المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجولة فى خطر


ذو النون
30-12-04, 12:36 AM
منذ بداية هذا القرن بدأت مساعي المرأة للمساواة بالرجل ولكي تجتاز هذا الطريق الشاق كان عليها ان تبدأ خطوتها الاولى بتقليد الرجل في كل شيء تقلده بأعماله وتقلده بلباسه فأرتدت البنطلون والقميص والقبعة وتعرفت على السيجارة والسيجار وادمنت الجلوس في المقاهي وتدخين النارجيلة وغير ذلك من الامور الكثيرة التي كانت فيما مضى من مظاهر الرجولة فقط .
ولكن بعد ان تحقق للمرأة ما تريد واجتازت اشواطا بعيدة على طريق المساواة بدأ الرجل ذاته يستسيغ بعض الامور التي تعتبر من خصائص المرأة ..وكأن الرجال في هذا العصر باتوا يعانون من ازمة نفسية شديدة ناتجة عن فقدان عرش الذكورة فالواقع ان انغماس الرجل في الاعمال المنزلية التي كانت المرأة وحدها تضطلع بها جعله بالتالي يتقمص شخصية المرأة ، انه وهو يقوم بالطبخ والغسيل والنشر وتجهيز الرضعات للطفل الصغير ..الخ اصبح يجد نفسه بطريقة لا شعورية وقد تقمص شخصية جدته او امه وصار مختلفا تماما عن شخصية جده وابيه ، ومن ثم اصبحنا امام ظاهرة جديدة وهي ظاهرة الرجل المخنث التي بدأت تستشري بين الشباب والاجيال الجديدة ، لقد تقمص الرجل شخصية المرأة ولم يعد متمسكا برجولته وخشونته واصبحنا نرى المبالغة في استخدام مستحضرات التجميل والعطور المختلفة والمراهم التي تحافظ على نضارة البشرة تماما كما صنفت بشرة المرأة الى جافة وعادية ودهنية اضف الى ذلك السيشوار وكريمات الشعر .. الخ حتى انه لم يعد مستغربا انتشار معاهد التجميل الخاصة بالرجال والتي تساعدهم على النحافة وشد البشرة والتدليك وحمامات الساونا وغيرها حتى بات الرجل وكأنه هو الذي يسعى للمساواة بالمرأة .
وبغض النظر عن اسباب هذه الظاهرة والتي تعود بالدرجة الاولى الى اهمال المرأة الاهتمام بجمالها وفقدها للكثير من مظاهر انوثتها نتيجة انخراطها في حياتها العملية واعطاء الاولوية لها فأنه يجب ان ندق ناقوس الخطر ، ويجب ان يعود الدور الطبيعي لكل من الرجل والمرأة والذي خلقوا من اجله ،ولن يحدث ذلك الا بإسترداد الرجل طبيعته البعيدة تمام البعد عن الطراوة والنعومة عدما يعود كما كان يتسم بالقوة والحزم والصلابة والخونة والفتوة ، فأفيقوا يا معشر الرجال واعلموا ان المرأة رغم كل ما وصلت اليه ما زالت تشعر بداخلها بالضعف حتى وان تظاهرت بالقوة ، اعلموا انها ما زالت تحتاج الى رجل بمعنى الكلمة .
صحيح ان المرأة لا تحب في الرجل ان يعاملها بقسوة بالغة ولكنها تحب ان يعاملها بحزم ،والحزم حالة وسط بين القسوة والطهارة..
افيقوا يا معشر الرجال لأن المرأة هي المرأة ستظل تحن الى النمط القديم من الرجال الذي كان يتمتع بالسيطرة والخشونة والقوة ، اما الرجل المخنث فلا ولم ولن يجذب المرأة اطلاقا بل سيدفعها لاحتقاره والقيام هي بدور الرجل الذي فقد عرشه.

مشعان العنزي
30-12-04, 09:25 PM
ذوالنون


مساء الخير

اشكرك على هذا الطرح الجميل والموجود على ارض الواقع لكن عندما قلت ان المرأة تفعل وتلبس مايلبس الرجل والعكس صحيح كذا ثبت انه انقلبت الآيه ؟

فالمرأة ضعيفه لاذنب لها لكن الذنب ذنب ابو شنب وهو رب الاسره هو الذي جعل محارمه تفعل هذا الفعل وجعل الدرعا ترعى ولو انه ربى تربيه على اسس لما حصل في مجتمعنا هذا الذي حصل

اللبس داخل البيت بناطيل او غيره اعتقد ليس حرام ولا قصة ولادي فالنيه هي التجمل وليس التشبه فالانسان يحاسب على نيته واما الرجوله فلو كان هناك رجوله ومرجله لما حصل ماحصل بالامة العربيه هذا الذي نشاهده؟ اليس كذلك اخي الفاضل

المرجله لها ثوابت وقانون=قانونها ساس الرجل وافعاله


تحياتي العنزي

دلع عيني دلع
31-12-04, 12:40 AM
التجمل مطلوب في الرجل ولكن ليس على حساااب الرجوله ......

وتخلي المرأه عن انوثتهاااا ...!!!! امر خطير ......


الوسط مطلوب في كل الأمور ..... اشكرك اخي ذو النون

دلع

الغندوره
31-12-04, 08:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صحيح ان الرجوله في هذا الزمان في خطر وخطر بالغ

بل لانكاد نفرق بين الرجل والفتاة لا من حيث المظهر ولا من حيث الحركات

لكن لا نقول إلا اهل العقول في راحه

مشكور اخوي على طرح الموضوع

أختك الغندوره

المسـتقيم الدائري
01-01-05, 08:24 AM
يازمان العجايب وش بقى ماظهر *** كل ما اقول هانت جد علم جديد

والله يستر من اللي جاي بس

أم أديم
03-01-05, 01:41 PM
افيقوا يا معشر الرجال لأن المرأة هي المرأة


أفيقوا قبل أن تتدهور وتقع النساء فيما لاتحمد عقباه والله المستعان


المرأة هي المرأة ولو بلغت ما بلغت تظل هي الضعيفة امام الرجل


وتظل بحاجة الى الرجل ولو أدعت غير ذلك


بارك الله فيك أخي الكريم


ونفع بك


وسددت على الخير والرشاد