المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابوظبي تستعد لانطلاق سباق ريد بل الجوي


abakeer
03-03-07, 01:01 AM
http://www.alghad.jo/image.php?id=63607

ابوظبي- بدأ العد العكسي لرياضة المحركات الأكثر اثارة، أي سلسلة سباقات ريد بُل الجوية العالمية وبرعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، حيث تستضيف امارة ابو ظبي في السادس من نيسان/أبريل المقبل مجموعة من أبرع الطيارين العالميين في بداية سعيهم وراء لقب العام الحالي في بطولة سباقات ريد بُل الجوية.
وبذلك تحتفظ العاصمة الاماراتية بمركزها الفريد كنقطة انطلاق للسلسلة العالمية، كون الجولة الأولى تقام للمرة الثالثة على التوالي في أبو ظبي، بعد أن جذبت العام الماضي أكثر من 200 ألف متفرج أتوا الى كورنيش المدينة لمتابعة التحدي.
ويشارك في سباق العام الحالي 3 طيارين جدد ليصبح عدد المتنافسين (14) بمن فيهم الطيارون الذين شاركوا عام 2006 كبيتر بيشيني، مايك مانغولد، بول بونهوم وستيف جونز. وهم يسعون الى انتزاع اللقب من البطل الحالي الأميركي كيربي تشامبلس.
وتتطلب سباقات ريد بُل الجوية مهارة عالية بالاضافة الى قوة نفسية وبدنية هائلة لا يتمتع بها سوى عدد قليل من الطيارين حول العالم. وعلى الطيار أن يستخدم قدرته على الاستجابة ودقته ليمر عبر بوابات هوائية ارتفاعها 20 متراً، فيما يحلق على علو منخفض وبسرعة قد تصل الى 450 كلم/الساعة وقوة عزم قد تبلغ عشرة أضعاف وزنه. وأصغر خطأ يرتكبه الطيار ينال على أثره ثواني جزائية تضاف على وقته.
وفي كل جولة، يجمع الطيارون النقاط التي ستحدد في النهاية الفائز الذي يُتوج في الجولة النهائية في بيرث، أستراليا في تشرين الثاني/نوفمبر القادم.
ومن المدن الأخرى التي ستستضيف السلسلة العالمية أسطنبول في تركيا، روتردام في هولندا، سان دييغو في الولايات المتحدة الأميركية، بودابست في المجر، أكابولكو في المكسيك وغيرها، ليشمل موسم السباقات 12 جولة.

المشااااكس
25-03-07, 01:31 PM
الله يعطيك العاافيه على الخبر