المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوحة 2006 فروسية: سيطرة عربية في القدرة بقيادة الامارات وذهبية اليد كويتية


abakeer
16-12-06, 02:59 AM
الدوحة (ا ف ب)- ط
http://www.alwatan.com.kw/AFPPhotos/sport/SGE.ARQ03.151206090332.photo00.quicklook.default-177x245.jpg

نجل حاكم دبي الشيخ راشد
بن محمد من راشد آل مكتوم
محرزا ذهبية القدرة للفردي
في مسابقات الفروسية 14
كانون الاول/ديسمبر 2006.

وق فرسان الامارات اعناقهم بالذهب اليوم الخميس بفوزهم بذهبية الفرق في سباق القدرة في حين توج الشيخ راشد بن محمد بن راشد بذهبية الفردي ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة المقامة في الدوحة حتى يوم غد الجمعة.
في الفردي احتل نجل حاكم دبي الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم المركز الاول على الجواد "نشمي" قاطعا المسافة في 49ر45ر5 ساعة متقدما على نجل ملك البحرين الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي نال الفضية (53ر48ر5) والاماراتي سلطان بن سليم صاحب البرونزية (39ر51ر5).
وفي فئة الفرق حل المنتخب الاماراتي في المركز الاول وضم فضلا عن الشيخ راشد اشقاءه حمدان واحمد وماجد.
وحلت البحرين ثانية وضم منتخبها فضلا عن الشيخ ناصر الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والشيخ دعيج بن سلمان واحمد حمد الرويحي فيما تألف منتخب قطر الذي نال البرونزية من الشيخ محمد بن حمد آل ثاني نجل امير قطر وعيسى المناعي وعلي يوسف المالكي وفهد الهاجري.
وقال الشيخ راشد بن محمد "انا فخور بهذا الانجاز وهو ليس غريبا على فرسان الامارات الذين حققوا انتصارات عديدة لانهم الافضل في هذه الرياضة".
واضاف "ان هذه الرياضة تحتاج الى تخطيط ومجهود كبيرين ولكن دعم والدي الشيخ محمد بن راشد لعب دورا كبيرا في الانتصارات التي تحققت".
يذكر ان الشيخ احمد بن محمد بن راشد كان توج بطلا للعالم للقدرة في البطولة التي اقيمت في مدينة خيريز الاسبانية عام 2004 اما الشيخ راشد الفائز بذهبية الدوحة 2006 اليوم فسبق ان حل ثانيا في بطولة اوروبا التي اقيمت في ايرلندا عام 2003.
ذهبية كويتية
في المقابل أحرز المنتخب الكويتي ذهبية مسابقة كرة اليد بتغلبه على نظيره القطري المضيف 27-24 (الشوط الاول 13-11) في المباراة النهائية في صالة الغرافة في الدوحة.
وكانت الثالثة ثابتة للمنتخب الكويتي ففك بالتالي النحس الذي لازمه في نهائي الدورتين الاخيرتين امام كوريا الجنوبية في بانكوك عام 1998 وبوسان عام 2002.
واستحق المنتخب الكويتي اللقب حيث اكد من خلاله انه افضل منتخبات القارة الصفراء علما بأنه توج بطلا لاسيا في النسخات الثلاث الاخيرة.
ورفعت الكويت عدد الميداليات الذهبية التي احرزتها في الدورة الحالية الى ست وهو افضل انجاز لها في الدورات الاسيوية حتى الان حيث كان رقمها السابق اربع ذهبيات وحققتها في الدورة قبل الماضية في بانكوك عام 1998.
ولم يمن المنتخب الكويتي بأي هزيمة في الدورة فحقق ثمانية انتصارات متتالية ابرزها على كوريا الجنوبية حاملة اللقب في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور ربع النهائي وعلى قطر المضيفة في النهائي اليوم.
وبات منتخب الكويت ثالث منتخب يظفر باللقب في دورة الالعاب الاسيوية منذ اعتماد اللعبة عام 1982 في نيودلهي حيث احرز لقبها المنتخب الصيني قبل ان تفرض كوريا الجنوبية سيطرتها عليها في النسخات الخمس التالية.
وتدين الكويت بفوزها اليوم الى نجمها مشعل العنزي الذي سجل 13 هدفا والجناح المتألق سعد الشمري الذي اضاف 6 اهداف ثم القائد سعد العازمي وسجل 4 اهداف.
ويكمن سر فوز الكويتيين في احكامهم الرقابة على نجم قطر وهدافها احمد سعد الذي اكتفى بتسجيل 3 اهداف فقط.
في المقابل كانت قطر تمني النفس بالصعود على قمة منصة التتويج للمرة الاولى في تاريخها امام جماهيرها خصوصا بعد عروضها الرائعة منذ انطلاق المسابقة حيث حققت سبعة انتصارات متتالية ابرزها على كوريا الجنوبية في نصف النهائي بيد ان الامور جرت بما لا يشتهي اصحاب الضيافة فخسروا النهائي واكتفوا بالبرونزية.
وكان غزال افضل المسجلين في صفوف قطر برصيد 5 اهداف.
واحرزت ايران برونزية مسابقة كرة القدم بفوزها على كوريا الجنوبية 1-صفر بعد التمديد اليوم ايضا.
وسجل عادل كولاكاج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 114.
ويلتقي منتخبا قطر والعراق على الذهبية الجمعة.
وكانت ايران فقدت لقبها الذي احرزته في النسختين الماضيتين في بانكوك 1998 وبوسان 2002 بخسارتها امام قطر صفر-2 في نصف النهائي.
يذكر ان قطر تخوض الجمعة ايضا نهائي كرة السلة ضد الصين.

غريب الماضي
16-12-06, 04:06 AM
صباح الوررررد

الحمد لله العرب حققوا 111ميدالية ولإول مرة
بتاريخهم الرياضي يحققون هذا العدد

وسباق القدرة جاء منصفا ً بفوز الامارات فالبحرين فقطر

ومبروووووووك للكويت فهي أقوى فريق آسيوي بكرة اليد

ومنتخبها قوي جدا ً

والعوافي

وتشكرات ملايين .. أباكير

المشااااكس
25-01-07, 09:23 AM
الله يعطيك العاااافيه اخي اباكير مشكور على الموضووع