المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعصار جديد جاي في الطريق الله يستر 2008 ...


حمد الحمد
28-12-07, 12:10 AM
زيادة أسعار الأجهزة المنزلية 20% مطلع العام المقبل الدمام: سعد العريج

توقع تجار محليون زيادة أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى نحو 20% مطلع العام المقبل، مشيرين إلى أنهم تلقوا مؤخرا إشعارات من الشركات المنتجة تفيد بذلك.
وأكدوا في سياق آخر ارتفاع مبيعات أجهزة التدفئة إلى أكثر من 50% خلال الأسبوع الحالي بسبب انخفاض درجات الحرارة.
وقال مسؤول مبيعات الأجهزة المنزلية بشركة إبراهيم شاكر عمار الحميدي إن حجم الطلب ارتفع بعد إجازة العيد على أجهزة التدفئة إلى أكثر من 50% مقارنة بقبل العيد بعد التوقعات التي تشير إلى انخفاض درجات الحرارة.
وأكد الحميدي أن أغلب الشركات العالمية أخبرت وكلاءها في السعودية برفع الأسعار العام المقبل، ملمحا إلى أن الزيادة ستتراوح بين 10% و20% على كافة الأجهزة مقارنة بالعام الجاري.
وقال مدير المشتريات بشركة الباحة للتجارة محسن اليسع إن الإقبال زاد بنسبة كبيرة على أجهزة التدفئة بعد انخفاض درجات الحرارة. مشيرا إلى أن شركته باعت ما يزيد عن 8000 جهاز تدفئة حتى أمس من مختلفة الأنواع.
وتوقع استمرار ارتفاع المبيعات خلال الأسابيع المقبلة بفعل زيادة الطلب الحالية باعتبارها بضائع موسمية تنشط في مثل هذه الأوقات وتشهد ركوداً بقية العام.
وأشار اليسع إلى أن الشركات الأجنبية أعلنت عن زيادة حديثة للأسعار عام 2008 مما يسهم في رفع الأسعار محلياً. وتوقع أن تتراوح ما بين 15% إلى 20% بدءاً من العام المقبل، مبينا أن تفاصيل الزيادة ستظهر بعد أيام.
وأكد مسؤول التسويق بشركة السيف للتوكيلات التجارية سعيد بن ربيس أن الشركات الأوروبية رفعت أسعار منتجاتها خلال الأشهر القليلة الماضية إلى أكثر من 10%.
وأضاف أن المعلومات الواردة من الشركات الأوروبية تفيد أن الأسعار سترتفع خلال العام القادم إلى 15% ليصل في مجموعها إلى أكثر من 20%.
وأوضح أن الشركات السعودية والموردين بانتظار تفاصيل الزيادة خلال الأيام المقبلة. وتوقع ابن ربيس أن تشمل الزيادة جميع المنتجات الأوروبية بلا استثناء. http://www.alwatan.com.sa/news/images/print.gif (http://javascript<b></b>:open_win()) :danc854: .................................................. ........................................

شيهان بحري
28-12-07, 12:30 AM
لا والجاي طال عمرك ادهى وامر ولكن الله موجود
فقد توقع الاخصائيين في الارصاد الجويه بان البرد القارص لديه امتدادت جديده لم نشهدها بعد
يعطيك العافيه ولاشك انا في هالبلد من زياده في زياده والشئ الوحيد الي الان مستغربين منه
هو ان البيبسي والخبز مازاد ليه مادري

حمد الحمد
28-12-07, 02:01 PM
باعجاجة: جشع التجار والتضخم يزيد معاناة المستهلكين

http://www.jmaik.com/uploads/05870b63ef.jpg
غلاء المعيشة في السعودية.. "الشوكولاتة" قد تصبح للأغنياء فقط

دبي - الأسوق.نت

بينما يشكو المواطنان السعوديان سعد القويز وخالد سعد من ارتفاع أسعار الشوكولاتة في السوق المحلية بأكثر من 15 %، فإن أستاذ المحاسبة في جامعة الملك سعود سابقاً الدكتور سالم باعجاجة، يرجح أن تصبح الشوكولاتة "للأغنياء فقط"، بعد زيادة معاناة المستهلكين مع ظاهرة ارتفاع أسعار شريحة واسعة من المواد الغذائية، خصوصاً على فئة ذوي الدخل المحدود. لكن باعجاجة يؤكد أن سعر الشوكولاتة سيبقى أخف ضرراً على موازنة المستهلك من ارتفاع أسعار مواد أخرى مثل الرز.
http://www.alaswaq.net/files/gfx/totop.gif</IMG> (http://www.alaswaq.net/articles/2007/12/28/12990.html#000)العلاقة بين الشوكولاتة والنفط
ويعتقد باعجاجة أيضاً -بحسب تقرير لكل من الزميل فيصل الخماش والزميلة منى المنجومي نشرته جريدة "الحياة" اللندنية في طبعتها السعودية اليوم الجمعة 28-12-2007 أن لا رابط بين ارتفاع أسعار الشوكولاتة وارتفاع أسعار النفط. ووصف ربط سبب الارتفاع بين الشوكولاتة والنفط بأنه "شماعة اعتاد التجار على طرحها في حال تسجيل ارتفاع في أسعار السلع".

وقال أيضاً إن "هناك عوامل أخرى أسهمت في ارتفاع الأسعار منها: جشع التجار والتضخم المسجل في قيمة الريال، إضافة إلى ارتفاع اليورو في مقابل الدولار المتذبذب".

وربطت مصادر داخل السوق -لم تفصح الجريدة عن هويتها- الزيادة الملحوظة في أسعار الشوكولاتة خلال الفترة الماضية، بالارتفاع المسجل في كلفة الإنتاج، وقالت المصادر، إن تكاليف الإنتاج زادت بسبب ارتفاع أسعار النفط وتجاوزها حاجز 98 دولاراً للبرميل، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هناك اتجاهاً لدى كثير من المصانع المتخصصة في إنتاج الشوكولاتة إلى إنشاء مصانع لها في دول الخليج للتخفيف من تكاليف الإنتاج.
http://www.alaswaq.net/files/gfx/totop.gif</IMG> (http://www.alaswaq.net/articles/2007/12/28/12990.html#000)المعاناة زادت في العيد
وقال المواطن سعد القويز (27 عاماً)، إن الارتفاع الجديدة مسلسل اعتدنا عليه منذ مطلع العام الحالي، وفي كل يوم تزيد معاناتنا مع ارتفاع المواد الغذائية الأساسية، والآن جاء الدور على "الحلى"، وهو إجراء متوقع بعد ارتفاع أسعار المواد "الدسمة". وأضاف: "مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك فإن معاناة المستهلكين زادت، خصوصاً أن الشوكولاتة عنصر أساسي في هذه المناسبة".

من جانبه، أكد خالد سعد (50 عاماً)، أن ارتفاع أسعار الشوكولاتة، جاء ليحقق العدالة في ارتفاع الأسعار لتشمل جميع أنواع المواد الغذائية الأساسية وغير الأساسية، وليزيد من الأعباء المادية على المستهلكين الذي لم يفيقوا من أثار ارتفاع المواد الأساسية كالرز. وأضاف: "الأطفال هم أكثر المتضررين من ارتفاع الشوكولاتة، نظراً إلى تعلقهم الشديد بها". وعلى غرار الوجبات الثلاث اليومية تعامل التجار في السعودية مع المستهلكين من خلال التدرج في تسجيل ارتفاع ملحوظ في أسعار السلع الاستهلاكية.

وبالعودة للحديث عن مسلسل ارتفاع الأسعار في السعودية، فإن القصة بدأت قبل ما يزيد على ستة أشهر، عندما شهدت حلقات الخضار ارتفاعاً في أسعار منتجاتها بنسبة تراوحت بين 20 و40 %، في حين سجلت أسعار بعض أنواع الرز زيادة بنسبة 40 %، ولم يقتصر ارتفاع السلع عند هذا الحد، بل تجاوز ذلك ليصل إلى اللبن ومشتقاته بنسبة تجاوزت 5 %، والفول بنسبة 100 %، وغيرها من المواد الاستهلاكية الأخرى.

وخلصت فصول مسلسل ارتفاع الأسعار، إلى قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، بصرف إعانة مالية مقطوعة للرز المستورد بواقع ألف ريال للطن، وزيادة إعانة حليب الأطفال إلى 12 ريالاً للكيلوغرام الواحد.

التوحيدي
28-12-07, 06:21 PM
الله المستعان

طير
28-12-07, 07:05 PM
لا والجاي طال عمرك ادهى وامر ولكن الله موجود
فقد توقع الاخصائيين في الارصاد الجويه بان البرد القارص لديه امتدادت جديده لم نشهدها بعد
يعطيك العافيه ولاشك انا في هالبلد من زياده في زياده والشئ الوحيد الي الان مستغربين منه
هو ان البيبسي والخبز مازاد ليه مادري


اذا الله احياني واحياك اليجي يوم ما تقدر تشتري فيه الببسي والخبز الا با التقسيط :danc854:

التوحيدي
28-12-07, 08:11 PM
اذا الله احياني واحياك اليجي يوم ما تقدر تشتري فيه الببسي والخبز الا با التقسيط :danc854:



أخوي طير

البيبسي في محلات مطعم سواخن بريال ونصف (qq11)

شيهان بحري
29-12-07, 01:04 PM
:) :)طيـــــــــــر :) :)
لاتدقق عاد والله علوم اذا هو بالتقسيط
المشكله ياطير من وين اجيب الكفيل :)

جندي بدون سلاح
30-12-07, 12:12 AM
يجيب الله مطر

@ملكة الورود@
30-12-07, 12:41 AM
عجزنا ونحن نحكي!؟

المراقبه يا مسؤلين ؟

AbduLraHmN
30-12-07, 02:04 AM
حسبي الله على وزير المالية والتجارة

السكوت الفوضوي
31-12-07, 02:18 AM
الله يعين