المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بحاجة الى مهندسة ماهرة لفك الالغام المفخخة التي تهدد بالانفجار في اي لحظة


درة الدنيا
14-12-06, 02:16 PM
السلام عليكم وحمة الله وبركاته


مرحبا اختي الزوجة ...

الغام مفخخة قد تؤدي الى الانفجار في اي لحظة اذا استمر الوضع على ما هو عليه ...
في هذه الحالة لا بد من وجود مهندس او مهندسة ماهرة مثلك لفك هذه الالغام بكل حنية وهدوء من دون وقوع اذى على اي احد منكما

http://angrycouple.com/store/images/uploads/thumbs/thumb_chili%20pepper.jpg

العلاقات بمختلف انواعها حقول الغام يتطلب السير فيها كل الحذر والانتباه، وللأسف نحن لا نتسلم مع الازواج والابناء والاقارب والصديقات اي خرائط ارشادية تدلنا على مواقع تلك الالغام كي نتجنبها، فلنعش بسلام من دون اي انفجارات مفاجئة مع الذين تربطنا بهم علاقات ابدية، او نتمنى ذلك، لذا اليكِ بعض النصائح المفيدة والعملية لتقوية علاقتك بزوجك بكل هدوء وسلام.

ألغام علاقتك بزوجتك


الإلحاح

يؤكد لك الخبراء ان الزوج - مثله مثل الاولاد - لا يستجيب للإلحاح لأنه ببساطة لا يستمع الى كلامك المكرر لأنه سمعه من قبل، وبالتالي تأتي النتيجة عكسية لما تهدفين اليه اصلا.

التمسك بالرأي

حين تفترضين ان طريقتك هي الافضل في حل كل المشاكل، فذلك يفسد عليك اي تواصل مع الزوج. وسواء كنتما تواجهان مشكلة مادية او تبحثان خيار مدرسة الاولاد، فافهمي ان للرجل طريقة مختلفة في حل المشكلات ، حيث يميل الى التصرف السريع في حين تميل المرأة الى دراسة المشكلة من كل جوانبها قبل النزوع إلى التصرف، فحاولي اذن ان تنفتحي وتقلبي الاقتراحات الاخرى ، او على الاقل تظاهري بذلك.

الجنون الثنائي

حين يصاب احدكما بالغضب الشديد، او يفقد السيطرة على اعصابه، لا بد ان يصارح الآخر، وان يتنحى جانبا مفسحا المجال للطرف الاهدأ كي يتولى زمام الامور بخصوص دراسة الاولاد، او تشاجرهم بعضهم مع بعض او مرض احدهم، فهذا هو سر الزواج الناجح والنعمة التي يسبغها الزواج على الزوجين، حيث يستطيع احدهما الاعتماد على الآخر وقت الشدة بكل اطمئنان وثقة في اخلاصه في خدمة الشراكة كلها.

فضح الأسرار

حين يبكي الزوج او يعترف امامك بالخوف، او حين يتصرف بطفولية فهو لا يفعل ذلك الا لأنه معك وحدك ، فإذا خنت ثقته واخبرت شخصا ثالثا، فلن يتمكن من فعل ذلك فيما بعد. لذا، احفظي نصيحة الاعرابية التي اوصت ابنتها بألا تفشي سرا من اسرار زوجها 'لأنك ان افشيت له سرا اوغرت صدره'.


التوقع

لا تتوقعي ان يتذكر الزوج اليوم الذي رآك فيه للمرة الاولى، ولا تتوقعي منه ان يقرأ افكارك فيعرف انك ترغبين في خاتم من العقيق بدلا من عصارة الجزر في عيد زواجكما. فتفادي الانفجارات الحتمية، بأن تطلبي منه بصراحة ما تريدين، او افعلي ما تفعله الماكرات واشتري فعلا ما تريدين وضعيه في درج مكتبه كي يقدمه لك في اليوم الموعود، وبذلك سيفرح هو ايضا لأنك وفرت عليه عناء التسوق.

الملل

لا تتعاملا بعضكما مع بعض كأمر واقع، فالملل يتسلل الى الحياة الزوجية ببطء وبمرور الوقت، كما تزحف الشيخوخة والبدانة على جسم الانسان، فيفيق في لحظة ليجد ما حدث قد حدث. فإذا انتبهتما الى رعاية الحب والحيوية وتنميتاهما وكافحتاهما ضد الترهل والبلادة ستستطيعان اعادة الايام التي كنتما تقضيانها في تأمل بعضكما لبعض كنوع من انواع الترفيه بدلا من تأمل شاشة التلفزيون

وفي النهاية تمنياتي لكن جميعا بحياة زوجية مستقرة ...
حفظكن الله (منقول)...

... بنت الجنوب ...
14-12-06, 05:12 PM
والله ابشري جاتك المهندسه ههههههههه والله على بالي انه العنوان جد فيه الغام مفخخه قلت مالها الا انا هههههه عموما مشكوره يالغلا

شاكيرا
15-12-06, 11:57 AM
موضوع فعلا يستحق القراءة مشكورة يالغاليه

درة الدنيا
15-12-06, 01:59 PM
في عيون زوجي
شاكيرا

شكرا على تواصلكـ الرائع
والله يعطيكـ العافية ويسلمكـ
ولا يحرمنا دوووم من طلتكـ

المهاجر
16-12-06, 11:27 AM
يعطيك العافية دلوعة

تحياتي

درة الدنيا
16-12-06, 04:57 PM
يعطيك العافية دلوعة

تحياتي

شكرا على تواصلكـ الرائع
والله يعطيكـ العافية ويسلمكـ
ولا يحرمنا دوووم من طلتكـ