المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "التربية" تعلن اليوم آلية التعاقد للتدريس المسائي


صالح الحصان
17-09-06, 08:14 AM
"التربية" تعلن اليوم آلية التعاقد للتدريس المسائي

الرياض: موسى بن مروي
تعلن وزارة التربية والتعليم اليوم آلية التعاقد مع خريجي كليات المعلمين للتدريس في مدارس تعليم الكبار ومحو الأمية (المدارس المسائية).
واعتمدت وزارة التربية والتعليم آلية التعاقد مع خريجي كليات المعلمين وستعمم على إدارات التربية والتعليم للتعاقد حسب الاحتياج في مدارس تعليم الكبار.
وعلمت "الوطن" أن الوزارة ستصدر اليوم تعميم التعاقد الذي يوضح آلية التعاقد في شكلها النهائي وكافة ضوابط وشروط التعاقد وسينشر على موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت.
يذكر أن عدد خريجي كليات المعلمين بوزارة التربية والتعليم المتقدمين لوظائف التدريس هذا العام بلغ عددهم 11326 خريجاً، عين منهم 6476 معلماً في مدارس التعليم العام وبقي منهم نحو 4850 خريجاً دون تعيين حتى الآن.
يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تعكف على تبني منهجية جديدة للقضاء على الأمية نهائياً بين المواطنين والمواطنات، وتسعى لاستقطاب مؤسسات المجتمع المختلفة ومنها الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص للمشاركة في البرنامج الجديد بالإضافة إلى القطاعات الحكومية التي تشارك التربية والتعليم في برامج محو الأمية خاصة في الحملات الصيفية التي تنظمها الوزارة كل عام.
ومن أبرز ملامح البرنامج الجديد تفريغ فرق متخصصة، لتنفيذ البرنامج على مدار العام، من المعلمين والمعلمات الأزواج للتنقل في المناطق النائية لمحو الأمية في صفوف المزارعين والبدو الرحل بمساندة من فرق أخرى متخصصة في المجالات الصحية وفي الشؤون الاجتماعية والمهنية،ويهدف البرنامج لإحداث تغييرات أيجابه ملموسة على حياة السكان المستهدفين من البرنامج للارتقاء بمستوي التعليم والمعرفة للمواطنين وتعليمهم بعض المهن البسيطة لأن ذلك من شأنه أن يترك تأثيرات إيجابية على تصرفات وسلوكيات الأفراد والأسر ورفع مستواهم المعيشي ودمجهم في التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد.
وانخفضت نسبة الأمية بشكل ملحوظ، ففي آخر إحصائية لجهود الدولة في القضاء على الأمية، انخفضت نسبة الأمية بين الذكور إلى 7% والإناث إلى 22%.

سامي المحبوب
17-09-06, 04:41 PM
الله يوفق الجميع