المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وهل من جواب يشفي غليل صدري الحزين


أعزب
17-11-04, 04:56 AM
[إلى الدكتور الفاضل
يحيى
أولا/ علمت أن سعادتك بريدا لكل خير فأرجو منك الإجابه بشيء من التفصيل والتعليل

ثانيا/ أريد أن اعلم هل يلزمني العلاج أم التأخير له سلبيات وتطورات يتعذر علاجها أو على الأقل يصعب تداروكها

ثالثا/ أريد كذالك الإطمئنان على ما يجول في خاطري

رابعا/ أخاف من عواقب ما قد تماديت فيه


و المشكله هي

تماديت في فعل العاده السريه سبع سنوات عمري خمسه وعشرين سنه كل الأراض طهرة عليه واضحه وجليه
ظعف في النظر عدم القدره على التركيز تردي في المستوى الدراسي تردا واضحا

وكذالك طهر عندي إنتفاخ في اسفل البطن فوق الذكر مباشره من جهة اليمين وهو نازل جهة الخصيه لا يوجد فيه أي الم ولله الحمد وإذ وضعت يدي عليه وضغته جهت البظن رجع لوضعه الطبيعي لمدة عشرين ثانيه ويرجع الإنتفاخ كما هو

ظهر عندي إنتفاخ في اوردة الخصيه فالشريان عرظه مايقارب خمسه ملي هل هذ دوالي الخصيه

أخر مره إستمنيت في منتصف شهر رمضان فنزلت أخر قطرات المني لونها مائل إلى البني


وياترى هل ستعود الأمور لوضعها الطبيعي

وأنا لآآآآآن متندم و تاآآآئب


والله أنني لم أشعر بالمهانه إلا إذ فرغت من العده السريه
هل الإنسان يفعل هذ الشيء أم الحيوان








ولك مني أطيب
معايــده

sona
17-11-04, 06:02 AM
(nn)

Dr.yehya
17-11-04, 05:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخى الفاضل ان ممارسة العادة السرية يعكس الكثير من الاضرار النفسية والبدنية ومنها كما تفضلت ضعف التركيز وشرود الذهن وتردي المستوى الدراسي وكلها امور تحصل مع ممارسة هذه العاده قبل الحديث عن العلاج احب ان اوضح لك ان التوبة مهمة والرجوع الى الله والاستعانة به ومحاولة الزواج ان استطعت ..

ان شرود الذهن والتردي في المستوى امر سيزول باذن الله مع تركها وممارسة بعض الهويات المفيده التى تشغل وقت فراغك بالخير ومرافقة الصالحين ومجالستهم ومجالسة اصحاب العلم واتخاذهم قدوة وصدقني ستجد راحة وكل الراحة في القرب من الله وترك مكامن الشهوات ..
واما ضعف النظر فقد لايكون سببا مباشرا ويمكن التغلب عليه بالنظاره ...

أخى العزيز قد يكون الانتفاخ الذي تعاني منه هو فتاق ويستلزم منك مراجعة الطبيب بدون تردد ..

بالنسبة للانتفاخ الواضح في اوردة الخصية قد تكون دلالة مباشرة على وجود دوالي قد تسبب لك الكثير من الاحراج حال زواجك ..وللعادة السرية دور بلا شك في الدوالي حيث ان كبار المسرفين فيها عادة ما تصيبهم ..

بالنسبة لقطرات المني البنية فاذا كنت ترى ان رائحتها نتنه واحيانا تجد بعض الالم فتوجه الى الطبيب لعله يصف لك مضادا يناسب حالتك فهذا التهاب واضح واما اذا تكررت العملية ولم يكن هناك التهاب فقد يكون لتضخم الاوردة دور حيث ان بعض الاوردة تتهتك وتنزف ولذا ارى ان تراجع الطبيب لهذه الاعراض بدون تردد ...

أعزب
18-11-04, 04:03 AM
أشكرك على الرد

ودعني
أستفسر منك

بنسبه لقطرات المني البني لم أراها إلا مرة واحده ولا يوجد بها الم و الله الحمد فإذا كانت نزيف كما تفضلت سببتها تهتك الأورده فهل ستعيق الإنجاب وماذ لو لم اراجع الطبيب

وهل هذ النزيف دليلا طبيا على وجود دوالي خصيه أم إنتفاخ الأورده

ومع عزمي على ترك العاده السريه هل يوجد ولو بلأمل البسيط تحسن في دوالي الخصيه أم لن يذهب إلا بإستخدام الأدويه

وكيف طريقة علاجه ؟
وماهيه سبل الوقايه منها ؟
وهل ستتحسن مع مرور الزمن ؟
وما أثر دوالي الخصيه المستقبليه ؟
وقد كثر كلامك حول حرارة الخصيه فأنا أشعر ببروده في كيس الخصي من الأسفل احيانا فهل هذ يوجد في من اصيب بداولي الخصيه؟


كما انني أرجو منك التفصيل في الإجابه
وشكرا لك من اعماق نفسي

Dr.yehya
18-11-04, 01:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة للقطرات البنية اذا لم تراها الا مرة واحدة فقد تكون نزيفا عابرا سببه القذف المتواصل وامور كهذه يحسمها التحليل ولكني اتوقع بناء على وصفك بانه قد يكون نزيف عابر ..
اما احتمالية وجود دوالي الخصية ان وجدت فسوق تعيق الانجاب ولكن بالمصطلح الطبي الحديث لايمكننا اعتبارها انها تؤدي للعقم لوجود العديد من تقنيات الانجاب والقادرة على استخلاص الحيوانات المنوية من الرجل في ظل وجود بعض مسببات تأخر الانجاب كالدوالي ..

مرض دوالي الخصية هو تمدد الاوردة المتصله بالخصية نتيجة ضعف هذه الصمامات الموجوده بالاورده مما يؤدي لرفع حرارة الخصية والى الان الجدل كبير كما ذكرت لك حول تسببها بالعقم ولكن الذي يدور هل استئصالها يؤدي الى تحسين فرص الحمل ام لا ؟
ينصح للمريض باستعمال كيس خاص لرفع الصفن ووضع كمادات من الثلج أو باستعمال جهاز خاص على منطقة الدوالي لمدة ربع ساعة مرتين يوميا خاصة في اليوم 14 و 15 للدورة الشهرية المتوقع تبويض الزوجه فيها
هذه احدى المقالات الحديثة التى تتحدث عن الدوالى احببت ان اطلعك عليها

نشر حديثا في عدد شهر أيار من مجلة لانست الطبية تقرير طبي يفيد أن العلاج الطبي لدوالي الخصيتين عند الرجل لا يعيد الخصوبة ، وحالة دوالي الخصيتين هي عبارة عن تجمع مجموعة من الأوردة المتضخمة داخل كيس الصفن والتي يمكن أن لا يتم اكتشافها إلا من خلال الفحص الروتيني للرجل من قبل طبيبه . وقد وصفها الأطباء بما يشبه كيس من الديدان وهذه الأوردة المتضخمة التي تشبه دوالي الساقين كان من المعتقد أنها تؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجة الحرارة داخل كيس الصفن مما يمكن أن يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية وكذلك حركة وعدد الحيوانات المنوية.
وبناء على تقارير نشرت في مجلة لانست الطبية مفادها أن 15 % من الرجال يعانون من هذه الحالة . كما وجد أن 25 % من الرجال الذين يراجعون عيادات العقم يتم تشخيصهم بوجود دوالي في الخصيتين وينصحون بإجراء جراحة ليتم ربط هذه الأوردة المحتقنة.
وقد توصل الطبيبان Dr. Johannes L.H Evers في جامعة Maastricht في هولندا و Dr. John A. Collins في جامعة McMaster في هاملتون – كندا بعد أن أجريا أبحاث على هذا الموضوع ،إن هناك دلائل بسيطة جدا على أن العلاج الجراحي لدوالي الخصيتين سيزيد من فرص حدوث الحمل لدى الزوجين وقد قام الباحثين بمراجعة سبعة أبحاث طبية نشرت في السابق لمعرفة إذا كان هنالك فائدة من إجراء عملية ربط دوالي الخصيتين وبعد ربط المعلومات في هذه الأبحاث السبعة تبين حدوث الحمل لدى 61 حالة من 281 حالة بعد أن تم إجراء جراحة لدوالي الخصيتين عند الأزواج بينما 50 حالة تم الحمل لديهم من 259 حاله لم يتم أي تدخل جراحي للأزواج .
وهذا يعني أن هناك نسبة 1 % فقط زيادة في حدوث الحمل عند الأزواج الذين تم إجراء عملية جراحيه لهم عن الحالات التي لم يتم علاجها ، وخلاصة القول أن إجراء العملية لا يحسن من إمكانية حدوث الحمل .
واستمر في القول أنه ... يجب أن تتواصل الأبحاث التي تتعلق في هذا الموضوع وعلاقته برفع نسبة احتمالية حدوث الحمل حيث أنه وكما قيل " انه في أحسن الأحوال علاج دوالي الخصيتين يعطي نتائج بسيطة جدا في بعض أما في أسوأها كما أن بعض الأبحاث اقترحت أن مضار العملية أكثر من منافعها " .
دكتور Allan له تعليق يستحق تسليط الإضاءة عليه حيث أنه في اعتقاده الخاص أنه لا يتوقع أن تستمر الأبحاث في هذا المجال بعد ظهور تقنية أطفال الأنابيب والحقن المجهرى للبويضات حيث كل ما يحتاجه إنجاب طفل هو حيوان منوي واحد يتم حقنه في بويضة واحده . وفي رأيه أن الأبحاث التي يجب أن تجرى هو المقارنة بين احتمالية حدوث الحمل في حال إجراء جراحة لدوالي الخصيتين أم إجراء أطفال أنابيب آخذين في الاعتبار التكلفة المادية ورغبة المرضى.

د. نجيب ليوس
نقلا عن مجلة لانست عدد أيار 2003

أعزب
18-11-04, 10:51 PM
شكرا لك أولا و أخيرا

ولديه سؤال

كثيرا ما تتمتع الخصيه بتمدد و إنكماش و غالبا ما يكون التمدد ليلا أو قبل النوم

ويكون الإنكماش واضحا وقت البرد


فهل من وجد عنده التهاب في البروستات

أو دوالي في الخصيه يشعر بتمدد وإنكماش في الخصيه ؟

وعلى ماذا يدليل هذ التمدد والإنكماش ؟


ولك مني جزيل الشكر والثنا

Dr.yehya
19-11-04, 08:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كثيرا ما تتمتع الخصيه بتمدد و إنكماش و غالبا ما يكون التمدد ليلا أو قبل النوم

ويكون الإنكماش واضحا وقت البرد


فهل من وجد عنده التهاب في البروستات

أو دوالي في الخصيه يشعر بتمدد وإنكماش في الخصيه ؟

وعلى ماذا يدليل هذ التمدد والإنكماش ؟


أخى الكريم ما هذا التمدد والانكماش الا واحدة من وظائف كيس الصفن للمحافظة على حرارة الخصية المناسبة لتصنيع الحيوانات المنوية وهى حرارة 25 مئوية فالتمدد يعنى ان حرارة الجسم قد زادت عن الحد المسموح للخصية لذا فانها تبتعد قليلا عن الجسم والانكماش يعنى ان الحرارة الخارجية قد انخفضت لذا تقترب الخصية من الجسم للمحافظة على حرارتها المناسبة باكتسابها القليل من الحرارة ...

أعزب
19-11-04, 11:21 PM
لا يزال نفس السؤال ولم أجد ما أريده

هل من عند دوالي في الخصيه يشعر ببرودة الخصيه و تقلصها و تمددها



ولك مني عظيم الشكر ووافره

Dr.yehya
22-11-04, 05:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لا أظنك فهمت الاجابة منذ البادية او بالاصح لم تفهم معنى دوالي الخصية وعموما من عنده دوالى يشعر ببرودة خصيته