المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالب متفوق يؤجل دخول اختبار الثانوية لحصد النسبة الكاملة العام المقبل


صالح الحصان
30-05-06, 08:38 AM
طالب متفوق يؤجل دخول اختبار الثانوية لحصد النسبة الكاملة العام المقبل

الدمام : علي بن دعرم
باءت كل محاولات الطاقم الإداري بإحدى المدارس الثانوية غرب الدمام ( تحتفظ "الوطن" باسمها ) بالفشل لإقناع طالب بالدخول إلى قاعات الاختبار بعد أن حصل خلال الفصل الدراسي الأول على نسبة 97 % قسم العلوم الطبيعية، إضافة إلى حصوله على نسبة مماثلة في الاختبار النصف فصلي للفصل الدراسي الثاني، حيث كان من بين أفضل 10 طلاب في المدرسة، ويأتي رفض الطالب دخول الاختبارات بسبب رغبته في تحصيل نسبة أعلى في السنة المقبلة، حيث يسعى لتحقيق النسبة الكاملة 100% خلال العام الدراسي المقبل. في حين أشار معظم المعلمين والإداريين وكذلك المرشد الطلابي في المدرسة إلى أنهم حاولوا بكل جهودهم ثني الطالب عن فكرته، ووصل الأمر إلى الاتصال بولي أمره من أجل إقناعه بدخول ابنه إلى قاعة الاختبارات ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، وأشار المعلمون إلى أنهم يشعرون بالندم على خسارة الطالب سنة من عمره، خصوصا أنه من أفضل الطلاب خلقاً وعلماً إضافة إلى تقدير معلميه له وكذلك زملائه الطلاب. يذكر أن بعض الطلاب ينسحبون من اختبارات الوزارة ويفضلون إعادة السنة على اجتيازها، وذلك لأن نسبهم ضعيفة أو لم يكتب لهم تجاوز كل المواد في الفصل الدراسي الأول، وتشير بعض الإحصائيات إلى أن هناك عدداً من محاولات الطلاب المعيدين باءت بالفشل، حيث يضطرون إلى إعادة المرحلة الثانوية أكثر من مرة .

الدلوعه*
02-06-06, 12:26 AM
انا استغرب من هذي الحركه اللي يسونها الطلاب انه مايدخل الاختبار عشان ياخذ نسبه اعلى السنه الثانيه ليش هو ضامن انه يجلس على مستواه ؟او ضامن ان اهل الحسد يخلونه؟
فيه واحد من الجماعه كانت نسبته98 على ماعتقد او99 وكان يبي100% طبعا انسحب ماكمل الاختبارات عشان يجتهد اكثر السنه الجايه بعدين جته عقده او حاله نفسيه او كره للدراسه وماصدق انه طلع من الثانويه ب85%.
المفروض كل واحد يرضى باللي كاتبه الله له ويحمد ربه.

المحافظ
02-06-06, 05:58 AM
في كل خيرة تأخيرة
من الجماعة:
نفس الطريقة قبل ثلاثة اعوام اخذ في الفصل الاول 99 والفصل الثاني فجأة جاه مرض نفسي و قام يبكي ولا كمل وعاد العام الماضي واخذ 94 ولله الحمد ، ولكنه الى الان يعاني من هذا المرض النفسي ونسأل الله له الشفاء ولمرضى المسلمين ، الله يحفظنا وياكم من البلاوي ،
ولا هنتوا يا الربع

صالح الحصان
03-06-06, 08:42 AM
لا وبعد حتى لو حصل على أعلى نسبة لاينسى لأأن واره إختبار قياس