المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاصابة تبعد العملاق الصينى مينج عن الملاعب


abakeer
26-12-06, 02:49 PM
http://www.aljazeerasport.net/Arabic/News/othergames/images/yoming_B.jpg



تلقى فريق هيوستن روكيتس خسارة مزدوجة تمثلت بالسقوط أمام لوس أنجلوس ليكرز (93-98) في إطار منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين، وإصابة نجمه الصيني ياو مينغ في الركبة اليمنى والتي ستحرمه من المشاركة مع الفريق لنحو ستة أسابيع.
وتعرض ياو مينغ صاحب أفضل رصيد بين لاعبي فريق روكيتس سواء في النقاط أو المتابعات للإصابة خلال الربع الأول من المباراة عندما حاول التصدي لتصويبة من تيم توماس مهاجم كليبرز.
ونقل اللاعب إلى خارج الملعب بمعاونة زملائه والممرن كيث جونز الذي قال إن اللاعب سيحتاج لفترة علاج تستمر ستة أسابيع على الأقل ولكنه لن يضطر لإجراء عملية جراحية.
وقال جونز: "نعتقد أنه سيصبح أفضل مع حصوله على الراحة."
وهو الموسم الثاني على التوالي الذي يتعرض فيه ياو مينغ لإصابة كبيرة حيث أصيب في الموسم الماضي بكسر في إحدى عظام القدم ليغيب عن صفوف الفريق في 25 مباراة.
وقال جيف فان جوندي المدير الفني لفريق روكيتس: "ليس لدي شعور سيئ تجاه أي لاعب، وإذا كان هناك لاعب بالفريق لم يكن بحاجة إلى هذه الراحة الإجبارية السيئة فإنه ياو مينغ الذي عانى من الإصابة في العامين الماضيين. إنه يتدرب بجدية ويتمتع بمستوى طيب".
ومع غياب اللاعب الكبير تراسي ماك غرادي نجم فريق "كل النجوم" بسبب آلام الظهر كان اعتماد روكيتس في الآونة الأخيرة على ياو مينغ الذي بلغ معدل تسجيله في آخر ثماني مباريات خاضها مع الفريق 28.1 نقطة في المباراة الواحدة بالإضافة إلى 9.4 متابعات ليصبح أحد المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الأميركي لكرة السلة هذا الموسم.
ورأى رافر ألستون لاعب روكيتس إنه موقف يصعب مواجهته، إنها صدمة وخيبة أمل لأن ياو مينغ لاعب مجتهد وكان يساعد الفريق كثيرا".
وكانت مجموع المباريات التي تغيب عنها ياو وماك غرادي عن صفوف الفريق قبل موسم واحد فقط هي 60 مباراة لينهي هيوستن روكيتس موسمه الماضي برصيد 34 فوزا و48 هزيمة. وقال شين باتيه لاعب روكيتس: "يجب أن نكون أكثر قوة وأكثر تركيزا ويجب ألا ننتظر تراجع مستوانا مع فقدان جهود ماك غرادي وياو مينغ".

المشااااكس
25-01-07, 09:28 AM
الله يعطيك العاااافيه اخي اباكير مشكور على الموضووع