعد دون علمها أو طلبها، وتشير إلى أنها حتى تاريخ نشر هذه القضية لم يتم صرف رواتبها.. وتخشى أن تكون معاملتها لا تزال بين ردهات إدارة التعليم للبنات والمؤسسة العامة للتقاعد، وهي على رأس العمل حتى اليوم!

سليمان الصلح
21-09-06, 12:48 AM
جزاك الله خير على متابعة مثل هذه الأخبار ....

سامي المحبوب
21-09-06, 06:53 PM
لانقول الا لاحول ولا قوة الا بالله عبث وجهل وعدم الاهتمام بالمسؤليات

حسن خليل
23-09-06, 09:16 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله