المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد بن محمد يشهد ماراثون دبي التاسع ويتوج الفائزين


abakeer
13-01-07, 02:49 AM
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1167832218791&ssbinary=true
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي فعاليات ماراثون دبي العالمي التاسع والذي انطلق في السابعة من صباح أمس من خلف أبراج الإمارات وبمشاركة أكثر من ألف عداء بعد أن أعطى بطلنا الأولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم إشارة البدء.

وقد توج العداء الكيني ويليام روتشي بالمركز الأول للرجال في السباق الرئيسي بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 53 ,9 ,2 ساعة وبمعدل سرعه 5 ,19 كيلومترا في الساعة ونال كأس النسخة التاسعة في أحد أهم الأحداث الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة 50 ألف دولار منها 20 ألف دولار منحة لتسريع السباق إلى جانب سيارة

واحتل المركز الثاني العداء الكيني ومبو جوزيف بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 34 ,10 ,2 ساعة وبمعدل سرعة 4 ,19 كيلومترا في الساعة ونال 40 ألف دولارمنها20 الفا من الدولارات كمنحه وتبعهما في المركز الثالث مواطنهما كاندا موسى روتا وبزمن 40 ,10 ,2 ساعة وبنفس معدل السرعة ونال مبلغ 30 ألف دولار.

وعلى صعيد السيدات ردت العداءات الأثيوبيات الاعتبار إلى رجالهن بعد أن احتكرن المراكز الثلاثة الأولى في واحد من أكثر السباقات إثارة ومتعة واستطاعت العداءة الأثيوبية أسكالا ماجارثا من الفوز بالسباق وتحقيق رقم قياسي جديد للسيدات المشاركات في ماراثون دبي

بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 19 ,27 ,2ساعه ناسخة الرقم السابق المسجل باسم العداءة الكينية دليلة وهو39 ,30 ,2 ساعة 50 ألف دولار منها 20 ألفا منحة وجاءت في المركز الثاني العداءة ايدا ابيبي تولا وبزمن 39 ,35 ,2 ساعة ثم مواطنتها جميلو أدانشيفي المركز الثالث وبزمن 28 ,39 ,2 ساعة.

وحقق العداء مبارك المنهالي نجم منتخبنا الوطني ونادي العين لألعاب القوى المركز الأول في السباق الجماهيري «10» كيلومترات رغم مشاركة العديد من نجوم اللعبة خليجيا وعربيا وقطع المسافة في زمن قدره 32 ,33 دقيقة وبذلك يصبح أول عداء مواطن يفوز بكأس سباق العشرة كيلومترات

وتبعه في المركز الثاني العداء الكيني الكفيف هنري وانيويك وبزمن 34 ,33 دقيقة واحتل المركز الثالث جوزيف كيبونجا وبزمن 34 ,33 دقيقة. وتصدرت العداءة الأيرلندية سفتلانا بيكيك سباق العشرة كيلومترات وبزمن 36 ,38 دقيقة وتبعتها في المركز الثاني التشيكية بتراجرجيان وبزمن 37 ,38 دقيقة واحتلت المركز الثالث البريطانية جوليا هندرسون وبزمن 42 ,38 دقيقة.

السباقات الثلاثة حققت نجاحات رائعة وغير مسبوقة حيث شهد السباق الرئيسي 42 كيلوا و195مترا مشاركة قياسية كما جاء أول خمسة عدائين في السباق ضمن أسرع سبعة عدائين في السنوات التسع علاوة على تحقيق رقم جديد لسباق السيدات في السباق الرئيسي وفوز عدائنا مبارك المنهالي ببطولة سباق العشرة كيلومترات وفوق هذا وذاك الحضور الرسمي المميز هذا العام.

أحمد بن محمد: ذهبية القدرة بالآسياد إنجاز للدولة

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن الإنجاز الذي حققه منتخبنا الوطني للقدرة في آسياد الدوحة هو إنجاز لدولة الإمارات وليس إنجازا لأنجال محمد بن راشد مشيرا إلى أن هذه نظرتنا شمولية لكل الأمور وهو النهج الذي تعلمناه من صاحب السمو الوالد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأضاف أن نجاح ماراثون دبي هو نجاح لدولة الإمارات العربية المتحدة ومن هذا المنظور فإن الماراثون حقق كل أهدافه ونحن تعودنا ألا نتحدث عن الماضي بل ننظر دائما إلى المستقبل. وأعرب عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من مختلف الجنسيات والأعمار. وكشف سموه عن أن نادي دبي سوف يشهد عدة مشروعات ومفاجآت في المستقبل القريب وهي لا تزال في طي الكتمان.

أحمد بن حشر يعطي إشارة البدء ويؤكد: ماراثون دبي مصدر فخر واعتزاز لأبناء الإمارات

عبر بطلنا الأولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم عن سعادته بالنجاحات التي يحققها الماراثون عاما بعد آخر وقال إن الحدث يعد مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء الدولة.وقال بطلنا: إننا كلنا ثقة في أن أي حدث يقترن باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تتضاعف فيه النجاحات والإبداعات.

منوها إلى أن ما شاهده الجميع من مشاركة قياسية ليس على صعيد السباق الرئيسي فحسب بل على صعيد السباقات الثلاثة يؤكد أن الحدث اكتسب صبغة عالمية وبات حدثا يشار إليه بالبنان.ووجه التهنئة لأسرة الماراثون والقائمين على أمره وفي مقدمتهم أحمد الكمالي المنسق العام على جهودهم المقدرة التي بذلوها طوال العام وأقول لهم في النهاية «لا يصح إلا الصحيح».

الكمالي: 18 يناير 2008 نحتفل بمرور عشر سنوات

وجه أحمد الكمالي المنسق العام لماراثون دبي العالمي الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على مكارمه المستمرة والمتعددة ورعايته الكريمة للماراثون مما ضاعف من نجاحاته ليصبح ضمن زمن أسرع خمسة ماراثونات في العالم وأعرب الكمالي عن سعادته بأن يقام الحدث هذا العام تحت مظلة مجلس دبي الرياضي.

كما وجه شكره إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم لتشرفه وتفضله بتتويج الفائزين والى سمو الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم لتفضله بإعطاء إشارة البدء للسباقين والى معالي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي على حضورهما السباق.

وكشف الكمالي النقاب عن الموعد الخاص بسباق العام المقبل وهو يوم الجمعة الثامن عشر من شهر يناير 2008 مشيرا إلى أن العام المقبل سوف يوافق مرور عشر سنوات على الماراثون ولذلك سوف يلبس حلة جديدة سواء من حيث التنظيم أو حجم الجوائز أو الاحتفالات التي ستقام على هامش السباق.

العويس: فوز المنهالي أحد مكتسبات الحدث

أشاد معالي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بما حققه ماراثون دبي من نجاحات حتى بات حدثا عالميا مؤكدا أن دبي تؤكد يوما بعد يوم أنها قادرة على تنظيم وإنجاح كبريات البطولات العالمية وماراثون دبي خير دليل على هذا.

وقال معالي الوزير إن المشاركة الكبيرة في الماراثون أثلجت صدورنا فبعد أن كانت المشاركة في الماراثون في بداياته خمسمئة متسابق أصبح الآن 13 ألفا وهذا تحد في حد ذاته كما أن التنظيم جاء رائعا والمبادرة الإنسانية التي قامت بها اللجنة المنظمة من خلال دعم بعض الهيئات الإنسانية والرياضية خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة تستحق الإشادة والتهنئة.

وأضاف معاليه قائلا: إن الجوائز والحوافز التي رصدتها اللجنة تؤكد احتافئية العمل وهنا لا يفوتنا أن نشيد بتفاعل دبي القابضة برصد مليون درهم حافزا لتحطيم الرقم العالمي على أرض الدولة. كما قدم معاليه التهنئة للعداء مبارك المنهالي على فوزه بسباق العشرة كيلومترات وقال إن هذا الفوز هو أحد مكتسبات الماراثون .

الطاير: الرياضة جزء مهم من اقتصادنا

أكد مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي أن ماراثون دبي عزيز على الجميع لأنه يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والذي قدم ويقدم لشبابنا ورياضيينا الكثير وما يقدمه مجلس دبي الرياضي أو ما نقدمه نحن جميعا لا يفي بحق سموه فنحن نكن لسموه كل المسؤولية والتقدير والاحترام.

وأضاف اننا في مجلس دبي وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس ووفق المرسوم الصادر بشأن مهام المجلس فإننا نتولى الإشراف والمتابعة على كافة الأنشطة الرياضية التي يتم تنفيذها في دبي ومشاركتنا اليوم تعد مشاركة وطنية إلى جانب عمل المجلس لأن حدثا بحجم وسمعة ماراثون دبي لابد أن نعض عليه بالنواجذ ونعزز من نجاحاته لأننا نعتبر أن الأحداث الرياضية مهمة في المجتمع وهي تجارة وصناعة وسياحة وجزء هام من اقتصادنا.

صالح: حريصون على دعم كافة الأحداث

حرص إبراهيم صالح المدير التنفيذي الأول للعمليات في مهرجان دبي للتسوق على التأكيد أن المهرجان يدعم كافة الأحداث ذات الصبغة العالمية وماراثون دبي أحد هذه الأحداث ونحن سعداء بان يقام هذا العام ضمن المساحة الزمنية للمهرجان كما أننا سعداء بالنجاح الذي أصبح سمة من سمات الحدث سنويا.