المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسن مصطفي: العرب في حاجة للاحتكاك والاستقرار


abakeer
05-02-07, 05:20 AM
أشاد بالدور الذي لعبته قناة الجزيرة في تغطية البطولة

http://www.raya.com/mritems/images/2007/2/4/2_221330_1_209.jpg
كولونيا - د.ب.أ : أكد حسن مصطفي رئيس الاتحادين المصري والدولي لكرة اليد أن البطولة الحالية في ألمانيا حققت النجاح علي جميع المستويات سواء فيما يتعلق بالحضور الجماهيري المكثف أو المستوي الفني والبدني حيث كان التنافس قويا منذ بداية الدور الاول رغم ارتفاع عدد الفرق المشاركة في البطولة.
وأوضح حسن مصطفي أن السبب في ارتفاع مستوي الدور الاول هو تقسيم الفرق إلي ست مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات فقط مما ضاعف من حدة المنافسة حيث رغب كل فريق في تحقيق فوزين علي الاقل للصعود إلي الدور الثاني.
أشار حسن مصطفي إلي أن كرة اليد هي اللعبة الوحيدة في العالم التي يتأهل فيها هذا العدد الكبير من المنتخبات العربية إلي نهائيات بطولة العالم وهو مكسب كبير للرياضة العربية بوجه عام نظرا لمشاركة منتخبات مصر وتونس والمغرب من الدول العربية في أفريقيا والكويت وقطر من الدول العربية في آسيا.
وأوضح أن ما يزعج بالفعل في البطولة الحالية هو عدم وصول أي منتخب عربي إلي الادوار النهائية في البطولة علي عكس ما هو عليه الحال في البطولات السابقة حيث خرجت جميع المنتخبات العربية من الدورين الاول والثاني.

http://www.raya.com/mritems/images/2007/2/4/2_221331_1_209.jpg
وأضاف حسن مصطفي أن المنتخب التونسي هو الفريق الوحيد الذي مثل كرة اليد العربية بشكل جيد وبغض النظر عما يقال في بعض وسائل الاعلام ولكن خروجه من الدور الثاني كان لسوء الحظ والشكوي من الارهاق لتوالي المباريات.
وأوضح حسن مصطفي أن المنتخب المصري حالفه سوء حظ غريب في هذه البطولة رغم العروض القوية التي قدمها في الدور الاول ففي مباراته أمام منتخب أسبانيا حامل اللقب كان الفريق المصري هو الافضل في معظم فترات المباراة وواصل تألقه وتفوقه في المباراة الثانية التي خاضها أمام نظيره التشيكي لكنه خسر المباراتين ليفقد الفرصة في المنافسة علي اللقب.
وناشد حسن مصطفي وسائل الاعلام العالمية بشكل عام والعربية بشكل خاص بعدم انتقاد المنتخبات العربية مثلما حدث مع الفريق التونسي لان المطلوب حاليا هو أن تتعلم جميع الفرق العربية من هذا الدرس وتستفيد منه بقدر الامكان والعمل علي زيادة احتكاكها بالفرق الاوروبية في المستقبل.
ولدي سؤاله عن التشابه بين ما حدث للمنتخب المصري بعد حصوله علي المركز الرابع في بطولة العالم 2001 بفرنسا وما حدث للمنتخب التونسي بعد فوزه بالمركز نفسه في البطولة التي جرت علي أرضه في عام 2005 حيث تراجع منحني أداء المنتخبين بشدة أكد رئيس الاتحاد الدولي أنه لا يجب ربط هذا بذاك لان كل بطولة لها ظروفها وطابعها الخاص.
وأوضح حسن مصطفي أن ذلك لا ينطبق علي المنتخبين التونسي والمصري فحسب وإنما علي منتخبات أخري أكثر قوة وعراقة مثل المنتخب السويدي أحد القوي الكبيرة في عالم كرة اليد والذي فشل في التأهل للنهائيات للبطولة الثانية علي التوالي.
وأشار حسن مصطفي إلي أن المنتخبات العربية تفتقد للاحتكاك القوي كما تتأثر سلبيا بالتغييرات الكثيرة في صفوفها مع تعاقب العديد من الاجهزة الفنية علي عكس ما يسود المنتخبات الاوروبية من استقرار.
ولدي سؤاله عن مشاكل التحكيم في البطولة أوضح حسن مصطفي أن الاخطاء التحكيمية في البطولة لم تكن متعمدة مشيرا إلي أن الخطأ أمر وارد بين البشر ولكن المشكلة الحقيقية تنبع من رؤية كل طرف للخطأ من زاوية واحدة فقط هي الزاوية التي تناسبه أو التي تكون لصالحه.
وعن تطوير لعبة كرة اليد في الدول النامية خلال السنوات المقبلة أشار حسن مصطفي إلي أن الاتحاد الدولي يحرص علي مساعدة هذه الدول ومنتخباتها بشكل مستمر ولكن المساعدة لا تكون مالية وإنما عن طريق إمدادها بالمدربين الاكفاء والادوات والاجهزة التي تساعد اللاعبين في التدريبات.
وأضاف أن هذه الدول عليها واجب أيضا تجاه الاتحاد الدولي وهو أن تتعامل مع هذه المساعدات بجدية والاستفادة منها بأكبر شكل ممكن. وأكد حسن مصطفي أنه من الصعب مقارنة الاتحاد الدولي لكرة اليد بنظيره لكرة القدم (فيفا) والذي يتمتع بموارد مادية هائلة. وأعرب حسن مصطفي عن سعادته البالغة بالنجاح الهائل للبطولة الحالية والاقبال الجماهيري الكبير علي مشاهدة مبارياتها وبالتنظيم المثالي للبطولة وهو ليس غريبا علي ألمانيا وشعبها العاشق لكرة اليد.
وقال حسن مصطفي إن البطولات السابقة كانت أقل في نسبة الحضور الجماهيري ولكن البطولة الحالية شهدت إقبالا غير مسبوق سواء في مباريات المنتخب الالماني أو غيره من المنتخبات وهذا أكبر دليل علي شعبية كرة اليد في ألمانيا وما تلقاه من دعم وسائل الاعلام.
وأشاد حسن مصطفي أيضا بالدور الذي تلعبه وسائل الاعلام العربية حاليا لنشر اللعبة من خلال الاهتمام بأحداثها وبطولاتها وهو ما يتضح حاليا من المتابعة الرائعة من قبل قناة الجزيرة لاحداث البطولة الحالية. وأوضح أن هذه المتابعة الاعلامية الجيدة لبطولات كرة اليد لم تكن موجودة في الماضي مما يدل علي زيادة شعبية اللعبة في الآونة الاخيرة وحرص وسائل الاعلام علي نشرها.
http://www.raya.com/site/images/spacer.gif

المشااااكس
25-03-07, 01:25 PM
الله يعطيك العاافيه على الخبر