المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولة السعودية وبداية النهاية ..... كم بقى من العمر الإفتراضي ؟


شاب أنيق
18-08-05, 09:57 AM
اخوتي الكرام

الدولة الأموية

الدولة العباسية

الدولة العثمانية

دول مثلت الريادة للدولة الإسلامية وتلاشت لإعتمادها على الصبغة الإسرية لحكامها التي أسقطت الهوية المميزة للشعوب التي حكمتها واستبدلتها بالتبعية للأسر الحاكمة .


استفاد الهاشميون من تجربة سقوط دولتهم الأسرية في الحجاز وأقاموا لأنفسهم دولة بديلة على تخوم الجزيرة العربية بالتنسيق مع القوى الإستعمارية التي سعت لتأسيس حاجز بين الأراضي المقدسة ودويلة الكيان الصهيوني أسموها المملكة الأردنية الهاشمية ، ورغم أنها دولة أسرية هاشمية إلا أن الهوية المنسوبة للنهر المعروف بنهر الأردن الذي يقسم أرض فلسطين إلى قسمين ارتبطت بها مما يفيد أحقية الأسرة الهاشمية في حكم ما يعرف بالأردن وبذلك أقاموا دولة أسرية وذات هوية تميزها بالمقابل عن الأسرة الحاكمة .

يقول العارفون ببواطن الأمور ( لست مبتدعا ) أن مصير أي دولة أسرية مهما تقادم عليها الزمن أشبه بمصير دول بني أمية وبني العباس والعثمانيين ، ويحدد بعضهم عمر الدولة السعودية وكحتمية تاريخية تستدعي السقوط لاحقا بوصول الحكم إلى سلطان بن عبد العزيز الذي ستنهار فور غيابه الدولة السعودية إما بسبب التطورات الدولية والعصا الغليظة الأمريكية التي تدعو إلى تحرر الشعوب من الإنتماء لحظائر الحكام وإستمداد هويتهم من الأسر الحاكمة أو بسبب بروز الخلافات بين أفراد الأسرة السعودية مما سيغري المتطلعين للتحرر من ربقة الحكم الأسري الفردي إلى إعادة الحلم بكيان حجازي وآخر نجدي وثالث بحريني وهلم جرا ، ولا شك أنكم تتابعون في شبكة المعلومات بروز إتجاهات تحمل نبرات تحررية وخاصة بإسم الحجازيين الذين ينادون بعودة هويتهم الأصلية التي طغى عليها العنصر النجدي وبقايا من وفدوا للحجاز من بقايا الحجاج وبصورة متعمدة من جانب السلطات السعودية الحاكمة لطمس الهوية تماما مثلما طمست هوية أبناء المناطق الجنوبية والشرقية .

الحلم يراود أبناء وسط وشرق وشمال الجزيرة العربية في الإنعتاق من ربقة الحكم الأسري الجاثم على صدورهم منذ ما يزيد على 100 عام وهو عمر الدولة السعودية الحالية ... فهل تعتقدون أيها السادة الكرام أن الدولة السعودية قد أصبحت قاب قوسين أو أدنى ونهايتها ستحل بإنقضاء حكم سلطان بن عبد العزيز ؟

أنبئؤني ياسادة ياكرام ؟

بنت الرعد
18-08-05, 10:17 AM
كل من شذ عن الجماعه مصيره الغربة والفراق والألم والحسرة ...
اصبر واصطبر إنما الحكم لله وهو خير الحاكمين وله في ذلك حكمة ...

لم يكن في عهد الرسول شيء يسمى طابع حجازي او نجدي او او ...... وإنما نادى عليه افضل الصلاة والسلام الإتحاد في ظل جماعة تحكم بشرع الله ودينه ...

لعل هذا الحكم هو أخير من الذي سيأتي ما أدراك ؟

الرمادي
18-08-05, 11:24 AM
اخي الفاضل
بقاء اي دولة يكون في تمسكها بكتاب الله وسنة نبية صلى الله علية وسلم
وجميع الدول التي ذكرت طغى عليها الركض خلف السلطة والابتعاد ولو قليلاً عن الدين
واعلم ان الارض لله يورثوها من يشاء من عبادة
وكل ما نقوله اللهم ولي علينا خيارنا

مستغرب
18-08-05, 04:32 PM
إنضبطوا أنتم وهم ينضبطون

khaledm
18-08-05, 09:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل جزاكم الله خير الله يعطيكم العافيه

الجزيره العربيه مهما جار عليها حكامها ستبقى هي القالب النابض للامه العربية والامة الاسلاميه

نعم سوف ينتهي حكم ال سعود في القريب العاجل ان شاء الله

لانهم تركوا كتاب الله وسنة رسوله وحكموا بما يرضي العم بوش

ان ال سعود انتهى مفعولهم من زمان وهم غير صالحين لاي شيء

ان الله يمهل ولن يهملكم يا ال سعود

اسال الله ان يقوم انقلاب ابيض وتبقى جزيرة العرب حره عربيه اسلاميه

ذات رساله خالده لجميع الامم

لا حول ولا قوة الا بالله