المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وشهد شاهد من ( غــزة ) المنكوبة المكلومة .


جروان
21-01-09, 08:34 PM
وشهد شاهد من ( غــزة ) المنكوبة المكلومة .
ــــــــــــــــــ
قال الأخ الكاتب / الغزي السلفي .. .. .. في مقالته العنونة تحت اسم : ( يا أهل غزة : " وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُون َ" ) .. .. .. والمنشورة في " شبكة سحاب السلفية " بتاريخ 22 / 1 / 1430 هـ ـ 19 / 1 / 2009 م .
قال الله تعالى : ( وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ ) سورة هود ، الآية 117 .
وقال تعالى : ( ذَلِكَ أَنْ لَمْ يَكُنْ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا غَافِلُونَ ) سورة الأنعام ، الآية 131
وقال تعالى : ( وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى حَتَّى يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولاً يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ ) سورة القصص ، الآية 59 .
وقال تعالى : ( وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِداً ) سورة الكهف ، الآية 59
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم ) . تحقيق الألباني: " صحيح " انظر حديث رقم : 423 في صحيح الجامع.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا معشر المهاجرين خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن :
لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ، ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان عليهم ، ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوهم من غيرهم فأخذوا بعض ما كان في أيديهم ، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله عــــز وجل ويتحروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم ) . تحقيق الألباني : " صحيح " انظر حديث رقم: 7978 في صحيح الجامع .
وفي رواية : ( خمس بخمس : ما نقض قوم العهد إلا سلط عليهم عدوهم وما حكموا بغير ما أنزل الله إلا فشا فيهم الفقر ولا ظهرت فيهم الفاحشة إلا فشا فيهم الموت ولا طففوا المكيال إلا منعوا النبات وأخذوا بالسنين ولا منعوا الزكاة إلا حبس عنهم القطر ) . تحقيق الألباني : " حسن " انظر حديث رقم : 3240 في صحيح الجامع
أهلي واخوتي في غزة الحبيبة .. .. ..
لا بد لنا من وقفة وعبرة مع هذه الآيات الكريمات ومع تلك الأحاديث النبوية الشريفة .. .. ..
لن أثقل عليكم وإنما هي تساؤلات كلنا يعرف جوابها :
أولاً : كيف هي عقيدة التوحيد في بلادنا ؟ .
ثانياً : هل يسمح الحزبيون الذين يسيطرون على المساجد بنشر عقيدة التوحيد أم يصفونها بالجفاف
وتضييق الأوقات ؟ .
ثالثاً : هل ترك الحزبيون دعاة السنة والتوحيد ليقوموا بواجبهم أم طاردوهم وأهانوهم وذلوهم ؟ .
رابعاً : هل تركت المساجد لعبادة الله أم استخدمت في إنشاء التكتلات الحزبية والأفكار الهدامة بل وفي سجن المخالفين وتعذيبهم ؟ .
خامساً : هل يحكم أمراؤنا بحكم الله ورسوله ؟ .
سادساً : هل حكمنا كتاب الله وسنة رسوله في أنفسنا وفي أهلينا ؟ .
سابعاً : هل اجتمع الحزبيون على كلمة سواء أم وسعوا فجوة الخلاف والتحزب ؟ .
ثامناً : هل اتسع صدر المختلفين السياسيين لبعضهم البعض ، أم فضلوا الحل بالسلاح ؟ .
تاسعاً : هل للمسلم حرمة عند من يخالفه من الأحزاب ؟ .
عاشراً : ألم يقتل المسلم أخاه في غزة من أجل الرياسة والسيادة ؟ ألم يبلغ عدد القتلى فيما بينهم أكثر من خمسمائة قتيل وآلاف الجرحى ؟ .
الحادي عشر : هل اعتمد الحزبيون على ربهم وهل التجأوا إليه في مثل ظروفنا هذه أم التجأوا إلى الشيعة الروافض والنصيرية العلويين والعلمانيين والشيوعيين كي ينصروهم ؟ .
وهناك الكثير من الأسئلة ربما يساعدنا في طرحها إخواننا في الشبكة .. .. ..
وأختم بأمــر مهم :
لا يفهم ذو عقل سقيم مغرض من كلامي أنه لا صلاح في أهل غزة البتة ، فالخير موجود في هذه الأمة إلى قيام الساعة ، ولكن اخوتي إذا كثر الظلم والفساد في أرض فماذا يبقى للصالحين .
وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا إله إلا الله ويل للعرب من شر قد اقترب فتح اليوم من ردم يأجوج مثل هذه ـ وحلق بإصبعيه الإبهام والتي تليها ـ قيل أنهلك وفينا الصالحون قال نعم إذا كثر الخبث ) . تحقيق الألباني : " صحيح " انظر حديث رقم : 7176 في صحيح الجامع.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم قيل يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال : يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته ) . تحقيق الألباني : " صحيح " انظر حديث رقم : 8113 في صحيح الجامع .