المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورة دبي: يوجني الى النهائي بسهولة


abakeer
03-03-07, 12:40 AM
http://us.news2.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20070301/capt.xkj13103012002.emirates_dubai_tennis_champion ship_xkj131.jpg

بلغ الروسي ميخائيل يوجني المصنف 18 عالمياالمباراة النهائية لدورة دبي الخامسة عشرة لكرة المضرب البالغة جوائزها 1,5 مليون دولار بفوزه السهل على السويدي روبن سودرلينغ 7-5 و6-2 الجمعة في الدور نصف النهائي الذي يستكمل لاحقا بمباراة السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وبطل اعوام 2003 و2004 و2005 والالماني تومي هاس المصنف خامسا.
وتمكن يوجني اليوم من التأهل الى المباراة النهائية في الدورة الثانية على التوالي بعد تتويجه الاحد الماضي بلقب دورة روتردام الهولندية بفوزه على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 6-2 و6-4 في المباراة النهائية علما انه يتطلع السبت الى اللقب الرابع في مسيرته.
واستحق يوجني مكانه في المباراة النهائية بعد العروض الرائعة التي قدمها في دبي واخرها كان الاطاحة بحامل اللقب الاسباني رافايل نادال امس الجمعة في مباراة رائعة علما انه تخلص في الدور الاول من لاعب قوي ايضا هو الفنلندي ياركو نيمنن ثم اقصى التشيكي توماس بيرديتش المصنف سادسا.
اما بالنسبة لسودرلينغ المصنف 30 عالميا فكان طريقه الى دور الاربعة صعبا ايضا اذ تخلص من عقبة الاسباني دافيد فيرر المصنف ثامنا في الدور الاول قبل ان يواجه السلوفاكي دومينيك هرباتي ثم الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو بطل 2002 ووصيف 1993 على التوالي.
ولم يكن سودرلينغ خصما سهلا على الاطلاق في مباراة اليوم خصوصا في المجموعة الاولى فانقذ اول فرصة ليوجني لكسر ارساله خلال الشوط الثالث ثم فرصتان اخريان في الشوط التاسع ليتعادل اللاعبان 5-5 الا ان الروسي تمكن من الحصول على مبتغاه اخيرا في الشوط الحادي عشر فكسر ارسال سودرلينغ ثم فاز على ارساله ليحسم المجموعة 7-5 في 42 دقيقة.
وواصل يوجني افضليته وفرض تفوقه في المجموعة الثانية فكسر ارسال السويدي ليتقدم 2-صفر ثم كرر الامر للمرة الثالثة في اللقاء ليتقدم 5-2 ثم يحسم المجموعة على ارساله 6-2 في 32 دقيقة والمباراة في ساعة و15 دقيقة.
وقال يوجني بعد المباراة "لقد كنت مرهقا بعد مباراة الامس امام نادال فخلدت الى النوم في الثالثة صباحا واستفقت في الحادية عشر (قبل 3 ساعات على انطلاق المباراة) لكن الجماهير الروسية المتواجدة في الملعب ساعدتني كثيرا بدعمها".
وتابع "لقد عانيت بعض الشيء في المجموعة الاولى لكن في الثانية تحسن مستواي وتمكنت من حسمها بسهولة".
وعن توقعاته حول من سيواجه غدا في النهائي قال يوجني "فيدرر المرشح بالطبع لبلوغ المباراة النهائية لكن هاس يقدم اداء جيدا ايضا خوله الفوز في دورة ممفيس. لا اريد التفكير بالمباراة النهائية حاليا او من سأواجه وكيف يمكنني ان اتغلب على فيدرر (في حال تأهل الاخير)".
يذكر ان يوجني الذي سيخوض غمار المباراة النهائية لاحدى دورات رابطة المحترفين للمرة السادسة في مسيرته واجه فيدرر العام الماضي في الدور نصف النهائي وخسر امامه 2-6 و3-6 كما سبق للاعبين ان التقيا في الدور ربع النهائي في الدورة ذاتها العام قبل الماضي وفاز السويسري ايضا قبل ان ينتزع اللقب للمرة الثالثة على التوالي.
اما سودرلينغ فقال بعد اللقاء "اعتقد اني قدمت مباراة جيدة اليوم لقد كنت مريضا الاسبوع الماضي ولم اتمرن تحضيرا لهذه الدورة. لا اعتقد انه كان بامكاني ان اقدم اي شيء اضافي امامه (يوجني) لكي افوز لانه كان اليوم افضل مني بكثير".
واعتبر سودرلينغ ان فوز يوجني على نادال امس لم يكن السبب الوحيد وراء ادائه القوي اليوم بل الدفع المعنوي الذي اعطاه اياه فوزه بلقب روتردام الاحد الماضي كان السبب الاساسي مضيفا "انا سعيد بكل الاحوال لوصولي الى الدور نصف النهائي في الدورات الثلاث الاخيرة التي شاركت بها".
تجدر الاشارة ان سودرلينغ وصل الى دور الاربعة في دورة الدوحة قبل ان يخسر امام ليوبيسيتش وفي دورة مرسيليا الفرنسية حيث خسر امام الفرنسي جيل سيمون علما ان اخر لقب له كان في دورة ميلانو الايطالية عام 2005 عندما فاز على التشيكي راديك ستيبانيك وهو الثاني في مسيرته فقط

المشااااكس
25-03-07, 01:31 PM
الله يعطيك العاافيه على الخبر