المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الواي ماكس


ابومعزي
27-05-07, 07:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازف اليكم هذا الخبر لقد بدء الخدمة الواي ماكس في الاتصالات المتكاملة والخدمة متوفره لااهل الرياض ولمزيد من المعلومات 920000788 خدمة العملاء وشكرا(q83)

غريب الماضي
27-05-07, 07:30 PM
على أهالي سكان الرياض مراعاة التوقيت للمناطق الآخرى :)

وعلى (ابومعزي) إفادتنا فورا ً بشرح تعريفي عن هذه الخدمة

مع الشكر مسبقا ً

ابومعزي
27-05-07, 08:39 PM
الواي ماكس WiMAX


٭

أدت الزيادة في استخدام خدمة الإنترنت على تحفيز المنظمات والباحثين نحو ايجاد تقنيات مختلفة سلكية ولاسلكية لمقابلة هذا الطلب وهناك عدة خيارات تقنية للاتصال بشبكة الانترنت، بعضها سلكي وبعضها لاسلكي. ومن الأمثلة على الاتصالات السلكية استخدام «الدي. اس. ال DSL» والاتصال الهاتفي. ومن الأمثلة على الاتصالات اللاسلكية الأقمار الصناعية وغيرها.
ولكل من التقنيات المذكورة آنفاً مزايا وعيوب. ومن العيوب الشائعة ارتفاع الأسعار وارتفاع تكاليف إنشاء وتحديث البنية التحتية لتقديم خدمات البيانات ذات النطاق الواسع، مثل «الدي. اس. ال» إضافة إلى سوء الخدمة وعدم توفرها في بعض المناطق مثل بعض القرى والمناطق الصحراوية وغيرها. ولتلافي مثل هذه العيوب فقد بدأ الباحثون بالبحث عن تقنية حديثة لها صفات تفتقر إليها كثير من التقنيات الحالية، وقد توصلوا إلى إيجاد نظام لاسلكي جديد بمزايا عديدة منها: سرعة أداء تصل إلى 70 ميجابت لكل ثانية وسعة نطاق كبيرة وتغطية جغرافية واسعة قد تمتد لمسافة 30 كيلومتراً عن أقرب برج إضافة إلى إمكانية التجوال. وتسمى هذه التقنية «واي ماكس WiMAX» وهي اختصار ل ( Worldwide Interoperability for Microwave Access)، وهي مقترنة بجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE (Institute of Electrical and Electronic Engineers) ولها الرمز 802,16.
يتكون نظام «الواي ماكس» من برج للإرسال، ويكون استقبال الإشارة للمستخدم عن طريق هوائي متصل بجهاز استقبال أو «مودم» ومنه للحاسوب، هذا للجيل الأول. أما الجيل الثاني المتوقع أن يكون متوفرا في عام 2008، فيحتاج إلى معالجات خاصة تلبي متطلبات خدمة «الواي ماكس» حيث ستقوم شركة إنتل بإنتاجها. وميزة هذه المعالجات أنها تقوم بالاتصال مباشرة بالشبكة، حيث لا يحتاج المستخدم إلى أي جهاز خارجي للاتصال. ولن يخدم الجيل الأول كما هو متوقع، شريحة كبيرة من المستخدمين العاديين، وذلك لارتفاع تكاليف شراء الهوائي. لذلك سيكون هدف الجيل الأول هو قطاع الأعمال والمباني التجارية، مع العلم أن هذه التكاليف سوف تنخفض عند إنتاج الجيل الثاني من «الواي ماكس» والذي لا يتطلب وجود هوائي والاكتفاء بدعم المعالج الذي ذكر آنفا، مما سيستقطب شريحة كبيرة من المستخدمين العاديين.(qq152) (qq152) (qq10)