المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهتمام كبير بسباقات التحمل في قطر


abakeer
27-04-07, 01:23 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/FA7B98AC-7141-4ED0-AFA1-B4CD62EB2163/31869/motors_B.jpg (http://www.qassimy.com/vb/)


تبدي دول الشرق الأوسط وتحديداً قطر اهتماماً كبيراً بسباقات التحمل في الدراجات النارية وتبين ذلك جلياً من خلال مشاركة الشقيقين مشعل وسلطان النعيمي في الدورة الثلاثين لسباق لومان 24 ساعة نهاية الأسبوع الماضي.
وقال رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية: "هدفنا أن نصبح في الريادة في منطقتنا وأن نعزز ثقافة السيارات فيها".
ويشغل العطية أيضاً منصب المدير العام لحلبة لوسيل التي ستستضيف للمرة الأولى المرحلة الأخيرة من بطولة العالم لسباق التحمل في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
ولبلوغ هذه الأهداف أقامت قطر شراكة مع فريق إسباني للاهتمام بسائقيها الصاعدين في صفوف فريق "كيرت" (فريق قطر لسباقات التحمل).
وأوضح العطية قائلاً: "استثمارنا في الدراجات يعود إلى 3 أعوام, أنشأنا حلبة عام 2003 وأقمنا بطولة عليها كان مشعل أول من فاز بها قبل أن يخلفه شقيقه", وأضاف: "في السنوات الأربع الأخيرة ارتفع عدد السائقين المحليين إلى نحو 80 سائقاً".
وتابع: "القطريون يعشقون السرعة إنها الهواية الأولى عندنا لكننا لا نملك أبطالاً كبار حتى الآن, هذا الاهتمام يساعد أيضاً في استثمارات البلاد والسياحة ويعزز ثقافتنا الرياضية".
وأردف: "في عام 2004، بدأنا إرسال أفضل سائقينا إلى الخارج لزيادة التكوين وتحسين مؤهلاتهم, إنهم يعرفون القيادة بطبيعة الحال لكنهم يجهلون الإستراتيجية, سيتعلمون الكثير بمجاراة سائقين بارزين مثل زملائهما خوسيه لويس كاردوسو وايفان سيلفا".
وقال مشعل (23 عاما) إنه: "أول سباق لي في التحمل على المستوى العالمي, أحب الأجواء السائدة في هذه السباقات، كنت متشوقاً جداً للمشاركة", وأوضح: "لن يكون الأمر سهلاً لكنه ليس مستحيلاً لكني متأكد بأن السائقين القطريين المقبلين سيكونون الأفضل إذا استمروا في العمل الشاق".
وشارك مشعل في بطولة إسبانيا هذا الموسم وسيلتحق به قريبا شقيقه الأصغر سلطان (21 عاماً) الذي استغل مركزه كسائق احتياطي في لومان للانفتاح على العالم.
وأكد مشعل, الذي قاد دراجة نارية للمرة الأولى عندما كان عمره 9 أعوام لإرضاء رغبة والده المولع بسباقات الرالي والذي شجعه وإخوته على القيادة في الصحراء، "هناك امتيازات سياسية واقتصادية".