المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دواء سحري لعلاج حب الشباب ........


rph123
23-01-05, 05:37 AM
دواء الرواكتان

من أهم الأدوية لعلاج حبوب الشباب المتوسطة والشديدة واحيانا الخفيفة وقد احدث هذا الدواء حينما ادخل الاستعمال السريري في أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات الميلادية ثورة غير مسبوقة في علم طب الأمراض الجلدية لا زال صداها وآثارها ملموسة حتى اليوم.



******* يعتبر العلاج ثورة في علاج الامراض الجلدية لانه :

1- هو الدواء الوحيد الذي يمكن ان يشفي حبوب الشباب نهائياً وللأبد ..

2- اصبح ممكناً علاج أنواع من حبوب الشباب كانت غير قابلة للعلاج في السابق نتيجة لشدتها.

3- فتح العلاج ومشتقاته الأبواب لأبحاث كبيرة في علاج العديد من الأمراض غير المقتصرة على طب الأمراض الجلدية بل يتعداه إلى شتى الأمراض الأخرى.

4_ يعتبر العلاج أميناً نسبياً إذا اتخذت الاحتياطات اللازمة وقد ثبت أمان هذا العلاج بعدما يزيد عن عشرين سنة من الاستعمال.

****** مكونات دواء الرواكتان هي :

يتكون الدواء من مشتقات فيامين أ ويوجد بصورة طبيعية بكميات ضئيلة جدا في الجسم ويتوفر بشكل كبسولات حيث يؤخذ بطريق الفم.



******كيف يعمل دواء الرواكتان على :

1- تقليل إفراد الدهون من الخلايا الدهنية.

2- تكسير السدادات القرنية مما يؤدي إلي فتح مجرى الوحدات الدهنية البصيلية.

3- تحرير الخلايا الجلدية وتقليل التصاقها ببعضها وهذا يؤدي إلى تقليل الوحدات الدهني

******يستعمل دواء الرواكتان لي :

1- حبوب الشباب الحوصلية أو الكيسية.

2-حبوب الشباب الندبية حتى لو كانت بسيطة.

3-حبوب الشباب غير المستجيبة للعلاجات الاخرى.

4-حبوب الشباب الرجعية التي سرعان ما تعود بعد العلاجات الاخرى.

5-للمرضى الذين يودون التخلص بشكل نهائي من حبوب الشباب.



******* اثار جانبية لدواء الرواكتان :

هناك العديد من الاثار الجانبية المحتملة والتي سيقوم الطبيب بشرحها لك مع نسبة احتمال حدوثها وهي نادرة ومقبولة اذا قورنت بالاثار الايجابية للدواء والاثار الدائمة لحبوب الشباب ويمكن تقسم اثار الدواء إلى قسمين:



أ- آثار تحدث عند جميع المرضي وتشمل التالي:

1- جفاف الجلد: حيث يبدأ بعد عدة أيام من بدء الاستعمال ويزداد معه، وينصح المريض باستعمال المرطبات حسب الحاجة ويزول الجفاف بعد ايقاف الدواء.

2- جفاف الأغشية المخاطية: وتشمل التالي:

> جفاف الشفاه: حيث يحدث تشققات مسببة نزيفاص وألماً ويعالج بالترطيب المستمر بمطربات الشفاه.

> جفاف الأنف:ويمكن استعمال الفازلين للترطيب داخل الأنف.

> جفاف العيون: ويعالج باستعمال مرطبات العيون أو ما يعرف بالدموع الصناعية، كما يحذر من استعمال العدسات اللاصقة أثناء العلاج وذلك تجنبا لخدش القرنية وحدوث انتانات بكتيرية قد تؤدي إلى مضاعفات خطرية منها إعتام القرنية.

ب- آثار تحدث عند بعض المرضي:

> زيادة الدهون في الدم: وتشمل الدهون الثلاثية والكولسترول وتزيد عند الأشخاص المصابين بارتفاع الدهون قبل العلاج، ويجب متابعة الدهون في الدم عن طريق تحليل الدم شهرياً وعند زيادتها ينصح المريض بالإقلال من الدهون في الغذاء وأحياناً نادرة جدا يلجأ الطبيب إلى إيقاف الدواء لحين خفض الارتفاع.

> ارتفاع وظائف الكبد (أنزيمات الكبد):

وهو نادر الحدوث جدا ويعمل فحض الكبد قبل البدء بالعلاج ويكرر شهريا أو حسب تقدير الطبيب، علماً أن الارتفاع في حال حدوثه يزول بالتوقف عن الدواء.

> آلام العضلات والمفاصل : ويحدث بشكل أكبر عند الرياضيين من المرضى، ونادراً ما يكون مزعجاً لدرجة إيقاف الدواء ويمكن اخذ البنادول العادي لتقليل الآلام.

> الصداع: وغالباً ما يكون خفيفاً ومستجيباً للمسكنات البسيطة ويختفي لاحقاً وينصح بمشاورة الطبيب عند كون الصداع غير مستجيب للمسكنات البسيطة لاتخاذ اللازم.



ج- آثار تحدث نادراً عند بعض المرضى، وأهمها التالي:

> تساقط الشعرك وهو نادر الحودث ويعود نموه عند التوقف عن الدواء.

، بطء التئام الجمروح والندبات: ولذلك ينصح المريض بعدم عمل أي عمليات تجميلية أو ترميمية اختيارية للوجه والرقبة حتى مرور عدة أشهر بعد الانتهاد من العلاج.

> الإضطرابات النفسية: لم تثبت ارتباط الدواء بالكتئاب وان كان يمكن حدوثه عند من لديهم تاريخ سابق بذلك، بل ان معظم المرضى يلاحظون تحسناً ملحوظاً في مزاجهم ونفسيتهم بسبب التحسن الكبير في مشكلة الحبوب.

> الحساسية للشمس: يمكن اني صبح الجلد حساساً للشمس لذلك يحذر من التعرض المفرط للشمس.

هـ- تشوه الأجنة (Teratogenicity):

وهو بلا منافس زهم وأخطر الآثار الجانبية وتبلغ نسبة احتمال التشوه بعد التعرض ما يقارب 30 - 40% وهي نسبة جداً مرتفعة. ولتجنب حدوث هذه المشكلة للاخرين ينصح عدم التبرع بالدم فترة استعمال الدواء.



********* كيف يستعمل الدواء؟

يستعمل هذا الدواء بشكل كبسولات تؤخذ يومياً بجرعات مختلفة وذلك حسب وزن الجسم حيث يهدف الطبيب إلى الوصول إلى جرعة تراكمية لا تقل عن 120 ملجم لكل كيلو جرام من وزن الجسم، فلو فرضنا ان شخصاً وزنه 60 كجم فان الجرعة التراكمية المطلوبة هي 120 * 60 = 7200مجم، وتؤخذ هذه الجرعة بمعدل متفاوت بجرعة يومية حسب تقدير الطبيب وحسب تحمل المريض للآثار الجانبية، وكثيراً ما يبدأ الطبيب بجرعة منخفضة ثم تزداد خلال أسابيع، ويلاحظ ان الجرعة التراكمية هي تقريبة حيث يمكن للطبيب الزيادة أو النقصان كل مريض حسب حالته.

اخوكم ............................الصيدلي

غريب الماضي
31-01-05, 12:21 PM
الـسـلـام عليكم


مــرحبـا‘،‘ـ!! الـصـيـدلي المخضرم


بـكـل امـانـه ‘،‘ حب الشباب ،‘، ظاهر منتشرهـ ومشكله مزعجه لـدى كثير من الشباب وبكلا الجنسين


وكثيراً مانسمع عـن ادويه تزيله وادويه أخرى لا تزيله من هـذا وذاك ولكننا الآن سوف


نأخـذ الرآي والمشوره من أهل العلم كسعادتك


شكراً جزيلا ً إلك.


أتمنى التواصل معنا .


لك كل الووود.

rph123
31-01-05, 10:28 PM
وعليكم السلام اخو ي غريب ....

انا تحت امرك يا طويل العمر ....

هذا الدواء باذن الله يزل الحب الى الابد وانا اتكلم من واقع تجربه اولا ....وثانيا بحكم عملي وملازمتي لاستاشريين الجلديه ...

فلمن اراد البداية بالعلاج لا بد تكون تحت استشارة طبيب جلديه ...لانه لا بد من عمل تحاليل معينه قبل البدايه ...اما بالنسبه للاخوات يجب ان لا تفكر بالحمل بتاتا لانه ستوقع على ورقه خاصه باخلاء المسؤوليه لسبب وحيد انه مشوه للاجنه من الدرجه الاولى ...فان كانت على وشك زواج تتبتعد عنه او تاجل الزواج لان المراءه تستطيع الحمل بعد شهر واحد فقط من الانتهاء منه ؟؟؟؟ لانه سيخرج من الجسم كاملا باذن الله ...

فتفضل اخوي باي سؤال وانا اجاوبك ...؟؟ العرض لجميع القراء الافاضل ....

اخوكم .......اصيدلي

حبيب القلوب
01-02-05, 09:48 AM
الآثار الجانبية الي ذكرتها تخوف ( ودي بحب الشباب على ان استخدم هذا الدواء الي ممكن يضرني عشان اعالج حب شباب عند كثير من الناس ولك تحياتي )

حبيب القلوب
01-02-05, 09:53 AM
سؤال الى اخي الصيدلي انا لدي بقع جافه في الكفين تسبب لي اكله شديدة واحكها مع العلم اني ذهبت الى اطباء جلدية عاديين ولكن دون جدوى والحين لي اربع شهور تقريباً وانا اعاني منه والغريب انه ظهر فجأه دون مقدمات ما ادري وش الحل علماً اني رجل ابلغ من العمر سبعه وعشرين سنه ارجو افادتي ولك مني كل تحية واحترام .

rph123
01-02-05, 09:11 PM
اخوي حبيب القلوب ... لا تخاف ابدا من الاثار الجانبيه مجرد انك تتبع التعليمات وانشاء الله ما تعاني من الاثار ...

والاثار المشهوره جفاف العيون والجلد ةالشفاه وتنتهي المشكله باستخدام المرطبات ....

اما بالنسبه للبقعه ...قد يكون المسبب استخدامك لدواء معين ...او قد تكون نوع من الاكزيما وهذا الاحتمال الاقرب انصحك بمراجعة استشاري جلديه

لانه سوف يراها ويحكم هو لان التشخيص بيكون بالنظر وليس بالسمع .....

اسال الله العي العظيم للك الشفاء ....

الصيدلي

عطالله
02-06-06, 04:21 PM
من واقع تجربة أقول كلامك صحيح ولكنه لا ينفع مع كل الحالات فقد استخدمته لمدة أربعة أشهر تحت إشراف استشاري معروف بمستشفى أدمه . ولكن بعد توقفي عادت حليمة لعادتها القديمة .

al-hanoon-911
30-10-06, 05:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الصيدلي
جزاك الله ألف خيرعلي الموضوع الرائع

أريد ان أعرف هل الأثار (الندبات ) الناتجه عن حب الشباب يخفيها ؟
اذا كان الجواب لا
أريد علاجاً لذلك وجزاك الله خيرا

ارالياكوكو
14-02-13, 07:02 AM
انا بشتغل H.R فى بنك وبعد عذاب حصلت على هذا المنصب ولكن للأسف كنت بحس بنظرات غير راضية عن شكلـى لانى بعانى من وجود حب الشباب بكثرة فى وجهى وعملت علاجات كثيرة عند كل اطباء الجلدية الى ان وصلت الى دكتور ابراهيم كامل استشارى جراحات التجميل والليزر ومدرس التجميـــــــل بطب عين شمس واحسن دكتور تجميل فى القاهرة وعملت عنده فركشنال ليزروهو احدث جهاز ليـــــــــــــزر زى ما الدكتور ابراهيم كامل قالى هو صحيح انا كنت بانتظر عنده كتير علشان على طول فى زحمة فى المركز والعيادة .. بس انا عارف انه غصب عنه لأن فى ناس كتير جدا بتروحله وهو الله يكون فى عونه بيشوف كل الحالات بنفسه وبعد ما خلصت جلسات الليزر كانت النتيجة حلوة جدا واللى عايز يوصل للدكتور ابراهيم دى عناوينه وتليفوناته وهديكوا كمان الخط الساخن للاستفسار عن اى شى عايزينوا ( 01001452066 )

مصر الجديدة :16 (أ) عمارات العبور طريق صلاح سالم امام بانوراما حرب اكتوبر
المهندسين : 21 ش مكة متفرع من محى الدين ابوالعز –امام بوابة 5 نادى الصيد- الدقى
تليفونات: 24019198 -24019197 (202+)
7614232 3 - 37614236 (202+)
01001452066- 01226465155 (2+)
www.dar-aljamal.com
http: / / www.facebook.com/kamelclinic
http: / / www.youtube.com/kamelclinic
http:/ / www.twitter.com/kamelclinic

ارالياكوكو
19-02-13, 08:28 PM
انا اسمى اراليا
وبشتغل H.R فى بنك وبعد عذاب حصلت على هذا المنصب ولكن للأسف كنت بحس بنظرات غير راضية عن شكلـى لانى بعانى من وجود حب الشباب بكثرة فى وجهى وعملت علاجات كثيرة عند كل اطباء الجلدية الى ان وصلت الى دكتور ابراهيم كامل استشارى جراحات التجميل والليزر ومدرس التجميـــــــل بطب عين شمس واحسن دكتور تجميل فى القاهرة وعملت عنده فركشنال ليزروهو احدث جهاز ليـــــــــــــزر زى ما الدكتور ابراهيم كامل قالى هو صحيح انا كنت بانتظر عنده كتير علشان على طول فى زحمة فى المركز والعيادة .. بس انا عارف انه غصب عنه لأن فى ناس كتير جدا بتروحله وهو الله يكون فى عونه بيشوف كل الحالات بنفسه وبعد ما خلصت جلسات الليزر كانت النتيجة حلوة جدا واللى عايز يوصل للدكتور ابراهيم دى عناوينه وتليفوناته وهديكوا كمان الخط الساخن للاستفسار عن اى شى عايزينوا ( 01001452066 )

مصر الجديدة :16 (أ) عمارات العبور طريق صلاح سالم امام بانوراما حرب اكتوبر
المهندسين : 21 ش مكة متفرع من محى الدين ابوالعز –امام بوابة 5 نادى الصيد- الدقى
تليفونات: 24019198 -24019197 (202+)
7614232 3 - 37614236 (202+)
01001452066- 01226465155 (2+)
www.dar-aljamal.com
http: / / www.facebook.com/kamelclinic
http: / / www.youtube.com/kamelclinic
http:/ / www.twitter.com/kamelclinic

عابره سبيل
20-02-13, 04:13 PM
موضوع قيم

اتمنى الفايده للجميع

شكرا لك..

ريهام اراليا
22-02-13, 10:15 PM
انا اسمى ريهام
وبشتغل H.R فى بنك وبعد عذاب حصلت على هذا المنصب ولكن للأسف كنت بحس بنظرات غير راضية عن شكلـى لانى بعانى من وجود حب الشباب بكثرة فى وجهى وعملت علاجات كثيرة عند كل اطباء الجلدية الى ان وصلت الى دكتور ابراهيم كامل استشارى جراحات التجميل والليزر ومدرس التجميـــــــل بطب عين شمس واحسن دكتور تجميل فى القاهرة وعملت عنده فركشنال ليزروهو احدث جهاز ليـــــــــــــزر زى ما الدكتور ابراهيم كامل قالى هو صحيح انا كنت بانتظر عنده كتير علشان على طول فى زحمة فى المركز والعيادة .. بس انا عارف انه غصب عنه لأن فى ناس كتير جدا بتروحله وهو الله يكون فى عونه بيشوف كل الحالات بنفسه وبعد ما خلصت جلسات الليزر كانت النتيجة حلوة جدا واللى عايز يوصل للدكتور ابراهيم دى عناوينه وتليفوناته وهديكوا كمان الخط الساخن للاستفسار عن اى شى عايزينوا ( 01001452066 )

مصر الجديدة :16 (أ) عمارات العبور طريق صلاح سالم امام بانوراما حرب اكتوبر
المهندسين : 21 ش مكة متفرع من محى الدين ابوالعز –امام بوابة 5 نادى الصيد- الدقى
تليفونات: 24019198 -24019197 (202+)
7614232 3 - 37614236 (202+)
01001452066- 01226465155 (2+)
www.dar-aljamal.com
http: / / www.facebook.com/kamelclinic
http: / / www.youtube.com/kamelclinic
http:/ / www.twitter.com/kamelclinic

joja_j
27-03-13, 12:18 PM
انا بشتغل H.R فى بنك وبعد عذاب حصلت على هذا المنصب ولكن للأسف كنت بحس بنظرات غير راضية عن شكلـى لانى بعانى من وجود حب الشباب بكثرة فى وجهى وعملت علاجات كثيرة عند كل اطباء الجلدية الى ان وصلت الى دكتور ابراهيم كامل استشارى جراحات التجميل والليزر ومدرس التجميـــــــل بطب عين شمس واحسن دكتور تجميل فى القاهرة وعملت عنده فركشنال ليزروهو احدث جهاز ليـــــــــــــزر زى ما الدكتور ابراهيم كامل قالى هو صحيح انا كنت بانتظر عنده كتير علشان على طول فى زحمة فى المركز والعيادة .. بس انا عارف انه غصب عنه لأن فى ناس كتير جدا بتروحله وهو الله يكون فى عونه بيشوف كل الحالات بنفسه وبعد ما خلصت جلسات الليزر كانت النتيجة حلوة جدا واللى عايز يوصل للدكتور ابراهيم دى عناوينه وتليفوناته وهديكوا كمان الخط الساخن للاستفسار عن اى شى عايزينوا ( 01001452066 )

مصر الجديدة :16 (أ) عمارات العبور طريق صلاح سالم امام بانوراما حرب اكتوبر
المهندسين : 21 ش مكة متفرع من محى الدين ابوالعز –امام بوابة 5 نادى الصيد- الدقى
تليفونات: 24019198 -24019197 (202+)
7614232 3 - 37614236 (202+)
01001452066- 01226465155 (2+)
www.dar-aljamal.com
http: / / www.facebook.com/kamelclinic
http: / / www.youtube.com/kamelclinic
http:/ / www.twitter.com/kamelclinic

eww
03-04-13, 12:14 PM
السلام عليكم اني لح اتكلم عن تجربتي . اني شاب عمري 26 سنه وكلشي ماكان بيه ووجهي ابيض وصافي والكل يحسدني عليه .بس في تاريخ 15/9/2012 ظهرت عندي بثور بسيطه جدا وبدا القلق ينتابني ,وعندما وصفوا لي طبيب جلديه 1هبت له .ووصف لي دواء اسمه retane A واعطاني خلطه . وعندما بدات استعمله بالظبط في تاريخ 13/10/2012 وياليتني لم استخدمه بدات تظهر على انفي وخدي مثل البثور وبدأ وجهي يحمر في اوقات معينه ويسخن الى درجه اكره حياتي . ولحد تلك اللحظه لم كنت اعلم بان هذه الاعراض من هذا الدواء واصبح وجهي عباره عن بثور تكون واضحه جدا في الشمس وعندما انظر الى المراة السياره . وبدات اكره حياتي وبدات الكابه والضيق في صدري يزعجني. وعندما حللت وجدت بان الاملاح في جسمي مرتفعه فوق الحد الطبيعي . وعظلات جسمي كلها متشنجه . ونقاط حمر في وجهي وفي انفي وكأن وجهي مشوه . والان انا نادم وياليتني لم اذهب الى طبيب . مع العلم انا كنت في السابق نادر ما ان تظهر لي حبه في وجهي واذا ظهرت فتذهب ولا تترك اثر والكل يحسدنيعلى هذا الشي .والان انتهيت وادعوا الاخرين ان يتركوا الدكاتره لانهم كلهم دجالين وكذابين وبثمن بخس يكذبون على المريض . توكلوا على الله هو خير مشافي