المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سباحوا الولايات المتحدة يترقبون بدا المنافسات


abakeer
25-03-07, 08:14 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/6EEB787F-7850-4F5D-BA52-A36D8FDA9359/19110/Swimming02_B.jpg (http://www.qassimy.com/vb/)



أكد السباحون الأميركيون السبت أنهم يتطلعون قدماً لانطلاق السباقات الرئيسية في بطولة العالم للسباحة والرياضات المائية التي تجرى في الفترة ما بين 17 آذار/مارس الجاري وحتى أول نيسان/أبريل المقبل بمدينة ملبورن الأسترالية.
وكان الأسبوع الأول من بطولة العالم شهد منافسات الغطس وكرة الماء والسباحة الإيقاعية وسباقات المياه المفتوحة, بينما تنطلق سباقات السباحة الرئيسية بالبطولة الأحد.
وأكد السباح الأميركي مايكل فليبس أنه يتطلع قدماً لبدء المنافسة في سباقات البطولة, وقال: "كل ما أريده هو أن أنزل الماء وأن أتسابق مع السباحين الآخرين, سيكون سباق 200 متر حرة هو الأول بالنسبة لي, لذلك فإن الفوز بهذا السباق ومواصلة انتصاراتي هو هدفي".
وأصر فليبس على أنه لا توجد لديه أية مشكلة في خضوعه لاختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات, وقال: "إنني أخضع لاختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات مرتين على الأقل كل شهر, بينما خضعت لثلاثة اختبارات في الأسبوع الذي سبق سفري لأستراليا, لا شك في أنني أفتخر بخضوعي للاختبارات كثيراً لأنها تثبت نزاهتك".
بينما اشار بطل العالم خمس مرات، السباح براندن هانسن أن المنافسة في ملبورن تجربة جديدة بالنسبة له:"إنها أول بطولة بالنسبة لي في أستراليا, وأشعر بإثارة كبيرة لوجودي هنا, فمجرد المشي فوق حافة حوض السباحة هنا أثبت أن الأمر كان يستحق القيام برحلة الطيران التي استغرقت 13 ساعة".
ولم ينس هانسن هو الآخر الإشارة إلى اختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات: "إن السباحة الأميركية تفتخر بنجاحها في مكافحة تعاطي المنشطات, فالسباحين الذين يتميزون بالسرعة الكبيرة دائماً ما يخضعون لاختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات بشكل دوري, ويشرفنا دائماً أن نكون أكثر الفرق الخالية من حالات تعاطي المنشطات في أية بطولة".
وأوضحت ناتالي كولين الحائزة على ذهبيتين أولمبيتين وأربع ذهبيات ببطولات العالم أنها قررت المشاركة في أربع سباقات فردية في بطولة العالم لهذا العام لتجعل المنافسة أكثر متعة بالنسبة لها.
وقالت كولين: "لا توجد لدي خطة رئيسية, ولكن خلال السباقات التأهيلية لبطولة العالم التي كانت بمثابة بطولة محلية بالولايات المتحدة إلى جانب كونها بطولة لدول المحيط الهادي, نجحت في التأهل لأربع سباقات فردية".