المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ..حوار بين محب للاغاني واخر استبدلها باناشيد اسلامية ..


أريج الذكريات
11-08-04, 10:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا نص حوار دار بين شابين كل منهما له ميول تختلف عن الاخر احدهما يحب الاستماع للاغاني والاخريحب الاستماع للاناشيد الاسلامية لذا تضاربت ميولهم وكل منهما يود ان يقنع الاخر بوجهة نظره .

قال محب الاغاني:
احبها لانها تنعشني تدخلني في عالم المرح وتهيم بي الى عالم الرومانسية وانا احس معها بكل معاني الحب والارتياح .

رد عليه الاخر قائلا:
انا مثلك احس عند استماعي للاناشيد الاسلامية بالنشاط والعزيمة الايمانية وينشط قلبي لذكر الله وانا بها اسمو الى عالم الايمان والاطمئنان بانني لا اسمع اذناي مما قد يريب وان كنت مثلك ادخل في عالم اخر الا انه مليء بالايمان.

قال الاول:
اذا كل منا يهيم بما يهوى وكلنا سواء.

رد الاخر:
لا والله هناك فرق انت تحب مزامير الشيطان وانا احب مزامير الرحمن اصوات تصدح كالبلابل من صنع خالقها لا وتد ولا عود بها.

قال الاول:
وما بها انها مجرد موسيقى هادئة تنعش قلبي ولا تبعدني عن ذكر ربي فانا اصلي واقوم بكل ما افترض علي وانا لا اسمع الاغاني الصاخبة الغير هادفة.

الاخر:
هادفة من أي ناحية سبحان الله لهذا الحد انقلبت الموازين اخبرني بما تهدف الاغاني الى الحب والهيام والسرحان بالفكر الى ما يرضي الشيطان اين الهدف في هذا.

الاول:
يا اخي اين الشيطان ان كان من يسمح الاغاني لا يدور فكره لاي احد ولا يفكر باي شيء فاحش انما هي للاستمتاع فقط.

الاخر:
اخي اخبرني انا اعرف ان اغلبية الشباب يملكون كل شريط جديد ولا يهم ان اعجبتهم الكلمات ام لا المهم انهم يملكون اشرطة جديدة للاستماع والهيام بها في عالم غريب قد تسعدهم للحظات ولكن بعد انتهائهم من الاستماع اشك انهم يشعرون في اي لحظة بسعادة المؤمن المعمر قلبه بتلاوة القران وذكر الله اخي من عمر قلبه بذكر الرحمن لا يشعر بالملل مهما يكن.

الاول:
اخي انا اقرا القران وان كنت اسمع الاغاني صحيح انني لا احفظ الكثير ولا احفظ أي حديث لرسول الله لا انني اقرا من هنا وهناك في بعض الاحيان.

الاخر:
اخي انت اعترفت بنفسك الا تعتقد اخي ان هذا نوع من التقصير ان تحفظ الاغاني من كثرة الاستماع لها ولا تحفظ كتاب الله ولا أي حديث لرسول الله صلي الله عليه وسلم .
اخي انه كثرة الاستماع الى الاغاني انها تميت القلب بالتدريج سوف ترى نفسك لم تعد تستشعر بحلاوة قراءة القران والاستماع له لان اذنك استحلت سماع الاغاني كما انك لن تحس بذكر الله الذي على لسانك لان قلبك ابدلها بكلمات الاغاني التي تدندن بها في كل حركة وكل عمل حتى عند قيامك من نومك لانها اصبحت راسخة في القلب الا تعتقد اخي انه عمل الشيطان ليبعدك عن ذكر الرحمن اخي استبدل هذه الكلمات بذكر الله واجعلها تسري في مسامعك لتلامس شغوف قلبك وسترى حينها وتعلم كم هو مريح اذا استحوذ ذكر الله وحلاوة الايمان على قلبك ولسانك وخاطرك وبعدها هم عشقا وحبا بالله اخي جرب ولن تخسر شيئا وسترى الفرق باذن الله وان كنت ترغب اهديتك شريط رائع لاناشيد اسلامية بها عتاب لشباب اليوم ودعاء لهم بالهداية.

الاول:
جزاك الله كل خير اخي اعطيني هذا الشريط الذي ذكرت وساسمعة واخبرك بعد ذلك باحساسي بالفارق بينه وبين استماعي للاغاني.

الاخر:
بارك الله فيك انها ومضة خير تلوح بالافق لعلها تضيء حياتك للابد ان شاء الله.


(j) منـــــــــــقول (j)

شيخة الكعبي
14-08-04, 12:31 AM
اريج جزاك الله خير يالغاااااااليه على النقل الطيب

والله لايبلاناااااا

أريج الذكريات
14-08-04, 09:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيكِ أختي احـــــــــــــــزان ... ومشكوره على المرور ...


أختك في الله